الوجهات

كريستال كروزس تختار دبي كمحطّة لإعادة إنطلاق سفينتها كريستال سيمفوني

عين دبي – وجهات

اختارت شركة الخطوط البحرية السياحية كريستال كروزس، دبي لتكون محطّة لإعادة الإنطلاق الإقليمية لأفخم سفنها السياحية “كريستال سيمفوني“، التي خضعت حديثاً لعملية شاملة لإعادة التأهيل والتحديث هي الأضخم في تاريخها، والتي استغرقت حوالي شهر كامل.

ويأتي اختيار دبي لإعادة إطلاق “الباخرة السياحية “كريستال سيمفوني” في مياه الخليج العربي، تأكيداً على المكانة التي تتمتّع بها الإمارة كوجهة سياحية عالمية رائدة مفضّلة لزوّار الرحلات البحرية في فصل الشتاء .

وعلى الرغم من أن سياحة الرحلات البحرية بدأت في اكتساب الزخم في عام 2001، مع افتتاح أول مبنى للسياحة البحرية على مستوى الخليج في دبي، إلا أنه أسهم بقوة في ريادة دبي لقطاع السياحة البحرية في المنطقة، حيث نجحت الإمارة في تحقيق مكاسب سريعة في هذا القطاع، وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لدى شركات الخطوط البحرية السياحية. وتقدم دبي حالياً خدماتها لأكثر من 20 شركة سياحية بحرية عالمية، من بينها كريستال كروزس، إحدى أكثر شركات السياحة العالمية حصداً للجوائز.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

Crystal Symphony at Port Rashid

وكانت “كريستال سيمفوني”، قد خضعت لتحديث شامل لمدة شهر كامل في الأحواض الجافة في لويد ويرفت بيريميرهافن في ألمانيا، ومن ثم عادت إلى البحار مجدداً بتصميم داخلي جديد، حيث تم تزويدها بالعديد من وسائل الراحة والترفيه الحديثة، ومساحات بأفكار جديدة لتناول الطعام، وأجنحة علوية مزودة بطاقم خدمات خاص. كما تم تحديث كفاءة السفينة عبر  تزويدها بأحدث التقنيات، التي تساهم في تعزيز تواصل الضيوف عبر الإنترنت، وسهولة الوصول إلى البرامج الترفيهية والإخبارية.

يحدث الآن  المسعود للسيارات تطلق العروض الصيفية الحصرية لموسم 2024

وكانت مجموعة موانئ دبي العالمية قد دشنت مشروع مراسي ميناء راشد الوجهة العالمية الجديدة للسياحة البحرية والترفيهية ويشمل المشروع  الذي يقام على عدة مراحل على مراسي اليخوت والمراكب التي تتسع لأكثر من 5 آلاف  مرسى تقام على ثلاث مراحل، تضم المرحلة الأولى 500 مرسى، ويجري استكمال المرحلتين الثانية والثالثة لتصل إلى 20 ألف  مرسى.

Representatives from DTCM, Dubai World and Crystal Cruises on Crystal Symphony

وتتمتع “كريستال سيمفوني” اليوم بمفهوم عصري من حيث الشكل والمضمون، سواء على مستوى التصميم الخارجي أو الداخلي، وكذلك التقنيات الحديثة التي تم تزويدها بها، وأيضاً الغرف والأجنحة، فضلاً عن تخفيض عدد الضيوف الذين تستقبلهم الباخرة من 922 إلى 848 ضيفاً، وبالتالي زيادة المساحات المخصصة لكل ضيف، وكذلك لطاقم السفينة. وتأتي هذه الزيادة نظراً للإضافات الحديثة المتمثلة في الأجنحة الجديدة وردهات تناول الطعام.

يحدث الآن  مطعم أوش ديل مار يوفر تجربة طعام مميزة كل يوم إثنين

وبشمسها الساطعة على مدار العام، وسمعتها العالمية التي تجعل منها وجهة سياحية لا غنى عن زيارتها، تعتبر دبي المكان المفضل لزوار الرحلات البحرية، وخصوصاً في فصل الشتاء، حيث الشمس الدافئة، ما يجعلها الميناء الشتوي الرئيسي لعدد من شركات خطوط السياحة البحرية، الذين ينظمون رحلات دولية مجدولة انطلاقاً من دبي، التي استقبلت نحو 625 ألف زائر بحري خلال موسم 2016/2017، ما يعكس زيادة قدرها 15% بالمقارنة مع موسم 2015/2016. كما يستعد قطاع الرحلات السياحية البحرية في دبي إلى تحقيق أداء قوي خلال الموسم الجديد 2017/2018 الذي انطلق مؤخراً.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى