الشارقة

افتتاح مدرسة سوا الصيفية لخبراء المتاحف الشباب

عين الشارقة – وجهات

افتتحت إدارة متاحف الشارقة، وبالتعاون مع معهد جوته منطقة الخليج، وجامعة العلوم التطبيقية في برلين، وبدعم من المتحف الوطني في برلين ومؤسسة التراث البروسي، أول مدرسة صيفية مخصصة للطلاب في مجال دراسات المتاحف والمتخصصين الشباب في علم المتاحف ضمن منطقة الخليج.

وانطلاقًا من أسلوبها الفريد والمتميز، تستتقبل مدرسة “سوا” (أو معاً باللغة العربية الفصحى) تسعة مشاركين من ألمانيا وعشرة مشاركين من الإمارات وعمان والبحرين ومصر والأردن وفلسطين، من المهتمين بإدارة المتاحف وعلومها للدراسة معاً واكتساب الخبرات في الوقت ذاته من تجاربهم في هذا المجال. وتعزيزًا لمبدأ التبادل الثقافي، يتولى فريق من الخبراء من ألمانيا والإمارات تقديم الدروس في مدرسة “سوا” الصيفية التي تستمر من 17 إلى 27 سبتمبر. وتستضيف إدارة متاحف الشارقة المرحلة الأولى من الدورة التدريبية على أن تقام فعالياتها في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية في إمارة الشارقة.

أما المرحلة الثانية من المدرسة فستقام خلال شهر مايو من 2018 حيث تلتقي مجموعة المشاركين من جديد لمواصلة دراستهم في برلين. وبفضل تميز برنامج سوا” الأكاديمي لخبراء المتاحف، فقد حظي بدعم مؤسسة فولكس واجن التي تعد من أكبر المؤسسات في ألمانيا وتهدف للنهوض بالعلوم الإنسانية، حيث ستقوم بتمويل البرنامج خلال العامين القادمين

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى