الفعاليات

مهرجان دي إكس بيتس في دبي أوبرا

5 ساعات من الموسيقى بأداء مجموعة بارزة من الفنانين في دبي أوبرا

عين دبي – حفلات

إطلاق مهرجان دي إكس بيتس الموسيقي، أول مهرجان موسيقي عربي، مع مجموعة من الفنانين المميزين في 28 أبريل.

أعلنت دبي أوبرا، عن إطلاق مهرجان دي إكس بيتس الموسيقي، للاحتفاء بالموسيقى المعاصرة وتسليط الضوء على مجموعة بارزة من الفنانين، في المنطقة بتاريخ 28 أبريل 2018.

مجموعة بارزة من الفنانين في دبي أوبرا
مجموعة بارزة من الفنانين في دبي أوبرا

هذا وسيقدم مهرجان دي إكس بيتس التابع لدبي أوبرا، فرصة مميزة للجماهير للاستمتاع بموسيقى متنوعة الفئات لمدة 5 ساعات من الموسيقى، والتي تمزج الريغاتون والبوب والفانك والجازي بلوز والروك والراب والهيب هوب.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يذكر أنه وخلال المهرجان، ستتحول قاعة المسرح في دبي أوبرا الي وضعية الأرض المنبسطة، لتوفر مساحة تسع إلى ما يقارب 3000 شخص.

مجموعة بارزة من الفنانين في دبي أوبرا
مجموعة بارزة من الفنانين في دبي أوبرا

ينطلق مهرجان دي إكس بيتس، مع أيقونة الموسيقى العربية المستقلة ياسمين حمدان من لبنان، وفرقة شارموفرز التي تعد إحدى أشهر الفرق الموسيقية من مصر، بالاضافة إلى فرقة الروك ذي وانتوبيشوبس اللبنانية ومغنية الهيب هوب الشابة منال بنشليخة من المغرب ومغني الراب السوري المقيم في دبي موه فلو.

مجموعة الفنانين المشاركين في مهرجان دي إكس بيتس:

ياسمين حمدان

الفنانة ياسمين حمدان
الفنانة ياسمين حمدان

تعتبر ياسمين حمدان أيقونة رائدة في الموسيقى العربية المعاصرة والمستقلة.

حظيت ياسمين باهتمام كبير في أوروبا وأمريكا، وكذلك في شمال أفريقيا والشرق الأوسط من خلال أدائها الفريد والحديث لأغاني البوب العربية منذ بداياتها مع فرقة الصابون يقتل التي أسست في بيروت، وكانت إحدى أولى فرق الموسيقى الإلكترونية وموسيقى الروك الإندي في الشرق الأوسط.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون

شارموفرز

فرقة شارموفرز
فرقة شارموفرز

أسس أحمد بهاء بوب و محمد الأركان مو، فرقة شارموفرز عام 2012.

تميزت أغانيها بطابع شبابي يصف الحياة اليومية بأسلوب ساخر ومضحك. استطاعوا أن ينالوأ اعجاب الجماهير بفترة قصيرة وأصبحوا إحدى أهم الفرق الغنائية على الساحة الفنية. فضلاً على أسلوبهم المميز في الغناء، تمزج موسيقاهم بشكل فريد أنغام غربية كالرغيتون والجازي بلوز والهيب هوب بالاضافة الى مزجهم لألحان إفريقية.

ذي وانتون بيشوبس

ذي وانتون بيشوبس
ذي وانتون بيشوبس

بالرغم من كونهم فرقة بكل ما للكلمة من معنى، إلا أن ذي وانتون بيشوبس هي في الواقع رؤية لرجل واحد، نادر منصور، من مدينة بيروت.

تشكل بصمات موسيقى الروك والبلوز المحور الأساسي للأغاني، التي يبتكرها نادر والتي استوحاها من عمالقة موسيقى البلوز مثل مادي واترز, وليد زبلين وهندركس وذا دوىز، ولكن النكهة الشرقية هي التي تمنح موسيقاه طابعا مختلفا بما في ذلك من تأثير عمالقة الطرب العربي مثل صباح فخري وأم كلثوم، كما قامت الفرقة بإعداد مزيج من الأغاني.

منال

الفنانة منال
الفنانة منال

ولدت الفنانة منال عام 1993 في الدار البيضاء بالمغرب، وقد بدأت مشوارها الغنائي وهي في سن السادسة.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك

أطلقت منال في 2015 أول أغنية لها بعنوان دنيا وهي من تأليفها وتلحينها، و بهذه الأغنية أيضاً حصلت على لقب أفضل مغنية في شمال أفريقيا في حفل جوائز AFRIMA من نفس العام، وقعت منال في 2016 عقد إدارة مع شركة  آر بي إي جي ليمتد التي أسسها سيلفارينجز ،عضو ومنتج فرقة وو تانغ كلان، وفي أبريل 2017، أطلقت منال ثاني أغانيها كل شي بان. منال اطلقت اغنيتها تاج الذي تعدت ٥ مليون مشاهدة على يوتيوب.

موه فلو

مغني الراب موه فلو
مغني الراب موه فلو

ولد موه فلو في سوريا ونشأ في السعودية لتقوده مسيرته الفنية إلى الإقامة في مدينة دبي.

بدأ موه فلو مشواره كمغني راب في ٢٠٠٥ بدعم من أخيه الأكبر المنتج والمهندس أيهم، حيث أطلق في ظرف ٨ سنين ٣ أشرطة تحت عنوان نوثينغ برسونال، بيس، لوف أند ميوزيك و بورن ريدي، بالإضافة إلى عمله مع فريق ران إنجنكشن الذي شكل انطلاق مسيرته الفنية . كما تعاون موه فلو مع بوشا تي عام 2017 لإصدار أغنية أوبشنز.

تتوافر التذاكر من 28 مارس الساعة 3 مساءً، ابتداءً من 225 درهم.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • اوبرا جي اكس (1)
زر الذهاب إلى الأعلى