السياراتجربنا لكم

كيف تحجز رحلتك بأقل سعر وأفضل شروط ممكنة!

خطط رحلتك الجوية بسهولة ويسر

عين دبي – طيران 

أصبحت الرحلات الجوية هي الخيار المفضل لمعظمنا حتى أثناء السفر من مدينة إلى أخرى داخل البلد الواحد.

في كل يوم هناك مئات الرحلات الجوية التي تنقل ألاف المسافرين إلى وجهات متنوعة، وهو الأمر الذي يجعل من تجربة حجز تذاكر السفر تجربة فريدة تستلزم الإلمام ببعض المعلومات الهامة التي تعين المسافر في الحصول على أفضل شروط السفر.

إذا كنت تسافر بشكل متكرر فمن المؤكد أنك على دراية ببعض الألاعيب التي تنتهجها بعض مواقع السفر، بل وبعض شركات الطيران، والتي قد تجد نفسك معها في نهاية المطاف وقد تكبدت تكاليف باهظة لرحلة كان يمكنك الحصول عليها بأسعار أقل.

نستعرض فيما يلي بعض الحقائق والمعلومات التي ستساعدك ليس فقط في تجنب الوقوع ضحية لشراء تذاكر بأسعار مرتفعة، بل أيضاً في الحصول على خصومات رائعة.

المعلومة الأولى التي يجب أن تكون على دراية بها هو أن أسعار التذاكر تختلف بشكل كبير ليس فقط من موسم إلى آخر بل أحياناً من يوم إلى آخر خلال نفس الأسبوع. فمن المعروف أن أسعار التذاكر تسجل أدنى سعر في منتصف الأسبوع، وتحديداً في أيام الثلاثاء والأربعاء، بينما تشهد زيادة كبيرة في باقي أيام الأسبوع. ربما يعود ذلك إلى انشغال معظم الناس في أعمالهم خلال هذين اليومين وبالتالي تأجيل البحث عن رحلات السفر إلى نهاية الأسبوع.

وبشكل عام فإن النصيحة المثلى هو تحديد موعد السفر، أو على الأقل المدى الزمني المتوقع، ثم البحث قبلها بفترة كافية عن أفضل العروض والأسعار.

يحدث الآن  اكتشف سحر السلاطين في فندق عجوة السلطان أحمد

وبعد إجراء البحث الأولي يمكنك التريث لبضعة أيام ثم إعادة التحقق من الأسعار على نفس المواقع التي بحثت عنها، حيث من الوارد أن تقدم شركات الطيران خصومات مجزية مع اقتراب موعد الرحلة. على سبيل المثال، قد يصل سعر تذكرة الطيران على الخطوط القطرية من الدمام إلى جدة إلى 500 ريال في الأسبوع الأخير من شهر يناير بينما قد تنخفض إلى نحو 250 ريال مع بداية فبراير.

أيضاً من بين النصائح المفيدة هو التحقق من عدد المقاعد المتاحة على الرحلة التي تنوي حجزها. إذا اكتشفت أن المقاعد الشاغرة في الرحلة يتم حجزها بوتيرة سريعة فإن هذا مؤشر على أن الشركة سوف تقدم قريباً على رفع سعر المقاعد المتبقية وبالتالي قد يكون من الأفضل التحرك على الفور وحجز الرحلة. على العكس من ذلك، فإن ثبات أو تناقص عدد المقاعد المحجوزة قد يعطي مؤشر على ضعف الإقبال على هذه الرحلة وبالتالي قد تلجأ شركة الطيران لاحقاً إلى خفض الأسعار لجذب عدد أكبر من المسافرين.

من الممارسات الهامة أيضاً مقارنة أسعار التذاكر لنفس الوجهة لدى كافة شركات الطيران. انتشار مواقع المقارنة بين الرحلات الجوية سهلت كثيراً من القيام بهذه المهمة. إذا قمت بزيارة إحدى هذه المواقع وبحثت عن رحلات الطيران فسوف تكتشف تفاوت كبير في الأسعار حتى بين الشركات الكبرى مثل الخطوط التركية والبريطانية.

إذا كنت تسافر بشكل متكرر فإن أفضل نصيحة يمكننا أن نخبرك بها هي التسجيل في برامج الولاء التي تقدمها العديد من شركات الطيران ووكالات السفر والتي تتيح كسب نقاط مقابل الأميال الجوية التي تقطعها. تقدم الشركات العديد من المزايا مقابل هذه النقاط مثل خصومات على الرحلات التالية أو التمتع بامتيازات خاصة أثناء السفر وغيرها من المكافآت التي تستهدف استبقاء العميل على متن طائرات الشركة.

يحدث الآن  اكتشف سحر السلاطين في فندق عجوة السلطان أحمد

من الضروري أيضاً عند حجز رحلة الطيران عدم التركيز على أسعار التذاكر فقط بل يجب أن تطلع أيضاً على أسعار نقل الأمتعة وخصوصاً الوزن الزائد. تقدم بعض الشركات تذاكر بأسعار مخفضة للغاية ثم تكتشف أن رحلاتها مقيدة بوزن محدود للأمتعة وبالتالي قد تحتاج معها إلى دفع تكلفة الوزن الزائد والتي ستكبدك عادةً رسوم باهظة تتجاوز أي تخفيضات حصلت عليها في سعر التذكرة.

النصيحة الأخيرة تتعلق بهؤلاء الذين يسافرون مع عائلاتهم أو مجموعات من أصدقائهم أو أقاربهم حيث أن بعض شركات الطيران تقدم خصومات على حجز التذاكر الجماعية فيما يفرض البعض الآخر قيود على ذلك، والتي تأتي غالباً في شكل رفع سعر التذكرة عندما يتجاوز إجمالي عدد الحجوزات حد معين. وفي كلا الحالتين يتعين عليك التحقق من السعر الإجمالي لعدد المقاعد التي تنوي حجزها وعدم الاقتصار على معرفة سعر التذكرة الواحدة، سواء للاستفادة من الخصومات المقدمة أو تجنب القيود السعرية عن طريق اللجوء إلى الحجوزات الفردية بدلاً من الحجز الجماعي.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم