الافضل في المدينة

10 معلومات مهمة جداً عن العمل بدوام جزئي في الإمارات

كل ما يحب عليك معرفته عن هذا العمل

عين دبي – حول المدينة

يسعى الكثير من الأشخاص في الإمارات للحصول على عمل بدوام جزئي رغبة منهم بتحقيق دخل جيد، دون الحاجة إلى الالتزام بالذهاب إلى مقر الشركة بشكل يومي و في ما يلي سنقدم لكم كل ما يجب عليكم معرفته حول العمل بدوام جزئي في الإمارات :

1 – للعمل في وظيفة بدوام جزئي بدولة الإمارات العمل لابد للشخص أن يحمل معه تصريح عمل مؤقت على وجه التحديد لوظائف بدوام جزئي صادر عن وزارة العمل أو وزارة الموارد البشرية والتوطين (MOHRE).

2  – لا يمكن للشخص الذي أتى الى دبي للسياحة فقط الحصول على تصريح العمل بدوام جزئي بشكل قانوني، ولا للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 65 سنة .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

3 –  يمكن لأي شخص مقيم في الإمارات فوق سن 18 عامًا تقديم طلب للحصول على تصريح عمل بدوام جزئي , و يمكن ذلك ايضا للشباب من 15 إلى 18 عامًا حيث يكون الوالدان بمثابة رعاة عمل , بالنسبة للمقيمين العاملين، يجب تسجيل صاحب العمل مع MOHRE.

10 معلومات مهمة جداً عن العمل بدوام جزئي في الإمارات
10 معلومات مهمة جداً عن العمل بدوام جزئي في الإمارات

4 – للحصول على التصريح تلزمك الوثائق التالية أولاً شهادة عدم ممانعة NOC من صاحب العمل بدوام كامل الذي هو كفيلك ومسجل تحت MOHRE للأشخاص الذين يعملون بالفعل في دولة الإمارات، وبالنسبة للمقيمين الذين ترعاهم العائلة، مثل الأب أو الزوج، يجب طلب شهادة عدم الممانعة منهم. ويجب أن تكون إقامتك صالحة لأكثر من 6 أشهر في وقت تقديم الطلب.

5 – لست أنت من سيتقدم للحصول على تصريح العمل، بل مديرك أو صاحب العمل ويجب عليه أولا أن يصدر شهادة عدم الممانعة لضمان أن جميع الأطراف على علم تام بظروف العمل أو الإقامة الخاصة بمقدم الطلب ثم أنذاك يتقدم بطلب للحصول على تصريح عملك .

7 – يسمح هذا التصريح للسكان فقط بالعمل في الشركات المسجلة في وزارة العمل، على أساس العمل لبعض الوقت أو في عطلة نهاية الأسبوع.

8 –  تبلغ مدة صلاحية تصريح العمل ستة أشهر .

9 – يجب على المدير أو رب العمل أن يتحمل تكلفة الطلب البالغة 100 درهم وتكاليف التصريح 500 درهم .

10 – نتمنى أن نكون قد افذناكم في الموضوع للمزيد زورو موقع وزارة العمل الإلكتروني الذي يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة ويمكن الحصول على التراخيص عبر الإنترنت من قبل أصحاب العمل أو بالأحرى مدراء عملك الجديد .

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/10-معلومات-مهمة-جدا-عن-العمل-بدوام-جزئي-ف/ (1)
  • كيفيت الحصول على عمل جزئي في دبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى