السيارات

محطة اينوك الجديدة في شارع المرموم الأول

افتتاح محطة خدمة جديدة على طريق جبل علي – لهباب من اينوك

عين دبي – محركات

أعلنت مجموعة اينوك، عن افتتاح محطة خدمة جديدة في شارع المرموم الأول على طريق جبل علي– لهباب.

يأتي افتتاح المحطة الجديدة، ضمن خطط اينوك الهادفة لافتتاح 54 محطة جديدة في الإمارات بحلول 2020.

مجموعة اينوك
مجموعة اينوك

تبلغ مساحة اينوك الجديدة 72.743 قدم مربع، وتعتبر أول محطاتها في شارع المرموم الأول على طريق جبل علي- لهباب.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

هذا وستقدم المحطة الجديدة من اينوك، خدماتها إلى المجمعات المجاورة لها.

وانسجاماً مع خطة دبي 2021 الرامية إلى تعزيز جهود دبي كمدينة ذكية ومستدامة، سيتم تزويد المحطة الجديدة من اينوك، بالطاقة من خلال نظام الطاقة الشمسية المتصل بشبكة هيئة كهرباء ومياه دبي.

هذا وقد كانت اينوك، افتتحت في العام المنصرم، أول محطة خدمة في الدولة تعمل بالطاقة الشمسية في محطة دبي للإنترنت، ومنذ ذلك تم اعتماد الطاقة الشمسية لتغذية كافة محطات خدمة اينوك الجديدة، وذلك بهدف دعم استراتيجية الإمارات العربية المتحدة بعيدة الأمد والرامية إلى تبني مزيج الطاقة الذي يجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والنووية والنظيفة لتحقيق أهداف الدولة الاقتصادية والبيئية، وتصل القدرة الإنتاجية للألواح الكهروضوئية للطاقة الشمسية المركبة على أسطح المظلات الخارجية، في ذروتها إلى نحو مائة وعشرين كيلوواط في الأيام ذات الطقس المثالي، أي ما يزيد بنحو ثلاثين بالمائة على حجم الطاقة اللازمة لتنفيذ العمليات في المحطة.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!

هذا وسيتم نقل فائض الطاقة إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي بما يتوافق مع لائحة شروط ومواصفات المباني الخضراء المحددة من قبل بلدية دبي، بحيث تقاس الطاقة التي يتم نقلها إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال عداد الهيئة المخصص لقياس الكهرباء المنتَجة.

يذكر أن محطة اينوك الجديدة، مجهزة بمجموعة من الخصائص الذكية والمستدامة مثل نظام استعادة البخار VRS، لمنع الانبعاثات الضارة بالبيئة، والإضاءة بتقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED، لتوفير استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، إضافةً إلى نظام تكييف يعمل وفق تقنية التدفق المتغير للمبردات VRF، التي تتيح التحكم في تدفق التبريد إلى الوحدات الداخلية المتعددة وتوفر استهلاك الطاقة بنسبة 35 بالمائة مقارنة بالأنظمة التقليدية.

كما تتضمن مجموعة المبادرات المستدامة الأخرى المعتمدة في المحطة الجديدة استخدام الخزانات ذات الجدران المزدوجة والمتوافقة مع معايير مختبرات الأمن والضمان UL، إضافة إلى أنابيب الوقود ذات أنظمة الاحتواء الثانوية للحد من احتمالات التلوث البيئي.

ويمتاز نظام الوقود بكونه آلياً بالكامل، بما يشمل تحديد كمية الوقود بالإضافة إلى نظام إلكتروني للكشف عن أي تسرب، كما تم بناء مضخات الوقود لتضم خراطيم قابلة للسحب مما يسمح بتزويد الوقود من الجانبين وبالتالي خفض مدى الانتظار وتقديم تجربة أكثر مرونة وسلاسة للعملاء، وأيضاً تم تصميم مدخل ومخرج المحطة وفقاً لتوجيهات هيئة الطرق والمواصلات لضمان أعلى مستويات السلامة في حركة المركبات ومنع الازدحام داخل المحطة.

يحدث الآن  كافيه سوسايتي يوفر تجارب طهي فريدة إكتشفوها معنا

هذا ويستطيع زوار المحطة الجديدة لاينوك، الاستفادة من مرافق متنوعة ومنها متجر زووم الذي يقدم العديد من المنتجات والخدمات مثل بطاقات شحن أرصدة الهواتف المتحركة وبطاقات سالك وبطاقات الهدايا والأطعمة والعصائر من برونتو إضافة إلى مطعم وجبات سريعة لطلبات السيارة وجهاز الصراف الآلي القابل للاستخدام من داخل المركبات، علاوةً على غرفة الصلاة والمقهى.

تقع المحطة الجديدة من اينوك، في منطقة المرموم، عود البيداء، على شارع جبل علي – لهباب إ 77، بعد التقاطع مع طريق دبي- العين، للقادمين من منطقة لهباب باتجاه جبل علي.

تجدر الإشارة أن المحطة الجديدة من اينوك، تقدم للعملاء مجموعة من خيارات السداد ومنها نظام التزود الذكي بالوقود في محطات الخدمة القائم على تحديد هوية المركبات ViP، أو باستخدام بطاقات نول وأيضاً عبر الأجهزة المتحركة عبر تطبيقات Dubai Now وENOC Pay في المستقبل القريب.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى