حول المدينةعيد الأضحى

أفضل الوجهات لقضاء عطلة عيد الأضحى في دبي

عين دبي – عيد الأضحى

تعتبر دبي من أكثر المدن حيوية وتنوعاً في العالم، إنها المدينة الغنية بالوجهات الجذابة والفعاليات المشوقة والعروض المذهلة و تعتبر المدينة المفضلة لدى الكثير من السياح لقضاء عيد الاضحى وفيما يلي قائمة تضم أبرز 10 وجهات تحتضنها دبي، ستساعدكم على اتخاذ القرار بشأن النشاطات التي ستقومون بها برفقة العائلة في عطلة عيد الأضحى المبارك.

1 – تيراس برج العرب لتجربة شاطئية مذهلة:      

نظرة على جزيرة تراس برج العرب في دبي

يقع التيراس في برج العرب أشهر المعالم في دبي وهو واحد من أفضل الأماكن التي تستقبلكم في هذا العيد إذا كنتم تبحثون عن التجارب الشاطئية الراقية. وبدءاً من مياه الخليج العربي بلونها اللازوردي الرائع، ومطعم “سكيب” الفريد، وأحوض السباحة، ورمال الشاطىء الذهبية، والكبائن الفاخرة التي تقدم لكم تجربة مثالية فائقة الخصوصية ممزوجة مع أرقى أصول الضيافة العربية، فإن التيراس في برج العرب سيتجاوز حتماً توقعات ضيوفه. ما لا يعرفه معظم الأشخاص أنه يمكن لأي أحد الحجز مسبقاً لقضاء يوم كامل في تيراس برج العرب حتى لو لم يكون مقيماً بالفندق.

2 – زيارة مشروع إعادة تأهيل السلاحف البحرية في دبي مول:

نظرة على مركز إعادة تأهيل السلاحف في برج العرب

إذا كان أطفالكم من المغرمين بالطبيعة والحيوانات ومتحمسين للمحافظة على البيئة، فعليكم اصطحابهم لزيارة مشروع إعادة تأهيل السلاحف في دبي مول، حيث تقضي السلاحف إجازة عيد الأضحى في حوض دبي مول للأحياء البحرية بعيداً عن مركزها الأصلي في فندق جميرا النسيم ولفترة محدودة. وهي مبادرة لمكتب حماية الحياة البرية في دبي ومجموعة جميرا، والمشروع الوحيد من نوعه في منطقتي الشرق الأوسط والبحر الأحمر، والذي يفخر بإنقاذ ومعالجة السلاحف البحرية وإعادة إطلاقها مرة أخرى إلى البحر. وسيوفر المركز للأطفال والآباء على حد سواء تجربة تثقيفية متميزة حول المخاطر التي تمر بها هذه السلاحف، ويأخذكم عبر رحلة لإنقاذها وإعادة تأهيلها، ثم تزويدها بأجهزة تتبع عبر الأقمار الصناعية وإطلاق سراحها مرة أخرى في مياه الخليج العربي.

3 – السركال أفنيو لتجربة ثقافية فنية اسثنائية: 

عروض السركال أفنيو خلال رمضان 2017

 هو المشهد الفنيّ المتنامي، وأحد أهم محاور الفن المعاصر في دبي. احرص بعد تسوّقك في مول الإمارات على زيارة هذه المنطقة المليئة بالمعارض الفنية الرائدة كمعرض “كربون دبي 12” و”إزابيل فان دن إيندي”، كما ستجد متحف “صلصالي” الخاص، وهو أول متحف خاص في دبي، وهناك أيضاً استوديو “ساتلايت”، الذي يدعم الفنانين والمبدعين، بالإضافة إلى “ذا فريدج”، وهي منظمة للفنون التعبيريّة ترعى الموسيقيّين والفنانين التعبيريين في المنطقة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

يحدث الآن  مدرسة أركاديا الابتدائية تفتتح أبوابها رسمياً

4 – “دبي باركس آند ريزورتس” لمرح لا ينتهي:

بوليوود باركس دبي ‎تستضيف مطاردة الشرير من الفيلم الشهير شولاي

“دبي باركس آند ريزورتس” أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة بأجوائها الصيفية المنعشة ستروق للعائلات التي تزور دبي خلال عطلة عيد الأضحى. وتضم هذه الوجهة مجموعة واسعة من ألعاب الركوب ومعالم الجذب الترفيهية الداخلية في أجواء مكيفة بالكامل تضمن لجميع أفراد العائلة قضاء أوقات مليئة بالمرح والتسلية في عطلة العيد.

ويحظى جميع الزوار بتجربة ممتعة تلائم مختلف الأذواق مع  تشكيلة كبيرة من الألعاب بدءاً من الأفعوانيات المذهلة التي توجد في أجواء داخلية مكيفة، وألعاب الركوب السينمائية بتقنيات محاكاة ثلاثية ورباعية الأبعاد، إضافة إلى العروض الحية التي تقام في مسرح هوليوود وراج محل ومسرح ليجو سيتي، ليحظى كل زائر بتجربة ممتعة تناسب مختلف الأذواق.

5 – فندق جميرا النسيم :

فندق جميرا النسيم يفتتح أبوابه قريبا في دبي

يعد فندق جميرا النسيم الخيار الأمثل للعائلات الزائرة لدبي والتي تبحث عن فندق متكمل يلبي احتياجاتهم، حيث تجدون متعة التسوق في سوق مدينة جميرا الذي يمكنكم الوصول إليه بسيارات الغولف الصغير وخيارات المطاعم التي تزيد عن 40 مطعماً والخيارات الترفيهية والصحية بما فيها مسرح المدينة وصالة تاليس الرياضية وغيرها العديد! ويقدم الفندق خيارات واسعة من الغرف والأجنحة المصممة بشكل ملائم للعائلات الراغبة بتواجد الأطفال بالقرب منهم، مع تراسات ممتدة تتيح للزوار الاسترخاء خارج الفندق في شهور الصيف مع خيار إغلاق الأبواب بما يضفي مساحة إضافية موسعة على مكان الإقامة.

6 – حديقة وايلد وادي المائية:

عروض حديقة وايلد وادي المائية في جميرا بدبي لفصل الصيف 2016

تعتبر حديقة وايلد وادي المائية خياراً مميزاً للعائلات الباحثة عن النشاطات الأكثر مرحاً وتسلية للاستمتاع بأوقاتهم معاً، وقضاء أوقات منعشة في فصل الصيف. وتقع الحديقة مقابل “برج العرب” الأيقونة المعمارية المدهشة في إمارة دبي، وتضم 30 لعبة ركوب ومعلم جذب مائي تضمن قضاء جميع أفراد العائلة أوقات ترفيهية مذهلة. ومن الجدير ذكره أن وايلد وادي توفر الدخول المجاني وغير المحدود لكافة نزلاء فنادق مجموعة جميرا في دبي.

7 – دبي القديمة:(بر دبي)

الزائر إلى دبي القديمة (منطقة بر دبي) يمكن أن يُدرك حجم التراث الذي يلون به المكان، عبر مشاهد وصور حية، متمثلة في الأسواق التقليدية باعتبارها منطقة حية لا تهدأ، وما تميزت به هذه الأسواق التي كانت مسرحاً لاجتماع أهالي المنطقة، ومقصداً تجارياً للقوافل التجارية القادمة من مناطق مختلفة، وقد انتشرت مجموعة من الأسواق الرئيسة التقليدية التي يعود تاريخها إلي عام 1850 على ضفاف الخور، مشكِّلة تمازجاً بين الدور السكنية والتجارية في علاقات تخطيطية تتفاعل بين المباني بمختلف العناصر المعمارية، لتكون مقصداً سياحياً بامتياز. ولإطلالة غروب ساحرة على خور دبي ننصحكم بزيارة كيوبا بار في فندق جميرا كريك سايد المجاور.

يحدث الآن  فندق بلازوڤيرساتشي دبي يقدم أجمل المطاعم في الهواء الطلق

8 – جولة بين شاحنات الطعام في “لاست إكزت”:

لاست إكزت
لاست إكزت

يعد منتزه “لاست إكزت” لشاحنات الطعام وجهة فريدة تنقلكم إلى حقبة الخمسينات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتكتمل هذه الوجهة بديكور استثنائي مستلهم من سنوات مضت وأثاث بأسلوب “ريترو”. ومع 11 مطعماً من مطاعم دبي المفضلة التي تقع في منتزه “لاست إكزت” لشاحنات الطعام، ستجدون تشكيلة من الأطباق الأمريكية الشهيرة مثل البرغر والنقانق والفطائر والتاكو والفلافل. إلا أن أكثر ما يميز هذا المنتزه هو ساعات العمل التي تستمر طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

9 – جولة في المدينة في “سيتي ووك”:

 عروض إفطار وسحور في سيتي ووك دبي خلال رمضان 2016

تعد “سيتي ووك” الوجهة الجديدة والأكثر تميزاً للمطاعم والترفيه في دبي، حيث يوجد فيها خيارات ترضي مختلف الأذواق. وتقع منطقة التسوق ذات التصميم الأنيق في الهواء الطلق، بين منطقة “داون تاون دبي” ومنطقة جميرا الراقية. وتضم “سيتي ووك” العديد من متاجر التسوق الفاخرة بدءاً من “كارل لاغرفيلد” إلى “مسيوني”، إضافة إلى مجموعة من المطاعم التي توفر لروادها تجربة استثنائية، فيما تضفي الشوارع الواسعة والمعبدة طابعاً أوروبياً. كذلك سيحب الأطفال التوقف لقضاء وقت ممتع في اللعب بمدينة الألعاب “ماتيل بلاي تاون”.

10 – جلسة استرخاء فائقة في أفخم سبا في دبي والشرق الأوسط منتجع “تاليس سبا العثماني” في جزيرة النخلة:

بعد قضائكم يوم كامل في التجوال بشوارع دبي، دللوا أنفسكم في جلسة تدليك مريحة في تاليس سبا العثماني في جميرا زعبيل سراي الحاصد على العديد من الجوائز العالمية المرموقة، أو ربما تقرروا قضاء يوم كامل في السبا لتستمتعوا بتجربة خيالية من العناية والدلال. وتعد الحمامات التركية التي يوفرها هذا السبا والتي تتميز بتصميمها التقليدي من أروع أسرار دبي وهي مثالية للأزواج أو مجموعة من الأصدقاء.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • احتفالات العيد في دبي (1)
  • افضل وجهات عيد الاضحي في دبي (1)
الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات قد تعجبك