مهرجانات

مهرجان دبي وتراثنا الحي في القرية العالمية

فعاليات وأنشطة عين على تراثنا الثقافي الإماراتي

عين دبي – مهرجانات

تحت شعار عين على تراثنا الثقافي الإماراتي، تحتفل هيئة دبي للثقافة والفنون، الهيئة المعنية للثقافة والفنون والتراث في الإمارة، من 1 مارس لغاية 7 أبريل بالنسخة الثامنة من مهرجان دبي وتراثنا الحي في القرية العالمية.

وتأتي هذه الفعالية، لتثقيف الجمهور حول الحرف اليدوية التقليدية والتراث في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم تسليط الضوء بشكل خاص على حرفة سف الخوص، إذ يقوم القائمون على المهرجان بتقديم المعلومات والرد على أسئلة الزوار حول حرفة سف الخوص، التي هي من الحرف الأصيلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبخاصة في المناطق التي تكثر بها زراعة النخيل.

يحدث الآن  ذا أوتلت فيليدج يوفر فرصة للفوز بـ20,000 درهم إماراتي
عين على تراثنا الثقافي الإماراتي
عين على تراثنا الثقافي الإماراتي

ويتضمن المهرجان ورشة عمل مقدمة عن هذه الحرفة، إضافةً إلى التعرض لمفهومها وتاريخها وأصولها من الموارد الطبيعية واستخدامها، كما أنه سيقوم الحرفيون بشرح مختلف خطوات النسيج، وتعليم الناس كيفية جمع المواد الخام.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وخلال هذا الأسبوع ستقام العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة، مثل الرقاصات الشعبية التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كرقصات اليوله والرزفه والعيالة والحربية، وهذا بالإضافة إلى فن الليوا.

عين على تراثنا الثقافي الإماراتي
عين على تراثنا الثقافي الإماراتي

كما أن مركز عمر بن الخطاب، وهو أحد مراكز التنمية التراثية في دبي، سيستضيف العديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك لوحة عام زايد، والعديد من الفنون التقليدية والشعبية.

يحدث الآن  مطعم زعفران الهندي يوفر قائمة طعام راقية وجذابة في كل فروعه

يجدر الذكر أنّ مهرجان دبي وتراثنا الحي لعام 2018، يقام بالتعاون مع القرية العالمية، وجمعية الفنون الشعبية، بالإضافة إلى مراكز دبي للتنمية التراثية التابعة لدبي الثقافة.

عين على تراثنا الثقافي الإماراتي
عين على تراثنا الثقافي الإماراتي

يشار إلى أن دبي للثقافة، تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقاً من تراثها العربي، كما أنها تعمل على مد جسور الحوار البناء بين مختلف الثقافات والحضارات، بجانب المساهمة والمشاركة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة، بما فيه من فائدة وخير للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى