التسوقالوجهات

تمثال 1.78 العملاق في ممشى الواجهة المائية

دبي مول يكشف عن تمثال 1.78

عين دبي – وجهات

أعلن دبي مول، عن عرض تمثال 1.78 العملاق بتصميمه المميز المتشابك، في ممشى الواجهة المائية، على خلفية برج خليفة ونافورة دبي.

يُعرض تمثال 1.78، الذي يعتبر العمل الأحدث في سلسلة زمن الأرض Earth Time التي تعمل عليها الفنانة الأمريكية جانيت إيكلمان، في ممشى الواجهة المائية، وهو أحدث الإضافات التي تقدمها إعمار للفنون، المبادرة التي أطلقتها الشركة لنشر الأعمال الفنية في المساحات العامة.

دبي مول
دبي مول

هذا وكان تشكيل 1.78 قد عرض في ساحة بلازا مايور في مدريد الشتاء الماضي، ليحط رحاله للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي موقع حيوي على خلفية برج خليفة ونافورة دبي، ويعد الأحدث في سلسلة زمن الأرض Earth Time التي تعمل عليها إيكلمان والتي عرضت تصاميمها السابقة في أوروبا وأوقيانوسيا والأميركتين وآسيا.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يتألف التصميم العائم الضخم من طبقات من خيوط البولي إيثيلين البراقة التي ترتبط بأكثر من 600 ألف عقدة على امتداد خيوط يصل طولها، مجتمعة، إلى 124 كيلومتراً، وهذه الألياف الهندسية أقوى 15 مرة من الفولاذ، وهي مفعمة بالألوان الحيوية، حيث يتم تضفيرها وعقدها وتوصيلها معاً لإنشاء هيكل حجمي تتغير ملامحه بحسب أنماط الطقس والرياح، وتم تصميم 1.78 ليكون بمثابة استكشاف لدورة الزمن، ويشير اسمه إلى عدد المايكرو، ثواني التي يخسرها يوم واحد، وفقاً لعلماء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، عندما يؤدي حدث مادي إلى تغيير في كتلة الأرض، وبالتالي تزداد سرعة دوران الكوكب.

يحدث الآن  إكس بارك جونيور ينظم أنشطة و فعاليات مميزة بمناسبة عيد الفصح 2024

كما تبرز في المساء ملامح التصميم، مع إسقاط الأضواء الملونة على التمثال الذي يمتاز بخفته ومرونته لتسهيل نقله بين مدن العالم كتجسيد مادي لمفهوم الترابط العالمي.

يذكر أنّ 1.78 يعتبر الإضافة الأحدث إلى مجموعة الأعمال الفنية التي يحتضنها وسط مدينة دبي، ومنها تمثال LOVE ME للفنان ريتشارد هدسون، ومعرض Wave-Field المتنقل من كل من Lateral Office وCS Design.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى