الشارقة

فعاليات حملة صيف الشارقة 2018

في القصباء وواجهة المجاز المائية ومليحة وجزيرة النور وقلب الشارقة

عين الشارقة – فعاليات

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، عن إطلاق مجموعة من الفعاليات الصيفية لكل أفراد العائلة، وذلك ضمن حملة صيف الشارقة.أطلقت أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، مجموعة من الفعاليات الصيفية لكل أفراد العائلة، تجمع بين الترفيه والتعليم من خلال نشاطات متنوعة في مجال العلوم والفنون، تحت مظلة حملة صيف الشارقة التي أطلقتها هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة.

فعاليات حملة صيف الشارقة 2018
فعاليات حملة صيف الشارقة 2018

القصباء
تستعد القصباء، لإقامة مخيم صيفيّ خلال الفترة من 15 يوليو إلى 16 أغسطس 2018 يهدف إلى تحفيز الطاقات الإبداعية للأطفال والناشئة وتشجيعهم على الاستفادة من أوقات الفراغ خلال عطلة الصيف عبر ورش عمل تعليمية ترفيهية يتعرفون فيها على طريقة صناعة وتشغيل الروبوتات والأجهزة الإلكترونية، إلى جانب عدد من ورش الفن والتصميم بما في ذلك تقنية الرسم والطباعة ثلاثية الأبعاد وتطبيقات الهاتف المحمول.
هذا ويشرف على المخيم مجموعة من المدرّبين المؤهلين، ويتضمن البرنامج اليومي ثلاث جلسات تلائم جميع الفئات العمرية، وتقسم إلى جلسات للأطفال من عمر 5-8 سنوات والأطفال فوق عمر 8 سنوات، ويمكنهم اختيار المشاركة لنصف يوم أو ليوم كامل، كما يتخلله تقديم شهادات وهدايا ومسابقات وتوزيع جوائز.
ويقام المخيم في مسرح القصباء بالتعاون مع مركز ستيما التعليمي، الذي يقدم سلسلة من الدورات التدريبية لمساعدة الأطفال على تطوير مهارات التواصل والتفكير الناقد واتخاذ القرار وحل المشاكل، إضافةً إلى تعزيز وروح العمل الجماعي وتشجيعهم على التعلم مدى الحياة واكتشاف مواهبهم الإبداعية.
هذا ومن المقرر أن تنظّم القصباء أيضاً في عيد الأضحى مهرجاناً لمدة ثلاثة أيام يتضمن مجموعةً من العروض الفنية في مسرح القصباء إلى جانب فعاليات ترفيهية ونشاطات تفاعلية متنوعة في الممشى على جانبي القناة، كما ستضيء سماء الشارقة عروض الألعاب النارية في أول أيام العيد الساعة العاشرة مساءً.

فعاليات حملة صيف الشارقة 2018
فعاليات حملة صيف الشارقة 2018

واجهة المجاز المائية
توفر فعاليات الحدث السنوي صيف المرح في واجهة المجاز المائية بالشارقة الفرصة لجميع أفراد العائلة للمشاركة في فعاليات مبادرة أنا أحب الشارقة، التي تحمل شعار الجربوع، (اليربوع باللهجة المحلية)، وما تتضمنه من عروض وفعاليات ترفيهية وهدايا وبطاقات الحظ والمجسمات الهوائية الضخمة والأضواء، بالإضافة إلى حديقة الألعاب المائية المصغرة ومنزلقاتها المائية ، وعروض الفقاعات والبالونات المائية، والرسم على الوجه، فضلاً عن المطاعم والمقاهي، التي تمنح جميع أفراد العائلة فرصة الاستمتاع بقضاء يوم كامل في وجهة واحدة تلبي جميع احتياجاتهم.
مليحة
يعدّ مشروع مليحة للسياحة الأثرية والبيئية من أبرز المشاريع التي طورتها (شروق) ليكون نقطة جذب سياحية متميزة، حيث يستضيف العديد من النشاطات طيلة موسم الصيف ولغاية شهر سبتمبر2018.
ويوفر المشروع المبتكر للزوار خياراتمتنوعةمن الفعاليات الترفيهية، بما في ذلك ركوب الخيل ومشاهدة غروب الشمس الساحر والطواف ليلاً بين الكثبان الرملية البارد، ويمكن للزوار خوض تجربة مذهلة تحت قبة السماء السرمدية من خلال التخييم والمبيت في الهواء الطلق، حيث ينعمون بالهدوء والسكينة بين أحضان الطبيعة وهم يراقبون النجوم بعيداً عن الأضواء والضجيج إلى جانب الرحلات الاستكشافية المسائية.
ولمحبي ركوب الخيل، تقدم مليحة خيارات متنوعة من النشاطات منها الرحلات المسائية للاستمتاع بغروب الشمس والرحلات الصباحية لمشاهدة شروق الشمس، إضافةً إلى الرحلات القمرية على ظهر الخيل لتكتمل بذلك هذه المغامرة المدهشة لاستكشاف خبايا مليحة وكنوزها التاريخية.
هذا وتقدم مليحة لمحبي التصوير سواء من المبتدئين أو المحترفين تجربة غنيةً للتعلم والمتعة مع خبراء التصوير الفلكي، حيث يمكن للزوار التعرف إلى كيفية التقاط صور للأجرام السماوية البعيدة باستخدام التلسكوب والكاميرا.
يذكر أن مليحة، تعتبر الموقع الأثري الأهم في المنطقة، كما أنها وجهة سياحية عائلية بامتياز بما تمتلكه من مقومات الجمال الطبيعي، حيث يمكن للزوار استكشاف قصص وأساطير الأجداد، والتعرف على الحضارات القديمة من خلال باقة من ورش العمل لصنع مجسمات للأحفوريات والمذنبات، إلى جانب معسكر الفضاء الذي يهدف إلى تعريف السياح بالنظام الشمسي وحجم عناصره واحتمال وجود الكائنات الفضائية.
ويمكن لعشاق المغامرات خوض تجارب مثيرة بصحبة الخبراء والمرشدين لاستكشاف عوالم الماضي الغابر عندما كانت مليحة في قعر المحيط ومهداً لمجموعة من الكنوز التاريخية والأحفوريات التي تختبئ بين صخورها، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة أصوات من الماضي التي تتيح لهم تأمل المكان بعين أوائل البشر الذين سكنوا الجزيرة العربية.
جزيرة النور وقلب الشارقة
تستضيف جزيرة النور، إحدى أبرز الوجهات السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، عدداً من الفعاليات الصيفية التي تناسب جميع الفئات العمرية، كتزيين الكعك وزراعة الصبار والاعتناء به، وتزيين الطعام، والتصوير، حيث يمكن للزوار تعلم أساسيات تزيين الطعام، فيما توفر لهم ورشة أساسيات التصوير تجربة متميزة تجمع بين التعليم والترفيه.
كما سيقدم قلب الشارقة مجموعة كبيرة من الخصومات لزواره، والتي تصل إلى 35٪ في منافذ البيع بالتجزئة في سوق الشناصية، مثل: خراز، وراتيوس، والفريا، وأ.س.أ سبايسيز، وفيناري، ودار حمايم بيفيريز، وجاسمري والغرازه.

أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
زر الذهاب إلى الأعلى