حول المدينة

تعرف على سبب موت العديد من الطيور والأسماك في بحيرات القدرة بدبي ؟

عين دبي – حول المدينة

تقع بحيرات القدرة في وسط صحراء سيح السلام بالقرب من منتجع باب الشمس. وتشرف عليها البلدية، وهي واحدة من ست بحيرات مياه عذبة ضخمة أخرى أنشأتها حكومة دبي. وقد استقرت مئات الطيور المهاجرة في هذه البحيرة و خلال عطلة عيد الأضحى لاحظ السياح نفوق عدد من الطيور والأسماك في مشهدا مثيراً للقلق

و قاموا السياح بالتقاط بعض الصور، و إرسالها للسلطات و التي قامت بدورها في إنقاذ بقية الطيور والأسماك والحفاظ على جمال البحيرات وموائلها.

تعرف على سبب موت العديد من الطيور والأسماك في بحيرات القدرة بدبي ؟

و حاليا تجري بلدية دبي تحقيقاً في الحادث ، حيث يعمل مسؤولون من إدارة البيئة وإدارة النفايات ودبي سفاري على هذا الأمر. وتم أخذ عينات وتنظيف البحيرة المتضررة.

وتضم بحيرات القدرة أكثر من 175 نوعا من الطيور و الأسماك ، و التي عادة ما تموت عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا ومستوى المياه محدود. كما أن درجات الحرارة الأكثر دفئا يمكن أن تمنع المياه من الاختلاط، مما يسمح للطحالب بالنمو. وكانت التوقعات تشير إلى أن درجة الحرارة وصلت خلال النهار إلى 47 درجة مئوية في المناطق الداخلية خلال عطل عيد الأضحى.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

مقالات قد تعجبك