الوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

أول حديقة جليد تفتتح أبوابها في دبي

عين دبي – وجهات

مؤخراً تم إفتتاح اول حديقة جليد في دبي، و بالضبط في حديقة زعبيل , حيث ستعرض أجمل المنحوتات الجليدية لمعالم سياحية و غيرها مثل أشكال برج خليفة وبرج العرب ومطارات دبي، ومسجد الشيخ زايد والعصر الجليدي والجمال والديناصورات.

حديقة الجليد تعرض مجموعة من منحوتات الجليد الفريدة من نوعها والمضيئة في درجة حرارة منخفضة تصل إلى – 8 درجات مئوية، ما تمثل تجربة برودة ممتعة بعد انقضاء عطلة صيف حارقة في أكبر حدائق نحت الجليد في المنطقة، والتي تم نحت المنشآت فيها بمهارة عالية باستخدام 5000 طن من الجليد، حيث تعرض نسخة مصغرة من مدينة دبي على الجليد.

NIZ_2082

الحديقة تضم 3 مناطق منها، منطقة المجسمات الثلجية ومنطقة الديناصورات والتي تضم 100 مجسم للديناصورات تبدأ من مرحلة البيضة، وتمر بمراحل التكوين حتى آخر عمر الديناصور، وكذلك منطقة الإضاءة والتي تبلغ 10 ملايين ضوء بألوان ومجسمات مختلفة من مواد تمت إعادة تدويرها مثل زجاجات الماء والدواء والأطباق، إضافة إلى عروض الليزر والإضاءة وتم استخدام حوالي 3 ملايين إضاءة للحديقة والمجسمات، وهذا النوع من الإضاءة يستهلك كمية ضئيلة من الكهرباء مقارنة بالأنواع الأخرى، وهي تعد أول حديقة للترفيه والتعليم تحمل رسالة اجتماعية في خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على العالم، من خلال إعادة التدوير لتقدم تجارب متنوعة «فنون في النهار وتألق في الليل».

 

يحدث الآن  ماركس وسبنسر تطلق تشكيلة من الأزياء لموسم الصيف 2024

تجدر الإشارة الى أن الحديقة تعرض تحفاً معمارية بأسلوب خاص منها نسخة مصغرة من مسجد الشيخ زايد الكبير المصنوعة من 90 ألف كأس وصحن وملعقة من الخزف بطول 14 متراً، ونسخة من برج خليفة مصنوعة من 330 ألف زجاجة دواء صغيرة معبأة بمياه ملونة تمتد على طول 16 متراً .

NIZ_2094

رسوم الدخول إلى حديقة الجليد هي 40 درهم، حيث سيتم توزيع السترات للزوار للحفاظ على الدفء المطلوب في درجة حرارة منخفضة في الداخل. ويمكن الدخول إلى الحديقة من البوابة رقم 6 في حديقة زعبيل، من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 12 في منتصف الليل في أيام الأسبوع العادية، ومن الساعة 4 مساء حتى الساعة 1 صباحا في أيام نهاية الأسبوع.

يحدث الآن  إعادة افتتاح تجربة ثيتر في مول الإمارات بعد عملية تجديد كاملة
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/أول-حديقة-جليد-تفتتح-أبوابها-في-دبي/ (1)
  • تذاكر الحديقة الجليدية (1)
  • حديقة زعبيل (1)
  • حديقة زعبيل الثلجية (1)
زر الذهاب إلى الأعلى