الفعاليات

حملة زيرو جرافيتي البيئية

حظر استخدام جميع أنواع القشات والأدوات البلاستيكية

عين دبي – الفعاليات

أعلن النادي الشاطئي زيرو جرافيتي، عن إطلاق حملته البيئية الرامية إلى مقاطعة استخدام الأدوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة ضمن مرافقه.أطلق زيرو جرافيتي، النادي الشاطئي في دبي، حملته البيئية الرامية إلى مقاطعة استخدام الأدوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة ضمن مرافقه، والتي تضم حظر استخدام جميع أنواع القشات والأدوات البلاستيكية.

حملة زيرو جرافيتي البيئية
حملة زيرو جرافيتي البيئية

هذا وتهدف حملة زيرو جرافيتي، إلى منع استخدام جميع أنواع القشات والأدوات البلاستيكية، بما في ذلك أدوات المائدة والأكواب والأطباق وأدوات المزج البلاستيكية ضمن النادي والاستعاضة عنها بأدوات مصنوعة من مواد قابلة للتحلل البيولوجي.

حملة زيرو جرافيتي البيئية
حملة زيرو جرافيتي البيئية

كما أنه بحلول نهاية العام الحالي، سيقوم زيرو جرافيتي بتطبيق عدد من التغييرات الإضافية لضمان تنفيذ هذا التعهد ليشمل كافة العناصر القابلة للاستبدال سواء في أماكن استقبال الزوار أو في المكاتب وأماكن العمل الداخلية في النادي.
هذا ويعتزم زيرو جرافيتي، إلى خفض إجمالي الاستهلاك السنوي للأدوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة من 729,600 قشة و43,200 أداة طعام و40,800 طبق بلاستيكي إلى صفر، ما يعني أن النادي سيصبح منطقة خالية تماماً من الأدوات البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة.
يذكر أنه سيتم حظر استخدام تلك الأدوات على 3 مراحل وهي:
المرحلة الأولى: التزام زيرو جرافيتي بتطبيق حظر صارم على استخدام الأدوات البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة، بما في ذلك أدوات المائدة والأكواب والأطباق وأدوات المزج البلاستيكية ضمن النادي بنهاية العام 2018.
المرحلة الثانية: مواصلة السعي بالتعاون مع الموردين للعثور على منتجات بديلة أكثر ملاءمة للاستخدام ضمن أماكن استقبال الزوار أو في المكاتب وأماكن العمل الداخلية داخل النادي، فضلاً عن رفع سوية وعي كوادر العمل والزوار حول التأثيرات السلبية للأدوات البلاستيكية على البيئة.
المرحلة الثالثة: تفعيل مشاركة قطاع الضيافة، وتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات والسبل الكفيلة بتطبيق هذه التغييرات ضمن مرافق الضيافة في مختلف أنحاء دولة الإمارات.
تجدر الإشارة إلى أنّ زيرو جرافيتي، سيقوم بإطلاق الفعالية الشهرية نعشق شاطئنا لتنظيف الشواطئ والتي ترمي إلى تعزيز مستويات الوعي حول أهمية العناية بالبيئة وحمايتها، وستقام فعالية التنظيف يوم الأحد الأول من كل شهر اعتباراً من يوم الأحد 5 أغسطس 2018، حيث سيتعاون فريق الإدارة العليا مع طواقم العمل في النادي على تنظيف شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس.

يحدث الآن  القرية العالمية عن استضافتها مبادرة تحدّي المشي الشهير 2024
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
زر الذهاب إلى الأعلى