أبوظبي

فعاليات مهرجان أم الإمارات

تنطلق فعاليات مهرجان أم الإمارات يوم الخميس على كورنيش أبوظبي

عين أبوظبي – فعاليات

تنطلق فعاليات مهرجان أم الإمارات في دورته الثالثة، يوم الخميس الموافق 22 مارس 2018 في كورنيش أبوظبي، وتستمر فعاليات المهرجان المتنوعة لمدة 10 أيام.

يقدم المهرجان تحية اعزاز وتقدير للإسهامات الجليلة والقيم السامية التي كرستها في المجتمع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حفظها الله.

فعاليات مهرجان أم الإمارات
فعاليات مهرجان أم الإمارات

هذا وقد نظمت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي يوم أمس الموافق 20 مارس، جولة مخصصة لممثلي وسائل الإعلام إلى موقع مهرجان أم الإمارات على كورنيش أبوظبي، والذي تنطلق فعاليات نسخته الثالثة يوم الخميس القادم.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تتميز نسخة هذا العام من مهرجان أم الإمارات، بتزامنها مع احتفالات الدولة بعام زايد الوالد المؤسس لاتحاد دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي كان له السبق في الكثير من ميادين تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع.

فعاليات مهرجان أم الإمارات
فعاليات مهرجان أم الإمارات

يمتد مهرجان أم الإمارات، على مساحة كيلومتر واحد على شاطئ كورنيش أبوظبي، وتضم مساحته  هذا  العام جزءاً من مشروع

عَ البحر الجديد على كورنيش أبوظبي الذي قامت بتطويره شركة ميرال، ويوفر عَ البحر أماكن عصرية مفتوحة تتيح للزوار الاسترخاء والتسوق والاستمتاع بأشهى المأكولات، أثناء الاستمتاع بعروض مهرجان أم الإمارات، كما يقام عرض استثنائي للطائرات بدون طيار تشارك فيه 500 طائرة في اليوم الختامي للمهرجان.

وتم تقسيم مساحة مهرجان أم الإمارات إلى عدة مناطق تعكس كل منها قيمة اجتماعية معينة، وهي:

جناح أم الإمارات

يشكّل جناح أم الإمارات قلب المهرجان النابض ويستكشف الدور الفاعل والمحوري الذي لعبته المرأة الإماراتية وإسهاماتها المستمرة في بناء الدولة على مر التاريخ. كما يستعرض الرؤية الثاقبة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والدور البارز للمبادرات التي أطلقتها سموها في النهوض بالمرأة الإماراتية وتعزيز مكانتها المتميّزة ودورها المحوري والإنجازات التي تحقّقها في المجتمع والاقتصاد والحكومة.

كما تعتبر هذه المساحة محطة رئيسية لزوار المهرجان، ومصدر وحي ينبثق من مآثر أم الإمارات فيما نحتفي بعام زايد.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

المسرح الرئيسي

تقام على المسرح الرئيسي العروض الغنائية الكبرى ضمن مهرجان أم الإمارات. خشبة المسرح مدعومة بسقالات ضخمة تجعل من المسرح منصة لعروض الأداء ومعلم رئيسي في المهرجان، حيث تقام عليه مجموعة متنوعة من العروض التي تسلط الضوء على أفضل المواهب المحلية والدولية، بما فيهم النجوم: ماجد المهندس، غالية بنعلي، وعيضة المنهالي، ومحمد الشحي، وعلي السيد، وعادل إبراهيم، فؤاد عبد الواحد ، والفرق حرقة كرت و لوس كوبانوس، والشقيقان أبناء يوسف، وفرق سوينغ ريفيو، و أرنبيت، وداني عريضي، بالإضافة إلى عروض الرقص الناري.

منطقة السعادة

تقدم منطقة السعادة للعائلات فرصة خوض مغامرات استكشافية ممتعة في مساحة طبيعية، حيث يكتشفون طريقهم داخل الحديقة السحرية، أو الزحف داخل فقاعة لمشاهدة العالم وهو يدور من حولهم، أو الارتقاء بمستوى الحماس وخوض مغامرة موحلة في سيارة جيب صغيرة، كما يمكن لمرتادي منطقة السعادة اختبار تجربة تسلق الجبال والوديان والمشي على الجسور المعلقة بالحبال، ولمزيد من الإثارة والتشويق يمكنهم أيضاً تجربة حبل الانزلاق نحو البحر. وبعد الهبوط على أرض المهرجان، يمكن استكمال اليوم بالاسترخاء والاستمتاع بمختلف العروض الموسيقية الحيّة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم منطقة السعادة ورش عمل الرسم على الأقمشة والحياكة وصنع طواحين الهواء الملوّنة، والألعاب التنافسية المسلّية، وكذلك بيت الشجرة الذي يقدم للجمهور فرصة صنع الذكريات، وغيرها من الفعاليات والأنشطة الأخرى.

منطقة التقدم

تقع هذه المنطقة على مسار متعرج يقود الزوار عبر حديقة من التجارب الإبداعية والفنية التي تتمحور حول التعريف بالقيم الإنسانية الأساسية وأبرزها الأمومة، حيث تجتمع الفنون الموجودة في المنطقة تحت إطار الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كأم الإمارات، ولجميع الأمهات اللاتي جعلن عائلات الدولة تتمتع بعلاقات متينة ومتماسكة، وتتضمن:

تحدي الطهاة

سيتسنّى للزوار مشاهدة أشهر طهاة أبوظبي وهم يمزجون ويطهون المكونات الطازجة في سباق مع الوقت لإعداد أطباق شهية تناسب جميع أفراد العائلة. وأخيراً يختار الجمهور الطاهي الفائز الذي حاز على رضا الأغلبية.

الزاد – عالم الغذاء

صمم هذا الجناح المميز بالتعاون مع وزارة الأمن الغذائي المستقبلي بطريقة شمولية للتفكير بالغذاء، وأهمية التغذية للمحافظة على صحة جيدة، ومسؤولياتنا الجماعية التي تساهم في تكوين مجتمع صحي مستدام، تُعرض المعلومات بطريقة تفاعلية مسلّية يسهل فهمها. كما يشكّل فرصة ممتعة لاستكشاف الطعام ويحثّ الجمهور على التدبر في هذا الجانب الجوهري من حياتنا، وهو يلائم جميع الأعمار.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

اغرس وازرع

ورشة عمل تتيح للجمهور فرصة اكتشاف أسرار زراعة المنتجات الغذائية، ويرحّب هذا المشتل الواسع بكافة أفراد العائلة، حيث يمكن للجمهور الاستمتاع سوياً بزرع البذور، وتلوين الأواني، وحصاد المنتجات الغذائية الشهية. وقد تم تصميم ورشة عمل اغرس وازرع ليشارك فيها جميع أفراد العائلة ولتمثّل مساحة تعرّف بالنظام الغذائي الصحي والمتوازن.

ممشى العجائب

ممشى العجائب هو رحلة في الطبيعة الساحرة التي تربط بين جميع مناطق المهرجان. فقد تحوّل الممر الذي تزّينه الأشجار على طول الكورنيش إلى مساحة فنّية، تتضمّن أعمالاً تركيبية رائعة ومنحوتات عملاقة ولوحات ثلاثية الأبعاد مرسومة على الأرض بدقة مذهلة، وتعبق أجواءها المميّزة بأنغام العازفين الموهوبين والعروض الفنية المباشرة. صُمّم ممشى العجائب ليكون واحة من التفاعل الغني بالابتكار والإبداع لزوار المهرجان من جميع الأعمار.

منطقة السوق

تتمتع منطقة السوق برؤية عصرية تمزج بين الحداثة وثقافات العالم، في فكرة تعبر عن حقيقة التبادل الثقافي الذي تتمتع به الدولة، وتتضمن المنطقة عروضاً تفاعلية متنوعة، جنباً إلى جنب مع عشرات المتاجر التي تمثل مجموعة من أفضل العلامات التجارية المحلية والعالمية، ويتضمن السوق ورش عمل لصناعة الحلي والمجوهرات، وأماكن مخصصة للجلوس مستوحاة من بيئة الساحل، وتعتبر المكان الأمثل للاسترخاء وتبادل أطراف الحديث.

منطقة مطاعم الشاطئ

تتوسط منطقة مطاعم الشاطئ مهرجان أم الإمارات وتنتشر على منطقتين متميزتين، منطقة الشاطئ التي تقدم أكثر من 65 خياراً من المأكولات السريعة إلى الأطعمة الخالية من الجلوتين.

هذا العام يمكن للزوار تذوق أطباقهم المفضلة من النكهات المحلية والعالمية والاستمتاع بأجواء المهرجان والاسترخاء على المقاعد المريحة. تتنوع الخيارات أمام محبي الوجبات الخفيفة ما بين الأصابع المقلية و المقادير المصغرة من الطعام وغيرها. بالإضافة إلى مجموعة منوعة من الحلويات المقدمة باسلوب مبتكر. بينما تقدم مجموعة منوعة من الأطعمة المختارة لمحبي الأطعمة الصحية والعضوية.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • فعاليات مهرجان ام الامارات (1)
زر الذهاب إلى الأعلى