أبوظبي

افتتاح ماي سيتي سنتر مصدر في أبوظبي عام 2019

أول مركز تسوق تفتتحه ماجد الفطيم في أبوظبي

عين أبوظبي – مشاريع مستقبلية

باشرت اليوم رسمياً ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، أعمال تشييد ماي سيتي سنتر مصدر في مدينة مصدر بأبوظبي.

بدأت شركة أمانة للمقاولات والمباني الحديدية، الأعمال الانشائية الرئيسية للمشروع الجديد، بعد أن اختارتها ماجد الفطيم، مقاولاً رئيسياً لمشروع ماي سيتي سنتر مصدر.

هذا وسيكون ماي سيتي سنتي مصدر، أول مراكز تسوق تابعة لماجد الفطيم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
افتتاح ماي سيتي سنتر مصدر في أبوظبي عام 2019
افتتاح ماي سيتي سنتر مصدر في أبوظبي عام 2019

كما تم استثمار مبلغ 340 مليون درهم إماراتي، في تشييد ماي سيتي سنتر مصدر، الذي سيكون عند افتتاحه في الرُّبع الثاني من عام 2019، أحد أكثر مراكز التسوق استدامةً بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ماي سيتي سنتر مصدر، مصمّم ليتوافق مع متطلبات فئة ثلاث لآلئ من برنامج استدامة الذي أطلقه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، الذي يعادل الفئة الذهبية من برنامج ليد LEED من حيث تحقيق معايير استثنائية في توفير الطاقة والمياه.

يحتضن ماي سيتي سنتر مصدر 77 متجراً على امتداد مساحته الإجمالية القابلة للتأجير البالغة 18.800 متر مربع، وهو يوفر لمرتاديه من القاطنين والعاملين في مدينة مصدر والمنطقة المحيطة بها العديد من خيارات التسوق والترفيه تشمل هايبرماركت كارفور على مساحة 5.793 متراً مربعاً، ومركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت، إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم. وعند افتتاحه سيكون ماي سيتي سنتر مصدر أكبر مراكز التسوق المجتمعية التابعة لشركة ماجد الفطيم بالإمارات.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

كما يطبّق ماي سيتي سنتر مصدر، من مرحلة الأعمال الإنشائية ووصولاً إلى استكماله وافتتاحه، معايير تعزيز كفاءة الموارد والطاقة المتبعة في إطار استراتيجية ماجد الفطيم للاستدامة، وسيعتمد ماي سيتي سنتر مصدر استراتيجية ابتكارية في إدارة النفايات لتحويل ما لا يقلّ عن 70 بالمئة من مجمل النفايات الصلبة عن مواقع طمر النفايات، وجمع وفرز نفايات الأطعمة والمساحات الخضراء من أجل تحويلها إلى أسمدة عضوية خارج موقع ماي سيتي سنتر مصدر، وإلى جانب خفض الضوضاء والغبار عبر تطبيق ممارسات البناء المأمونة، يعتزم ماي سيتي سنتر مصدر خفض الطاقة المستهلكة الإجمالية بنسبة 40 بالمئة في السنة، وستكون جميع مصابيح الإنارة الموزعة فيه من فئة ليد التي تتميز بكفاءة طاقة عالية.

كذلك سيتم خفض استهلاك المياه الصالحة للشرب بمقدار 40 بالمئة من خلال تثبيت صنابير مياه متدنية التدفق في الحمامات وإعادة معالجة المياه الرمادية لاستخدامها في ريّ المساحات الخضراء ومرافق الحمّامات، وسيقوم بتوليد 20 بالمئة من الكهرباء اللازمة من خلال ألواح الطاقة الشمسية المثبتة على سقفه، ويساهم التصميم الفريد لـماي سيتي سنتر مصدر وادارة عملياته التشغيلية في تعزيز قدرة  المركز على توفير تجربة تسوق مريحة وقريبة حيث يتميز بقربه من مطار أبوظبي الدولي واتصاله بشبكة المواصلات العامة، بما في ذلك الحافلات المحلية ووسائل النقل الجماعية السريعة، وعند اكتماله بشبكة الترام وشبكة المترو المقترحتين. وستتوافر 18 محطة شحن لأصحاب المركبات الخضراء، إلى جانب عدد من مساحات الاصطفاف ذات الأولوية في إطار برنامج تقاسُم المركبات، ومن أجل الترويج لأفضل خيارات الحياة الصحية في مدينة مصدر سيوفّر ماي سيتي سنتر مصدر لمرتاديه مواقف للدراجات الهوائية في مواقع بارزة عند المدخل.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

تجدر الإشارة أنّ تشييد ماي سيتي سنتر مصدر، يأتي في اطار خطة شركة ماجد الفطيم التي أعلنت عنها في العام 2016، والتي تقضي برفع استثماراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة الى 30 مليار درهم إماراتي مع حلول العام 2026، لتبلغ القيمة الاجمالية لاستثماراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة 48 مليار درهم إماراتي.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • ماي سيتي سنتر مصدر (2)
  • سيتي سنتر مصدر أبوظبي (1)
  • ماي سيتي مول ابوظبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى