المطاعم والمقاهيمطاعم أوروبية

تراتوريا توسكانا يشرف على تقديم الطعام خلال مهرجان فيستا إيتاليانا

عين دبي – مطاعم

كشف مطعم تراتوريا توسكانا، عن تفاصيل مهرجان الطهو ’فيستا إيتاليانا‘ المزمع إطلاقه في شهر سبتمبر المقبل و في ما يلي سنتع_رف عليها .

وقد أبدع كبير طهاة المطعم أنطونيو لاكوفيللي بالتعاون مع فريق العمل الموهوب بابتكار قوائم طعامٍ مذهلة تدلل حواس الذواقة وزوار المهرجان الممتدّ من 15 سبتمبر ولغاية 31 أكتوبر. ليحظى الضيوف بفرصة لتذوق أطباق ومشروبات محددة ومحضرة خصيصاً وفق وصفاتٍ مستوحاة من المطبخ الفريد لكل منطقة إيطالية بدءاً من شمال ميلان وروما وتوسكاني ووصولاً إلى المناطق الساحلية الجنوبية المذهلة من بوليا وصقلية. كما سيتألق ’تراتوريا توسكانا‘ بديكورات إيطالية وقطع زينة تقليدية تضفي المزيد من البهجة على الأجواء الاحتفالية وتغمر الضيوف بروح الضيافة الإيطالية العريقة.

مطعم تراتوريا توسكانا يطلق قائمة طعام خريفية جديدة

يحمل المهرجان الذواقة في جولةٍ مذهلة مكونة من ثلاث مراحل، ليكون الشمال الإيطالي نقطة الانطلاق من 15 – 30 سبتمبر مع قائمة طعام تزخر بأشهى الأصناف وأروعها، حيث تشتمل المقبلات على طبق ’بولينتا جرياتا اي باكالا مانتيكاتو‘ (بولينتا مشوية مع سمك القد بالكريمة) وطبق’تارتار دي مانزو آلابيزي‘ (تارتار لحم العجل مع زيت الكمأة وتتبيلة الليمون وزيت الزيتون). في حين تضمّ تشكيلة أصناف الريزوتو والباستا كلاً من طبق ’تروفي آلا جينوفيزي، بيستو، باتاتي اي فاجيوليني‘ (باستا تروفي مع صلصة بيستو بالحبق والبازلاء والبطاطس) وطبق ’ريزوتو آل ميلانيزي كون ميدولو‘ (ريزوتو الزعفران مع مرق نخاع العظم). أما الأطباق الرئيسية فهي طبق ’جرانشيتي فريتي، إنسالاتا دي راديتشو‘ (سرطان البحر المقلي مع الفجل والطماطم الكرزية) وطبق ’كوتوليتا دي فيتللو آل بولونيزي‘ (شريحة لحم عجل مع شريحة لحم عجل مدخنة وجبنة بارميزان ومرق لحم العجل الخفيف). ويحرص ’فيستا إيتاليانا‘ على تقديم أشهى أصناف الحلويات الإيطالية مع قطعةٍ من كعكة  ’سترودل دي ميلي‘ (كعكة التفاح المغطاة بالقرفة مع الزبيب والصنوبر)، لتكون الختام الأمثل لوجبةٍ رائعة.

مطعم تراتوريا توسكانا للمأكولات الإيطالية في دبي

تبدأ المرحلة الثانية من جولة الطهو الفريدة من 1 – 15 أكتوبر، وتتيح للضيوف فرصة قضاء أجمل الأمسيات وتذوق أشهى الأطباق المستوحاة من وسط إيطاليا بدءاً من طبق ’بوكاتيني آلاماتريشيانا‘ (باستا بوكاتيني طازجة مع شريحة لحم العجل وصلصة الطماطم والبصل) وطبق ’بيتشي كون سالسا داناترا‘ (باستا بيكي طازجة مع يخنة البط) إلى جانب طبق ’أروستيتشيني دي أنيو كون لي باتاتي‘ (أسياخ قطع لحم الضأن مع البطاطس المشوية) لتشكّل ثلاثيةً لا يمكن مقاومة مذاقها المميز.

ويصل مهرجان ’فيستا إيتاليانا‘ لمرحلته الثالثة والأخيرة بدءاً من 16 – 31 أكتوبر مع قائمة طعام مستوحاة من جنوب إيطاليا تتضمن أطباق ’بولبو كون باتاتي، آجليو اي بريزيمولو‘ (لحم أخطبوط مطهو مع البطاطس والثوم والبقدونس) وطبق ’ستراشيناتي، شيمي دي رابا، أتشوجي اي بان توستادو‘ (باستا ستراشيناتي طازجة مع اللفت والأنشوفة والخبز المحمص) بالإضافة إلى طبق ’بيتزا دي سكارولا آلا نابوليتانا‘ (بيتزا نابولية مع الملفوف والزيتون ونبات الكبر والزبيب والأنشوفة). 

لا يعتمد المطعم سياسة الحجوزات ولكن يمكن للزوار الاتصال على الرقم 044323232 أو البريد الالكتروني: restaurants@jumeirah.com للمزيد من المعلومات.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات قد تعجبك