الافضل في المدينةالوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

القرية العالمية تعرض أكبر كوب من الشاي الساخن في العالم

القرية العالمية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية برقم جديد

عين دبي – حول المدينة 

سجلت القرية العالمية رقماً قياسياً جديداً في غينيس للأرقام القياسية بإعداد أكبر كوب من الشاي الساخن في العالم. وتفوقت بذلك على الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله العام الماضي في شنغهاي بالصين.

وفي 25 يناير، سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إعداد “أكبر كوب من الشاي في العالم” في القرية العالمية بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويبلغ قطره الداخلي العلوي 1.42 متر، ويبلغ ارتفاع  3.66متر. وتم عرض هذا الكوب في القرية العالمية من يوم 23 يناير، ويمكن للزوار مشاهدته حتى الأول من شهر فبراير المقبل.

التحضيرات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تطلب إعداد 5000 ليتر من الشاي الكرك تعاون 120 طاهٍ وعدة ساعات من العمل، ليتم تقديم شاي الكرك مجانًا لأكثر من 45,000 من ضيوف القرية العالمية، حيث بلغ الحجم الوسطي لكل كوب 100 مل. وبدأت التحضيرات للمحاولة الرسمية لتسجيل رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية من الساعة 4 صباحاً، حيث تم إحضار المكونات وتجهيزها ليستمر العمل على إعداد الشاي إلى أن فتحت القرية العالمية أبوابها في تمام الساعة 4 عصراً، وجرت التحضيرات الأخيرة أمام ممثلي وسائل الإعلام والضيوف، الذين حيّوا الطهاة بهتافات تشجيعية. وبعد ذلك، تم صب الشاي الكرك من “أكبر كوب شاي ساخن في العالم”، في أكواب ودِلال وقوارير ليستمتع الضيوف باحتسائها مجانًا.

يحدث الآن  علامة الشاي AVANTCHA Tea تطلق تشكلتين من الشاي احتفاءً برمضان 2024

Karak Preparations

المكونات المستخدمة

إلى جانب كميات كبيرة من المياه، تضمنت المكونات التي استخدمها الطهاة لإعداد 5000 ليتر من الشاي الكرك، 155 كيلو غرام من مسحوق شاي ليبتون، و270 كيلو غرام من بودرة الحليب، و360 كيلو غرام من السكر، و4.5 كيلو غرام من القرنفل، و135 كيلو غرام من الزنجبيل، و27 كيلو غرام من عيدان القرفة، و27 كيلو غرام من بودرة الهيل. وتُركت هذه المكونات لتتخمر معًا لعدة ساعات في أكثر من 4,500 لتر من المياه لتصنع معًا نكهة الشاي الكرك الأصلية الشهية.

الشركاء في هذا الإنجاز

ينتمي الطهاة الذين ساعدوا في إعداد “أكبر كوب من الشاي الساخن في العالم” إلى جمعية الإمارات للطهي، وعملوا بإشراف الشيف أوي ميشيل، رئيس الجمعية ونائب الرئيس المساعد في الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة. كما تعاونت القرية العالمية مع “ليبتون” بصفتها شريك الشاي الرسمي ومياه “أكوافينا” بصفتها شريك المياه الرسمي.

EGC Team Final Karak poured

عالم واسع من أصناف الشاي المتنوعة في القرية العالمية

يحدث الآن  عروض فندق بارك حياة دبي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك 2024

وفي الموسم 22، يواصل ضيوف القرية العالمية الاستمتاع بأكثر تجارب الشاي تميزًا. وسواء منها الشاي التقليدي أو الشاي بالحليب، حيث يحظى الضيوف بفرصة تذوق أشهى أصناف الشاي من حول العالم. وقد قدمت القرية العالمية العديد من تجارب الشاي الفريدة التي تجسد ثقافة احتساء الشاي في مختلف أنحاء العالم، بدءًا من الأصناف المتنوعة للشاي الصيني، ووصولًا إلى الشاي الأسود من تركيا، وشاي الجرك من إثيوبيا، وشاي الزعفران من الإمارات، وشاي النعناع من المغرب، وشاي الياسمين والشاي الفوار من اليابان، وغيرها الكثير.

وتعتبر القرية العالمية الوجهة الأولى لتذوق ألذ المأكولات والمشروبات الشعبية العالمية حيث تستضيف 23 مطعماً ومقهاً بمطابخ عالمية وأكثر من 120 كشكاً للمأكولات والمشروبات الشعبية من حول العالم.

Chef Owe Certificate handover

وتستمر القرية العالمية في تقديم تجارب تسوق وصفقات فريدة إلى جانب العروض الثقافية والفعاليات الترفيهية والمفاجآت الجديدة كل يوم حتى 7 إبريل 2018، وتفتتح أبوابها يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 12 صباحاً من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية. وتخصص القرية العالمية أيام الاثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.  

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • الرابطة العالمية للتزلج (1)
زر الذهاب إلى الأعلى