السيارات

سيارة لاند كروزر برادو الجديدة ٢٠١٨ متوفرة الآن في الإمارات

عين دبي – محركات

أطلقت شركة الفطيم للسيارات الجديدة، الرائدة في مجال النقل المستدام منذ عام 2008، والموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات العربية المتحدة، سيارة لاند كروزر برادو الجديدة٢٠١٨ .

تتميز سيارة برادو الجديدة بتصميم خارجي عصري أكثر حداثة وبطابع يوحي بالمتانة وقدرات قيادة محسنة على الطرق المعبدة والوعرة ومقصورة داخلية حدسية أكثر رقياً ، ما يعزز سمعتها كواحدة من أقوى وأكثر سيارات الدفع الرباعي موثوقية في العالم.

طابع عصري يمتاز بالمزيد من الديناميكية والمتانة 

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

لطالما جمعت التصميمات الخارجية لأجيال برادو المتتالية ما بين اللمسات الجمالية الأنيقة، والحضور القوي الذي يوحي بالمتانة والقوة المتوقعتين من مركبة رباعية الدفع ذات قدرات استثنائية.

وتستند تويوتا برادو الجديدة إلى هذه التوليفة المثبتة والموثوقة مع تصميم جديد يمتاز بإطلالة تعبر عن المزيد من الرشاقة والديناميكية، في الوقت الذي يحافظ فيه على ثلاث نقاط قوة جوهرية تؤكد على قدرتها على التكيف مع مختلف ظروف القيادة والتضاريس. وتضم هذه النقاط “أقصى درجات الأداء العملي”، و“أقصى درجات التحمل”، و“أقصى مستويات القدرة”.

ومع غطاء المحرك والشبك الأمامي والمصابيح الأمامية والمصد الأمامي ورفارف أقواس الإطارات التي أعيد تصميمها، فإن تويوتا برادو الجديدة تعتمد على عدة عوامل هيكلية مستوحاة من إرثها التصميمي الفريد.

وامتداداً لإرث برادو العريق، يمتاز الشبك الأمامي بقضبان رأسية عريضة مطلية بالكروم، مع فتحات تبريد على شكل شقوق أكثر اتساعاً لتسمح بأداء تبريد أعلى للمحرك، كما تم تصميم الشبك والمصابيح الأمامية في موقع مرتفع لتحقيق أداء عملي أفضل، وخاصة على الطرقات الوعرة، في حين تأتي المصابيح الأمامية بتصميم مائل إلى الوراء للحيلولة دون تضررها من أي عوائق في الطريق عند الانطلاق بعيداً عن الطرقات المعبدة. وتجتمع كل من المصابيح العالية والمنخفضة وإشارات الانعطاف الأمامية ومصابيح الإضاءة النهارية (DRL) ضمن إطار مميز، كما يمكن أن تأتي مجموعة المصابيح الأمامية مزودة إما بمصابيح هالوجين فقط أو بمصابيح هالوجين مع أخرى تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، والتي تضم أحدث نسخة من مصابيح الإضاءة النهارية التي تعمل بتقنية الـ LED.

أما من الجانب، فقد تم رفع الجزء العلوي من المصد الأمامي، وأصبح غطاء المحرك وخط رفارف أقواس الإطارات والمصدين الأمامي والخلفي على نفس المحور الأفقي، ما يمنح تويوتا برادو الجديدة إطلالة رياضية أكثر ديناميكية. كما تتوفر برادو الجديدة بخيارين من العجلات، إما تلك المُصنَّعة من السبائك المعدنية قياس 17 بوصة وستة أضلاع، أو تلك المطلية عالية اللمعان المُصنَّعة من السبائك المعدنية قياس 18 بوصة التي تضفي المزيد من التألق على المظهر الجانبي للمركبة.

وأضيفت إلى الجزء الخلفي من برادو عناصر جديدة تشمل مجموعة مصابيح معاد تصميمها تمتاز بضوء توقف يعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، بالإضافة إلى لوحة أرقام المركبة المزخرفة الأصغر حجماً، ومصد مرتفع تم إعادة تصميمه مع زوايا بارزة.

مقصورة داخلية حدسية أكثر رقياً

الجزء الداخلي من سيارة برادو الجديدة، والذي يجمع بين تشغيل محسن وإنهاء اكثر اناقة يمتاز بلوحة أجهزة قياس مطورة، مع تصميم جديد للكونسول الوسطي ولوحة عدادات تسهل قراءتها على السائق.

وتم خفض مستوى ارتفاع الجزء العلوي من الكونسول الوسطي الجديد بشكل يضفي المزيد من الأناقة، فضلاً عن تحسين مدى الرؤية الأمامية عند القيادة على الطرقات الوعرة.

أما لوحة العدادات المعاد تصميمها، فهي مؤلفة من أربعة عدادات بتقنية “أوبتيترون” (Optitron) عالية الدقة وبخلفية معدنية ومؤشرات مصقولة مع علامات قياس بارزة، كما تحيط بشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات قياس 4.2 بوصة وتستخدم تقنية “ترانزيستور الأغشية الرقيقة” (TFT)، والتي توفر للسائق بيانات نظام الترفيه ومختلف قراءات عدادات المركبة. ويتم التحكم بها عن طريق مفتاح تحكم مثبت على عجلة القيادة، لتعرض بيانات مختلفة بما في ذلك معلومات القيادة والمركبة والملاحة، والنظام الصوتي، والأنظمة المساعدة للسائق، والرسائل التحذيرية.

كما تم تعزيز مستويات الفخامة للتصميم الداخلي الجديد الأكثر رقياً، وذلك من خلال الإضاءة البيضاء الجديدة للوحة العدادات والكونسول الوسطي والأزرار المثبتة على الأبواب. ويشتمل نظام الإضاءة الداخلية الجديد على مصابيح تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) لمنطقة الأقدام في المقدمة، ومصابيح صندوق القفازات، وإضاءة ألواح الأبواب، والتي تُضفي جميعها على محيط المقصورة أجواءً تدل على الجودة والعناية بأدق التفاصيل.

وتتيح شاشة الوسائط المتعددة الملونة عالية الوضوح قياس 9 بوصة التحكم بشكل مركزي بكل من أنظمة الملاحة والأنظمة السمعية والبصرية، والتي تشمل شاشة الرؤية الخلفية لتوجيه السائق أثناء الرجوع للخلف. وبالإضافة إلى الراديو (AM/FM) ومشغل “دي في دي” (DVD)، فإن النظام الصوتي المتطور من نوع (JBL) يقدم أداءً صوتياً فريداً، مع 14 سماعة موزعة في أنحاء المقصورة. ويتوافق مكبر الصوت مع Clari-Fi™، وهي تقنية استعادة الصوت المضغوط التي تساعد على تشغيل الموسيقى بجودة تحاكي الموسيقى الأصلية، وذلك عن طريق إعادة تكوين الأصوات عالية ومنخفضة المدى، فضلاً عن جودة ونقاء الأصوات الطبيعية المحيطة، والتي عادةً ما تتأثر سلباً عند تصغيرها وحفظها على هيئة ملفات MP3.

وتم تزويد النظام أيضاً بخاصية دعم تشغيل الـ “بلوتوث” (Bluetooth) ومنافذ “يو أس بي” (USB) و”ميني جاك” لتشغيل الملفات الصوتية الخارجية، ما يتيح للسائق والركاب توصيل أجهزة التشغيل الصوتية بسهولة للاستمتاع بموسيقاهم المفضلة. ويمكن للركاب في المقعد الخلفي أيضاً الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات من أقراص الفيديو الرقمية (DVD)، و”بلو راي” (Blu-ray)، على شاشة الكريستال السائل (LCD) الكبيرة والقابلة للإمالة قياس 9 بوصة.

وفيما يتعلق بالمقاعد الأمامية، تتوفر خاصية ضبط مقعد السائق إلى 8 أوضاع عن طريق مفاتيح كهربائية مع خاصية دعم أسفل الظهر، بينما يمكن ضبط مقعد الراكب الأمامي إلى 4 أوضاع. ويمتاز صف المقاعد الثاني بخاصية طي المقعد بشكل منفصل بنسبة 40:20:40، مع إمكانية تقديم المقعد أو إرجاعه إلى الوراء وإمالة مسند الظهر. أما مقاعد الصف الثالث، فيمكن طيها بشكل منفصل بنسبة 50:50 ويتم التحكم بها كهربائياً من خلال مفاتيح جانبية أو على الباب الخلفي.

يحدث الآن  مطعم أصيل يعلن عن عروضه لرمضان المبارك 2024

Prado1

وتتوفر مساحات التخزين في كافة أنحاء المقصورة، وفي منطقة المقاعد الأمامية تضم هذه المساحات كلاً من صندوق قفازات واسع، وحامل علوي للنظارات الشمسية (مع مرآة محادثة مدمجة)، وحامل أكواب مزدوج، ومساحة تخزين كبيرة على الأبواب الأمامية مع حامل قارورة مدمج. كما يوجد صندوق تخزين كبير تحت مسند الذراع في الكونسول الوسطي، ويتوفر أيضاً بخاصية التبريد. ويتسع صندوق التخزين هذا إلى ما يصل إلى أربع قوارير سعة نصف لتر وهو مزود برف علوي. ويمكن للركاب في صف المقاعد الثاني الاستفادة من كل من الجيوب الموضوعة في ظهر المقاعد الأمامية، وحامل الأكواب المزدوج الموجود على مسند المقاعد الوسطي، والمساحات التخزينية على الأبواب مع حامل قارورة مدمج، بالإضافة إلى حاملات الأكواب لركاب صف المقاعد الثالث. ويتوفر مأخذ للتيار الكهربائي بجهد 12 فولت في صفي المقاعد الأول والثاني، مع مأخذ بجهد 220 فولت في منطقة التحميل خلف مقاعد الصف الثالث.

وعندما نتحدث عن المساحات التخزينية، فإن الأمر لا يقتصر على ما ذكر سابقاً، إذ إن صف المقاعد الثالث، والذي يتم التحكم به كهربائياً، يمتاز بخاصية التخزين تحت الأرضية، ما يمنح برادو سعة تخزين إضافية.

أمّا نظام تكييف الهواء، فقد تم تصميمه ليقدم أفضل درجات الأداء حتى في ظل الظروف المناخية الحارة. ويشمل نظام التكييف الآلي بالكامل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة.

محرك مفعم بالقوة وديناميكية قيادة متفوقة

يتوفر برادو الجديد بخيارين من المحركات تشمل محركاً رباعي الأسطوانات بسعة 2.7 ليتر، مجهزاً بـ 16 صماماً وعمود كامات علوي مزدوج (DOHC) مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكية (VVT-i)، الذي ينتج استطاعة تصل إلى 25.1 كغ-م، ومحركاً سداسي الأسطوانات بسعة 4.0 ليتر، مجهزاً بـ 24 صماماً وعمود كامات علوي مزدوج (DOHC) مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج (VVT-I)، والذي ينتج استطاعة مقدارها 271 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 38.9 كلغ-م.

ويقترن كلا محركي الوقود بناقل حركة متعدد الأوضاع من 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم به إلكترونياً، مع إمكانية نقل الحركة بشكل تتابعي، والذي يتيح للسائق تغيير ناقل الحركة إلى الوضع اليدوي، الأمر الذي يُعَد خياراً مثالياً لتحقيق المزيد من التحكم بالمركبة، وخاصةً خلال الظروف المناخية الصعبة.

وبالإضافة إلى المحرك المفعم بالقوة، يأتي تويوتا برادو الجديد مزوداً بسلسلة من خصائص التحكم والديناميكيات المتطورة، والتي تعيد التأكيد على سمعته العريقة كواحدة من أكثر مركبات الدفع الرباعي تقدماً من الناحية التقنية، والتي تشمل نظام الدفع الرباعي الدائم مع وظيفة التروس التفاضلية محدودة الانزلاق (Torsen LSD)، إذ تعمل وظيفة التروس التفاضلية الخلفية محدودة الانزلاق، والتي تم تطويرها مؤخراً، على تحقيق التوزيع الأمثل للطاقة على العجلات اليسرى واليمنى استجابةً لسيناريوهات القيادة المختلفة، بما في ذلك القيادة في خط مستقيم والانعطاف، إذ يساعد النظام على تحقيق استقرار التوجيه وتعزيز الأداء عند المنعطفات. كما يتوفر هناك قفل تفاضلي مركزي إضافي، مما يزيد من استقرار المركبة خاصة عند الانطلاق على الطرقات الوعرة والتضاريس الأكثر قسوة.

وتأتي سيارة تويوتا برادو الجديدة مزوداً بنظام اختيار وضع القيادة (*Drive Mode Select)، والذي يتيح للسائق ضبط استجابة نظامي الدفع والتعليق عن طريق اختيار الوضع المناسب لظروف القيادة أو ليتناسب مع نمط القيادة الذي يفضله السائق ليرتقي بمستوى متعة القيادة. وتتضمن الأوضاع المتاحة كلاً من الوضع العادي (NORMAL) الذي يحقق التوازن الأمثل بين أداء القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود، ما يناسب مجموعة واسعة من ظروف القيادة؛ والوضع الاقتصادي (ECO) الذي يضبط استجابة المحرك ومكيف الهواء لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود؛ والوضع الرياضي (SPORT) الذي يتم من خلاله توليف نظام التحكم المتنوع بتدفق الوقود (VFC) ومكونات نظام الدفع مثل المحرك وناقل الحركة، وذلك بشكل يزيد من استجابة التسارع ويحقق المزيد من الديناميكية ومتعة القيادة الرياضية.

ويساعد نظام تحكم القيادة البطيئة (نظام الزحف) (Crawl Control System*) في الحفاظ على سرعة منخفضة من خلال التحكم أوتوماتيكياً بقوة المحرك والضغط الهيدروليكي للمكابح، وذلك لتسهيل القيادة على الطرقات الوعرة. كما أثبت هذا النظام فعاليته عند تشغيله على الطرقات ذات الأسطح الخشنة أو الزلقة، إذ يعمل على تحقيق التوازن بين عمليتي التسارع والكبح، متيحاً بذلك المجال للسائق للتركيز فقط على التحكم بعجلة القيادة. ويساهم هذا الأمر في تسهيل مهمة التحكم بالمركبة عن طريق تقليل دوران العجلات أو انزلاقها، ما يضمن لها المزيد من الثبات حتى على الطرقات الزلقة. ويمتاز هذا النظام بخمسة مستويات للسرعة قابلة للضبط لتتناسب مع التضاريس المختلفة.

وتشمل المزايا الأخرى شاشة رؤية التضاريس المتعددة، والتي تعمل بالتزامن مع نظام اختيار التضاريس المتعددة *(MTS)، وذلك لمساعدة السائق على التحقق من محيط المركبة عند القيادة على الطرقات الوعرة. ويمكن للسائق اختيار مشاهدة الصورة المأخوذة من أي من الكاميرات المثبتة، سواءً كانت الأمامية أو الجانبية أو الخلفية، والتحقق من النقاط العمياء بكل سهولة وتحديد المناطق المحيطة به. ويشمل نظام اختيار التضاريس المتعددة ميزة عرض الطريق أسفل المركبة، فضلاً عن ميزة الصورة البانورامية التي تساعد السائق على التحقق من المنطقة المحيطة بالمركبة من الأسفل ومن الأمام وعلى الجوانب.

يحدث الآن  مطعم Homer Lobster يطلق قائمة طعام جديدة مع حلول شهر رمضان 2024

ولتحقيق المزيد من القدرات على أداء برادو الجديدة على الطرقات الوعرة، فقد تم تزويده بكلٍ من نظام المساعدة على صعود التلال (HAC) الذي يمنع المركبة من الرجوع إلى الخلف عند التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد أو زلق، ونظام المساعدة على نزول التلال (DAC) الذي يساعد على تحسين التحكم بتوجيه المركبة على الطرقات الزلقة وشديدة الانحدار.

ويقوم كل من نظام التعليق الشوكي المزدوج المستقل في الأمام ونظام التعليق الخلفي رباعي الوصلات الصلب بتأمين المزيد من الراحة عند الانطلاق بالمركبة مع شعور توجيه أفضل. ولتعزيز تجربة القيادة، يعمل نظام التعليق الديناميكي الحركي *(KDSS)، والذي يتوفر في طراز ليمتد، على زيادة فعالية الدور الذي تؤديه القضبان الأمامية والخلفية المانعة للدوران للارتقاء بتجربة القيادة سواءً كان ذلك على الطرقات المعبدة أو الوعرة. ويعمل هذا النظام على الحد من تمايل هيكل المركبة عند القيادة على الطرقات المعبدة، ويُحسِّن من استجابة التوجيه، كما يتم امتصاص الاهتزازات الناتجة عن القيادة على أسطح الطرقات غير المعبدة بشكل فعال. وأثناء القيادة على الطرقات الوعرة، تبقى جميع الإطارات في تماس تام مع سطح الطريق حتى عند عبور الطرقات الصخرية والأسطح الخشنة الأخرى، وذلك لتعزيز مستوى التحكم بشكل يتيح للسائق والركاب الاستمتاع برحلات مستقرة وأكثر ثباتاً حتى عند الانطلاق على الطرقات الوعرة.

ويعمل نظام تحذير ضغط الإطارات على رصد انخفاض ضغط الهواء داخل الإطارات وعرض تنبيه على الشاشة متعددة المعلومات بشكل لحظي، بحيث يتم عرض معلومات دقيقة للسائق تحدد الإطار ذو الضغط المنخفض بشكل فوري، ما يمكنه من إعادة تعبئته بالهواء أو استبداله في الوقت المناسب إذا لزم الأمر.

تقنيات سلامة مطورة

يقوم نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS) بجعل قوة الكبح تتكيف بشكل تلقائي مع ظروف القيادة لتتناسب مع نوعية سطح الطريق، في حين يعمل نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD) على توزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية وفقاً لظروف القيادة وحمولة المركبة. كما يسانده نظام مساعد الكبح (BA) الذي يعمل على توليد المزيد من قوى الكبح لمساعدة السائق في حال الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ، في الوقت الذي يقوم نظام التحكم بثبات المركبة (VSC) بالتحكم بشكل تلقائي بكل من الطاقة المتولدة من المحرك وقوة الكبح لكل عجلة عند انعطافها بشكل أقل أو أكثر من المطلوب، أو عند القيادة على الأسطح الزلقة.

تساعد البنية الهيكلية الماصة للصدمات لغطاء المحرك ورفارف أقواس الإطارات وأجزاء أخرى على تحسين مستوى سلامة المشاة في حال الاصطدام بأحدهم (لا قدر الله). كما تم تزويد مقعدي السائق والراكب الأمامي بأحزمة أمان بخاصية الشد المسبق وبآلية الحد من قوة ضغط الحزام على جسد السائق والراكب الأمامي، بينما تم تزويد صف المقاعد الثاني بأحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد والإغلاق الطارئ (ALR/ELR)، وصف المقاعد الثالث بأحزمة ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR).

كما تم تزويد تويوتا برادو الجديدة بسبع وسائد هوائية، تتضمن وسادة أمامية للسائق بخاصية الانتفاخ ثنائي المراحل وأخرى على مستوى الركبة، في حين تتوفر وسادة هوائية للراكب الأمامي، ووسادات جانبية لصف المقاعد الأول، إلى جانب وسائد هوائية ستارية تغطي صفوف المقاعد الثلاثة بأكملها، لتؤمن الحماية لمنطقة الرأس للركاب الذين يجلسون على الأطراف.

ويتوفر في المركبة نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، ويقوم نظام مراقبة النقطة العمياء بتحذير السائق عند اقتراب مركبات أخرى من الجانب في المناطق غير المرئية، إذ تومض الإشارات التحذيرية على سطح المرآة الجانبية بشكل تلقائي. ويعتمد نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) على المستشعرات الرادارية نفسها لتحذير السائق في حال مرور أي مركبات بشكل قريب من أحد الجانبين وبشكل تصعب رؤيتها من خلال الشاشة الخلفية أو المرايا الجانبية، إذ تومض إشارات تحذيرية على المرايا الجانبية مع إصدار تحذير سمعي.

وفي حين أن جميع درجات برادو تأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية تساعد السائق على ضمان طريقه أثناء رجوعه إلى الخالف، غير أن برادو ليميتد تأتي مع نظام رؤية خلفية يعرض صور فيديو بزاوية 360 درجة لكافة الأجسام المتواجدة خلف المركبة. وتأتي المركبة أيضاً بنظام السونار الأمامي والخلفي الذي يقوم بعرض رسالة تحذيرية على الشاشة متعددة المعلومات بقياس 4.2 بوصة وبتقنية “ترانزيستور الأغشية الرقيقة” (TFT)، ما يساعد السائق على الكشف عن العقبات عند المناورة في المناطق الضيقة أو حتى عند ركنها.

ولجعلها أكثر جاذبية وملاءمة لمن يرغبون في الانضمام إلى عائلة برادو، يتوفر طراز برادو 2018 حالياً بأربع درجات/ 8 مشتقات للاختيار منها.

  • GXR بثلاثة أبواب ومحرك سعة 2.7 ليتر بسعر يبدأ بـ 129,900 درهم
  • خمسة أبواب ومحرك سعة 2.7 ليتر متوفرة في EXR بـ 129,900 درهم، GXR بـ 144,900 درهم، وVXRبـ 159,900 درهم
  • خمسة أبواب ومحرك سعة 4.0 ليتر متوفرة بطراز ِEXR بـ 159,900 درهم، وGXR آر بـ 179,900 درهم، و VXR بـ 194,900 درهم. وهناك حالياً درجة ٬Limited الحصرية التي يبلغ ثمنها 204,900 درهم، وتأتي بفرش جلدي لونه بيج.

وتأتي لاند كروزر برادو الجديدة بعشرة ألوان خارجية،منها لونان جديدان: اللون الأسود اللامع “بلاك أغيه”، والبرونزي المعدني “أفان غارد”، وبلونين داخليين هما “البيج الحيادي” وأسمر ضارب إلى الصفرة “سادل تان”، وهي متوفرة في جميع صالات عرض تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.

* متوفر فقط في طراز ليميتد

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/سيارة-لاند-كروزر-برادو-الجديدة-٢٠١٨-مت/ (1)
  • سيارات لاند كروزر ٢٠١٨ (1)
  • سياره برادو في الامارات (1)
زر الذهاب إلى الأعلى