مشاريع مستقبلية

قريبا إطلاق أول منصة عائمة في العالم لتوصيل وأخذ طلبات الطعام في دبي

طلبات الطعام ترسو فوق سطح البحيرات في دبي

 عين دبي – مشاريع مستقبلية 

تستعد “أكوا بود“، أول منصة عائمة ومستدامة في العالم لتوصيل وأخذ طلبات الطعام ترسو فوق سطح البحيرات في دبي.

سيتم افتتاح المنصة رسمياً في 2 فبراير المقبل، ويتزامن موعد الإطلاق مع شهر الإمارات للابتكار و قد صممت لتوفر لمرتادي البحر الطعام وسط مياه البحر، ويعكس مفهومها فكرة مقطورات الطعام، ويضمن تصميمها المبتكر حماية البيئة وتطبيق معايير التنمية الخضراء.

2018-01-31_22-42-39

أبصرت فكرة المنصة الحاصلة على براءة اختراع نورها على يدي الشاب المهندس أحمد يوسف (27 سنة)، مؤسس ’أكواتيك آركيتيكتس ديزاين استوديو‘ – “AADS” وصاحب ابتكار ’أكوا بود‘، وحازت تصاميمه على جوائز عدة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يتمتع “أكوا بود” بمواصفات هندسية ثورية تلبي شروط الإستدامة، وتتوافق مع المقاييس البيئية للتنمية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن أبرز ميزاته المستدامة أن المنصة العائمة تعمل بمثابة محرك يلتقط القمامة العائمة، ويضعها في مخزن داخل الهيكل، وكأنه نظام صرف صحي لتنظيف البحر. وبالاعتماد على الطاقة الكهربائية، يقوم “أكوا بود” بتنقية وتحلية مياه البحر، وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب على متن المركبة دون المساس بالبيئة البحرية.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

2018-01-31_22-42-58

تم إطلاق أول أكوا بود باسم “سولت باي”، وسيقدم قائمة متنوعة ومبتكرة من البرجر. يمثل مفهوم “سولت باي” ثمرة التعاون مع رائد الأعمال الناجح قصي كرباج ويشكل “سولت باي” أول مشاريع مطوري أكوا بود التي سنراها تعوم فوق سطح بحار الإمارات، وستخدم بلا شك فئات جديدة من المتسوقين في عرض البحر.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى