رمضان أحلى في دبي

مساجد لابد من زيارتها خلال رمضان 2018 في دبي

أين تصلي التراويح في دبي ؟

عين دبي- رمضان أحلى

طوال شهر رمضان الكريم، يتحرى المسلمون صلاة الفجر و العشاء والتروايح تحديدا ليعمرو مساجد الله، و إن كنت تبحث عن أفخم المساجد وأرقاها في دبي فستتعرف عليها في هذا المقال:

1 – مسجد دبي الكبير

 مسجد دبي الكبير
مسجد دبي الكبير

يوجد هذا المسجد بالقرب من ديوان الحاكم على جانب بر دبي بين سوق المنسوجات التقليدي ومتحف دبي، وهو ذو تصميم ممز لامثيل له، تم بناءه سنة 1900  وتم توسيعه سنة 1960 وأصبح أكبر حجمًا، حيث تقدر طاقة استيعابه بحوالي 1200 مصلٍ.

2 – مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب

مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب
مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب

يعد هذا المسجد أحد أكبر المساجد داخل دولة في الإمارات العربية المتحدة ، إذ تبلغ مساحته 8 آلاف و700 متراً ، حيث يتسع لحوالي ألفين مصلي، بالإضافة إلى مصلى خاص للنساء.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

3 – مسجد جميرا

مسجد جميرا
مسجد جميرا

يقع المسجد في منطقة جميرا، و يطلق عليه اسم أبو منارتين، يتسع لحوالي 1300 مصلي و يتميز بتصميم على الطراز الفاطمي ، و يستقبل العديد من الزائرين المسلمين وغير المسلمين، حيث يسمح هذا المسجد لغير المسلمين بدخوله والتجول فيه.

4 – مسجد التاجر

مسجد التاجر
مسجد التاجر
مسجد أخضر تستخدم فيه حلول الطاقة المتجددة، وتبلغ مساحته 45 ألف قدم مربعة ، و يتسع لنحو مايقارب 3800 مصلي ، و تم تزويد المسجد أيضاً بأحدث الأجهزة والتقنيات مثل أجهزة استشعار لضوء النهار، وذلك من أجل تجنب الاستخدام غير الضروري للأضواء في ملحقات المسجد، وأنظمة تحكم ذكية بوحدات التكييف، لتشغيلها وإغلاقها وفقًا للحاجة ولأوقات الصلاة و عدد المصلين.
5. مسجد زعبيل الكبير

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!
مسجد زعبيل الكبير
مسجد زعبيل الكبير
تم تأسيسه خلال سنة 1979، وقد تم تجديده وتوسعه من أجل استقبال اكبر عدد من المصلين والزوار، وتم افتتاحه مرة أخرى في رمضان عام 2012 .
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • شهر مساجد دبي (1)
  • مساجد التراويح في دبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى