الوجهاتمشاريع مستقبلية

مزارع بادية أول مزرعة رأسية ذات تكنولوجيا متطورة في الشرق الأوسط

زراعة متطوّرة لأول مرة في دبي

عين دبي – مشاريع 

مزارع بادية الواقعة في دبي هي أول مزرعة رأسية ذات تكنولوجيا متطورة  تستخدم فيها أحدث تقنيات الزراعة المائية وأساليب الزراعة الرأسية، تُنتج المزرعة خضراوات مغذية خالية من المبيدات، ودون الحاجة إلى أشعة الشمس، أو التربة أو المواد الكيميائية.

تأسست مزارع بادية على يد رائد الأعمال السعودي المهندس عمر الجندي، والخبير الزراعي البريطاني غراهام دونلينغ، مع رؤية لتطوير حلول مستدامة ومبتكرة لإنبات وزراعة الأغذية. وبحلول عام 2030، من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على الغذاء بنسبة 50%، مما يشكل ضغطاً على الحكومات لإيجاد حل يوفر الأمن الغذائي. وتبقى البيئة المناخية القاسية للمنطقة عائقاً رئيسياً أمام القطاع الزراعي، مما يؤدي إلى الاعتماد الكبير على استيراد الأغذية، لا سيما وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تستورد حالياً أكثر من 80% من احتياجاتها الغذائية.

يحدث الآن  إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي
مزارع بادية
مزارع بادية

وبقيادة الزراعة الحديثة في المنطقة، تستخدم مزارع بادية أساليب زراعة متطوّرة تسمح للمحاصيل بالنمو على مدار السنة. والجدير بالذكر هنا أن للمؤسس المشارك غراهام دونلينغ، دوراً جوهرياً في العمليات التشغيلية للمزرعة حيث أنه مزارع بخبرة تزيد عن 40 عاماً في مجال الزراعة. وقد عمل دونلينغ بنفسه على تحسين تقنيات وأنظمة تحكم، بحيث يتم استخدام أحدث تقنيات الزراعة المائية، وقاعدة غنية بالمغذيات وخالية من المواد الكيميائية، ونظام إضاءة خاص بتقنية LED، وذلك لتحقيق المستوى الأمثل من الجودة والإنتاجية. وتستخدم المنظومة المستدامة التي أنشئت في مزارع البادية كميات أقل من المياه بنسبة 90% مقارنة بحقول الزراعة المفتوحة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وللمرة الأولى، يمكن للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على الخضراوات الطازجة، بحيث يتم توصيلها من المزرعة إلى العميل خلال اليوم نفسه، مما يوفر حلاً للبصمة الكربونية للأغذية المستوردة التي تقطع ما متوسطه 3,000 ميل لكي تصل إلى المطاعم في دبي.

يحدث الآن  موشنجيت™ دبي ينظم عرض هوليوود دريمز الجديد إحتفالاً بعيد الفطر 2024
مزارع بادية
مزارع بادية

وتُنتج المزرعة نطاقاً شاملاً من شتلات الخضراوات والأوراق العشبية الصغيرة بأنواعها، والتي تضيف نكهات مميزة لجميع المأكولات التي يتم تقديمها. وتضم الخضراوات نباتات الجرجير، والكيل، والفجل، والملفوف الأحمر، والريحان، والخردل، والتي تتكون جميعها منمضادات أكسدة ومواد غنية بالمغذيات.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مزارع بادية (2)
  • بادية فارمس (1)
  • مزارع البادية في الامارات (1)
زر الذهاب إلى الأعلى