أبوظبي

إطلاق فعاليات الموسم السابع من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

عين أبوظبي – فعاليات

تستعد لإطلاق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فعاليات الموسم السابع من “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية‘، وذلك في الفترة الممتدة بين أكتوبر 2017 حتى أبريل 2018، حيث يستقطب هذا الموسم نخبة من أبرز الموسيقيين المعاصرين من شتى أنحاء العالم لتقديم أنماط فريدة من الأعمال الموسيقية العالمية لجمهور أبوظبي.

وتستعد “أوركسترا لوسيرن السمفونية”، والتي تُعد واحدة من أهم وأبرز الفرق الموسيقية الأوروبية، إلى جانب قائد الأوركسترا الأمريكي جيمس جافيجان وعازف البيانو الأمريكي نيكولاس أنجليش، لرفع الستار عن الموسم السابع لموسيقى أبوظبي الكلاسيكية من خلال أمسيتين موسيقيتين فريدتين، تقدم خلالهما لجمهور أبوظبي مزيجاً ساحراً من عروض “موسيقى العصر الرومانسي”، والتي تزخر بمزيج لا يضاهي من أنماط الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية.

وسُتقام أولى الأمسيات الموسيقية الراقية في قلعة الجاهلي العريقة بمدينة العين يوم الخميس 12 أكتوبر، والتي ستفتتحها أوركسترا لوسيرن السمفونية المرموقة بكونشرتو البيانو للمؤلف النرويجي إدفارد جريج، والتي ألفها عام 1868 وتُعد أحد أشهر القطع الموسيقية المستوحاة من أعمال المؤلف الألماني روبرت شومان، أحد أبرز المؤسسين للحركة الرومانسية في الموسيقى. وتستمر الأمسية مع مقطوعة ’زيجفيلد ايديل‘، القصيدة السمفونية التي أهداها ريتشارد فاغنر لزوجته كوزيما بمناسبة ولادة ابنهما زيجفيلد عام 1869. وخلال القسم الثاني من برنامج الحفل، سيحظى الزوار بفرصة فريدة للاستماع إلى السمفونية رقم 4 لبيتهوفن، والتي تُعد واحدة من أشهر المقطوعات الموسيقية والتي ألفها عام 1806.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

فندق شانغريلا يحتفل بمهرجان القمر بالمصابيح المضيئة

ومن المقرر إقامة الأمسية الموسيقية الثانية يوم الجمعة 13 أكتوبر في مسرح فندق قصر الإمارات، حيث تستمر الأوركسترا بتقديم أروع المقطوعات الموسيقية من العصر الرومانسي من إيطاليا وفرنسا من خلال أعمال المؤلف الإيطالي الشهير جواكينو روسيني، التي تبدأ بافتتاحيته الموسيقية الاستثنائية وصولاً إلى أوبرا ويليام تيل الشهيرة (عام 1829). كما سيحظى عشاق المؤلف الموسيقي الروسي الشهير راخمانينيوف، الذي يُعد آخر “الموسيقيين الرومانسيين” للموسيقى الروسية الكلاسيكية، بفرصة الاستماع إلى كونشيرتو البيانو رقم 2، والتي ألفها راخمانينوف بين عامي 1900-1901، وتكتمل روعة الأمسية بلمسة موسيقية مغايرة مع السمفونية الأولى لبرامز (1876)، والتي قدم خلالها المؤلف موسيقى بيتهوفن بصورة فريدة من نوعها.

يحدث الآن  منتجعات باب النجوم تطلق باقاتها المميزة لعيد الفطر 2024

وتجدر الإشارة إلى أن أوركسترا لوسيرن السمفونية تأسست في الفترة بين 1805/1806، وتُعد أقدم فرق الأوركسترا السمفونية في سويسرا. وتضم 66 من أهم العازفين الموهوبين على آلات الكمان، والفيولا، والفيولونسيل، والكونترباص، والفلوت، والأوبوا، والكلارينيت، والباسون، والبوق، والترومبيت، والترومبون، والتوبا، والتمباني، والطبول، والقيثارة. ورسخت الأوركسترا نفسها كأحد الفرق الموسيقية الرائدة في عالم الموسيقى المعاصرة، وواحدة من أبرز الجهات التي تجمع بين الاتجاهات التقليدية والابتكارية في الموسيقى من خلال بخبرتها العريقة التي تعود لـ 200 عام، مع تركيزها المستمر على خلق توازن إبداعي بين المقطوعات الموسيقية الرومانسية والكلاسيكية.

يحدث الآن  فندق باب القصر يطلق عرض اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا خلال عيد الفطر 2024

ومن المقرر عقد جلسة نقاشية قبيل انطلاق الأمسية الموسيقية ليوم 13 أكتوبر مع د. رونالد بيرلوتز، حول السمفونية رقم 1 لبرامز، وذلك بدءاً من الساعة 7:15  مساءً، وسيتمكن لحاملي التذاكر حضور الجلسة بشكل مجاني.

تتوفر تذاكر حضور الأمسيتين الموسيقيتين حالياً، وتبدأ الأسعار من 100 درهم إماراتي. يمكن حجز التذاكر عبر الموقع الالكتروني www.ticketmaster.ae  وعبر جميع متاجر “فيرجن ميجاستورز” في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقوم شركة “فلاش للترفيه” بتولي عمليات إنتاج هذا الموسم من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، بينما توفر شركة “نيرفانا للسفر والسياحة”، شريك وكلاء السفر للحفل، مجموعة من الباقات الفندقية الخاصة والتي تتوفر عبر الموقع الالكتروني:www.ntravel.ae. لمزيد من المعلومات حول الباقات وللحجز يرجى الاتصال بالرقم: +971 2 627 7997 Ext. 2.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى