خليك عالموضة

ساعات فينتورا الأيقونية بالذكرى السنوية لمرور 60 عاماً على إطلاق خطها

عين دبي – ستايل

تحتفل ساعات فينتورا الأيقونية بالذكرى السنوية لمرور 60 عاماً على إطلاق خطها، وفي هذه المناسبة تطلق العلامة 3 ساعات متميزة مستوحاة من الإصدارة الأصلية.

تمّ إطلاق ساعة فينتورا أول مرة في الثالث من يناير 1957، ولم تمثل فقط الحداثة والعصرية في التصميم، إنما دخلت تاريخ عالم صناعة الساعات كأول ساعة تعمل كهربائية معززة ببطارية. وبما قدمته من تصميم ثوري، فقد تمكنت ساعة فنتورا من جذب انتباه محبي الساعات والمشاهير مثل الفنان الشهير إلفيس بريسلي الذي ارتداها في بلو هاواي خلال العام 1961.

بوحي مستلهم من سمات الإصدارة السابقة التي تتمتع بتصميم غير تقليدي في العلبة، فإنّ تشكيلة العام 2017 التي تأتي في ثلاثة إصدارات تضم ساعة فينتورا الكلاسيكية وساعة فينتورا إلفيس. وترمز الإصدارات الثلاث إلى الماضي والحاضر والمستقبل. وتذكيراً بأحداث الماضي، فإنّ المينا في ساعة فينتورا الكلاسيكية يحمل رمز الكهرباء في إشارة إلى الإبتكار المذهل الذي قدمته كأول ساعة كهربائية في العالم خلال العام 2017.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

الخطوط الكلاسيكية

يحدث الآن  مطعم إنيغما الفارسي يقدم عشاء فاخر إحتفالاً بعيد النوروز 2024

يلتقي الحاضر بالماضي في هذه التشكيلة الإحتفالية التي أطلقت تكريماً لتاريخ العلامة العريق. وتتألف الساعات في مجموعة  فينتوار الكلاسيكية من علبة الستينلس ستيل المصقولة مطلية بالذهب الأصفر بتقنية PVD، وإبزيم جلدي بنمط تيجو البني. كما يتفرد المينا بتصميمه المتميز الذي يحوي عقارب ومؤشرات باللون الذهبي، إلى جانب لمسة من اللون الأحمر عند رأس عقرب الثواني مما يمنحها مظهراً أنيقاً عتيقاً.     

أناقة خالدة بحداثة عصرية

كيف يمكن إعادة تصميم قطعة عتيقة بحيث تصبح مواكبة لصيحات العصر؟ يتم ذلك عبر استخدام خامات رائجة عبر كافة الأزمان مثل الدينم الذي يحظى بشعبية واسعة منذ الخمسينات الزمن الذي ولدت فيه ساعة فنتورا، ولذا فقد تمّ اعتماده في أبزيم ساعة فنتورا، بينما اتخذت علبة الستينلس ستيل نمط ثلاثي الأبعاد مطبوع على غرار الجينز للمسة عصرية.

يحدث الآن  عروض تايم أوت ماركت دبي بمناسبة حلول شهر رمضان 2024

لمظهر حداثة لا يُضاهى

عند إطلاقها في العام 1957، كانت ساعة فينتورا تعتبر مستقبلية للغاية. وبوحي مستلهم من ذلك، تأتي ساعات فينتورا سكيليتون بتصاميم هيكلية تشبه شكل الميكروفون عند النظر إليها عن كثب.

ويتفرد القرص بتصميمه الهندسي المتقاطع الذي يتيح فرصة رؤية آلية الحركة الميكانيكية من الداخل مع احتياطي الطاقة لمدة 80 ساعة. تصميم أنيق من الأمام وفي الداخل يحتضن أحدث التقنيات المتطورة. تتوفر هذه الإصدارة في علبة من الستينلس ستيل مع سوارة مطاطية باللون الأسود أو الفضي.

سواء كانت من الماضي أو الحاضر أو المستقبل، فإنّ كل إصدارة في تشكيلة ساعات فينتورا تأتي تكريماً لتاريخ المجموعة العريق وروح هاميلتون الأمريكية وتعزيزاً لشهرتها الواسعة لعقود قادمة…

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى