حول المدينة

عقوبة عدم التوقف عند رؤية الحافلات المدرسية على جانب الطريق

مخالفة تكلفك 1000 درهم في الإمارات

عين دبي – حول المدينة

مع نهاية عطلة الربيع، يعود الأطفال للدراسة في الإمارات وقد أصدرت الشرطة تحذيراً لسائقي السيارات بضرورة التوقف عندما يرون الحافلات المدرسية على جانب الطريق، من أجل تجنب الوقوع في مشكلة ما و الغرامات الضخمة والنقاط السوداء.

وحسب العميد خليفة محمد الخيلي، مدير إدارة المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزي فإنه سيتم تكثيف عدد دوريات الشرطة المشرفة على الطرق لضمان توفير السائقين لبيئة آمنة لصعود ونزول الطلاب من الحافلات المدرسية.  كما سيتم رصد سائقي الحافلات للتأكد من أنهم يستخدمون علامة التوقف عند صعود ونزول الأطفال من الحافلات المدرسية , مضيفاً أن سائقي الحافلات المدرسية الذين يفشلون في وضع اللافتة يتم تغريمهم بـ 500 درهم وست نقاط سوداء.

يحدث الآن  خيارات صيفية متعددة من مجموعة جميرا
عقوبة عدم التوقف عند رؤية الحافلات المدرسية على جانب الطريق
عقوبة عدم التوقف عند رؤية الحافلات المدرسية على جانب الطريق

و يعاقب القانون الإماراتي كل سائق غير ملتزم بهذا القانون بغرامة قدرها 1000 درهم و 10 نقاط سوداء، وفقاً للمادة 91 من قانون المرور الإماراتي .

هذا بالضبط ما صدر في البيان الرسمي لشرطة أبوظبي:

أكدت شرطة أبوظبي جاهزيتها في تعزيز السلامة المرورية للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثالث، لتوفير النقل المدرسي الآمن حفاظاً على سلامتهم ووقايتهم من الحوادث المرورية.
ودعا العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، سائقي الحافلات المدرسية إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بنقل وسلامة الطلاب، وتشغيل إشارة قف الجانبية على الحافلات في حالة صعود ونزول الطلاب منها موضحا أن مخالفة عدم الالتزام بفتح إشارة قف في حالة صعود ونزول الطلاب من الحافلة ،500 درهم، و(6) نقاط.

عقوبة عدم التوقف عند رؤية الحافلات المدرسية على جانب الطريق
عقوبة عدم التوقف عند رؤية الحافلات المدرسية على جانب الطريق


وأوضح الخييلي أن القانون يلزم سائقي المركبات بالوقوف في حالة فتح إشارة (قف) الجانبية بالحافلات على النحو التالي: في الطرق المفردة يتم التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في كلا الاتجاهين بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار، في الطرق المزدوجة يتم التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في اتجاه سير المركبة بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار.
وأشار إلى أن الدوريات الشرطية والمدنية ستقوم بتكثيف الرقابة على الطرق كافة لمخالفة سائقي المركبات غير الملتزمين بإجراءات النقل الآمن الطلاب ومضايقة الحافلات وعدم إعطائها المجال لتوفير صعودهم ونزولهم بأمان في حالة فتح إشارة قف الخاصة بالحافلات المدرسية وتطبيق المادة (91) (بالغرامة 1000 درهم و10 نقاط مرورية).

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم
مقالات قد تعجبك