خليك عالموضة

رحلة مع ماكس في عالم الأزياء

تعرف على مراحل تصميم وإنتاج الأزياء

عين دبي – ستايل

دائماً ما تمر الأزياء والموضة بمراحل متعددة ومتنوعة من التخطيط حتى التنفيذ، لكي تصل بنهاية المطاف إلى الجمهور.

في هذا المقال سنستكشف النهج الذي تتبعه ماكس للأزياء التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، في مفهوم التصميم للأزياء التي تنتجها.

تبدأ الخطوة الأولى مع تصور تصميم المنتج واختيار الشكل الصحيح والمناسب له، يأتي هذا بالطبع بعد بحثٍ مطول حول الاتجاهات المستقبلية من حيث الأقمشة والألوان، وبهذا يقوم المصمم بتحديد شكل الأزياء وترجمته عملياً إلى الشكل المطلوب.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
مراحل ماكس لتصميم وإنتاج الملابس
مراحل ماكس لتصميم وإنتاج الملابس

يقوم قسم الجودة وفرق الشراء والبحث، عندما تدخل المنتجات مرحلة أخذ العينات، بالعمل سوياً بعمليات المراجعة وإعطاء الموافقة على قطع الملابس المناسبة، والتصنيع والحرفية في العمل والتشذيب والتطريز والنسيج ووضع الصورة والأشكال، وجميع تفاصل الإنتاج الأخرى.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون

هذا بالإضافة إلى أنّ قسم الجودة في ماكس، يلعب دورا حاسما في كل مرحلة من مراحل الإنتاج، فوظيفته تتمثل باستلام النسيج وتقييم نوعية المواد الخام، وعلميات القص واللصق والخياطة ومراقة صناعة المنتج.

مراحل ماكس لتصميم وإنتاج الملابس
مراحل ماكس لتصميم وإنتاج الملابس

ولأنّ المنتج لا يقتصر على التصميم والجماليات فقط، فإن ماكس تهتم بالجودة والمتانة، ولهذا وضعت فريق عمل يمتلك مهارات مميزة، لإنتاج ملابس ذات جودة عالية.

ولكي تكون عملية التقييم أكثر دقة، تقوم شركات مستقلة بإجراء عمليات البحث، للتأكد من أن جميع المنتجات تطابق معايير الجودة المطلوبة وأن عملية التصنيع نفسها تفي بالمعايير الدولية من حيث الجودة والإدارة البيئية.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يعلن عن عروضه الشهية لموسم البربيع 2024

وفور الموافقة على عينات الإنتاج وإجراء اختبارات الأداء والجودة مع اجتيازها، فإنّ المنتجات بذلك تكون جاهزة لنقلها من المصنع إلى المستودعات، وبهذه المرحلة تكون كافة مراحل التصميم والإنتاج والتدقيق انتهت.

وبهذا نكون قد تعرفنا على جميع المراحل التي تمر بها الملابس، قبل أن تصل إلينا

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى