أبوظبي

المشاركة بلوحة موزاييك الشيخ زايد في شهر رمضان

في ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي

عين أبوظبي – رمضان أحلى

احتفالاً بشهر رمضان الكريم، أعلنت الدار العقارية، عن لوحة جدارية من الموزاييك للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يساهم بتشكيلها زوار ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي.

يستطيع زوار ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي، خلال شهر رمضان الكريم، الساهمة في تشكيل لوحة جدارية من الموزاييك للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سيصل طولها إلى ستة أمتار.

قطع أثرية إسلامية في متحف مؤقت في ياس مول
قطع أثرية إسلامية في متحف مؤقت في ياس مول

هذا وسيتمكن زوار ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي من شراء ألواح الموزاييك مقابل 5 دراهم، والتي سيتم تجميعها لتشكيل لوحتين للشيخ زايدK وكجزء من مسؤولية الشركة الاجتماعية، سيتم تخصيص جميع العائدات من هذه الحملة إلى مؤسسة تحقيق أمنية في الإمارات العربية المتحدة، التي تسعى إلى تحقيق أمنيات وإثراء حياة الأطفال الذين يعيشون في ظروف مرضية تهدد حياتهم.
كما أنه عقب الانتهاء من تجميع ألواح الموزاييك، ستقوم الفنانة التشكيلية الإماراتية فاطمة الحمادي، بتشكيل ألواح الموزاييك لتصبح لوحة جدارية للشيخ زايد، والتي سيتم الكشف عنها عند افتتاح الجيمي مول في مدينة العين في شهر اكتوبر لعام 2018، وكجزء من هذه المبادرة، شكلت الفنانة فاطمة الحمادي عشر لوحات من الموزاييك مستوحاة من الأطفال الذين تدعمهم من مؤسسة تحقيق أمنية في الإمارات، وسيتم عرض هذه اللوحات في ياس مول طوال الشهر الفضيل، وهي متاحة للشراء في مزاد الصامت.
إضافة إلى ذلك سيتم عرض مجموعة تضم 80 قطعة أثرية إسلامية في متحف مؤقت في ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي خلال الشهر الكريم.
هذا وسيضم ما يزيد عن 80 قطعة فريدة من نوعها بما في ذلك المصاحف الصينية والعثمانية والسيوف الإسلامية القديمة التي تعود لآلاف السنين، وسيقدم ممثلو المتحف محاضرات للزوار لشرح تاريخ القطع الأثرية كل يوم بعد الإفطار، وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بمعروضات المتحف مجاناً خلال الفترة ما بين 17 و 26 مايو في ياس مول، و28 مايو إلى 6 يونيو في المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي.
يذكر أنّ ياس مول سيستضيف معرضه الرمضاني الأول ذا ستيشن في ساحة تاون سكوير من 17-26 مايو ومن 6 -11 يونيو.

يحدث الآن  أنشطة تفاعلية في بوادي مول خلال رمضان
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • خيم رمضانية في ابوظبي 2018 (1)
الوسوم
مقالات قد تعجبك