وجهات خارجية

إطلاق أول دليل رسمي لأفضل المطاعم ووجهات الضيافة في بانكوك

دليل ميشلان لمطاعم بانكوك

عين دبي – سياحة خارجية

أطلقت ميشلان أول دليل للمطاعم في بانكوك لتعريف زوار المدينة العريقة بأهم المواقع لتذوق أشهى وأفضل الأطباق من المطبخ التايلندي.

ونال 17 مطعم في بانكوك 20 من دليل ميشلان العريق، وتتضمن قائمة الحاصلين على هذا التقدير جاي فاي التي تلقب بملكة المأكولات الشعبية التايلندية، وتبلغ جاي من العمر 70 عامًا وتشتهر بتقديمها أطباق النولدلز مع الروبيان والسلطعون من عربة طعام.

كما حازت ثلاثة مطااعم على نجمتي ميشلان، من ضمنها مطعم المأكولات الهندية “غاغان” المميز بأطباقه المقدمة بأسلوب يجمع الأصالة والمعاصرة، ومطعم لو نورماندي الذي افتتح أبوابه لأول مرة عام 1958 في فندق ماندارين أورينت بانكوك، ومطعم ميزالونا في فندق ليبوا. ويشمل دليل ميشلان 98 مطعمًا تتراوح ما بين مطاعم المأكولات التايلندية أو الآسيوية أو العالمية، وتتضمن القائمة أيضًا 28 عربة مأكولات شعبية.

يحدث الآن  برغر بيج ستاك من وينديز
دليل ميشلان لمطاعم بانكوك
دليل ميشلان لمطاعم بانكوك

وتشتهر بانكوك بعربات المأكولات الشعبية التي تصطف على الأرصفة وفي الساحات العامة، ومع إطلاق الدليل تصبح بانكوك المدينة السابعة في آسيا التي تمتلك دليلًا خاصًا من ميشلان للتعريف بأهم مطاعمها، وتنضن بذلك إلى قائمة من أهم الوجهات السياحية في القارة إلى جانب طوكيو وسنغافورة وهونغ كونغ/ماكاو.

وكانت منظمة السياحة العالمية قد كشفت مؤخرًا أن سياحة المأكولات تولد إيرادات قدرها 150 مليار دولار، وفي تايلاند بلغ إجمالي إنفاق السياح في المطاعم 326 مليار باهت تايلندي، بنسبة تبلغ 20% من إجمالي إيرادات قطاع السياحة.

يحدث الآن  الإطلالات الطبيعية في مدينة لوزان السويسرية

ويتميز المطبخ التايلندي بشهرته العالمية، ومن النادر أن تخلو أي مدينة رئيسية من عدة مطاعم تايلندية سواء كانت من فئة المطاعم الراقية أو المطاعم الشعبية. تعتمد جميع الأطباق التيلاندية الشهية على المزروعات المحلية، فقد كانت الزراعة عماد الاقتصاد في تايلاند لفترة طويلة قبل السياحة. والآن تحمل الجهات الحكومية في تايلاند على ربط هذين القطاعية الهامين.

ويتبع إصدار دليل ميشلان 2018 لبانكوك، مجموعة أضافة من الأدلة لكل من الوجهات السياحية في تايلاند تتضمن تشيانغ ماي وبوكيت وهوا هين، لتوفر للزوار والمقيمين معلومات وافية حول أهم الوجهات في قطاعات الضيافة والفنادق والخدمات.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم