حول المدينة

هل تفكر في العيش بدبي؟ تعرف على تكلفة المعيشة

بكم يمكنك العيش في دبي

عين دبي – حول المدينة

هل تستعد للسكن في دبي؟ لكنك تسمع عن غلاء أسعار المعيشة، لكن بعض التقارير تشير إلى أنها لا تزال معقولة بالمقارنة مع المدن الرئيسية في العالم.

حسب دراسة أجراها موقع نومبيو على 538 مدينة حول العالم، فقد تم تصنيف دبي في المركز 316 من حيث تكاليف المعيشة، حيث تبلغ تكلفة المعيشة لشخص واحد في دبي، بدون أخذ الإيجارات بعين الاعتبار يصل إلى 2.756.45 درهم بالمتوسط.

هل تفكر في العيش بدبي ؟ تعرف على تكلف المعيشة هناك !!
هل تفكر في العيش بدبي ؟ تعرف على تكلف المعيشة هناك !!

أما تكلفة المعيشة لأسرة مكونة من أربعة أشخاص ودون أخذ الإيجارات بعين الاعتبار أيضاً فتبلغ 9.325.46 درهم بالمتوسط.

يحدث الآن  كيف تحصل على ترقية في العمل بدبي في أسرع وقت ممكن؟

وكشف استبيان يعود تاريخه لسنة 2017 أجراه موقع بيت.كوم للوظائف في الشرق الأوسط، أن دبي وأبوظبي هما أفضل المدن للعيش والعمل في المنطقة، واستند التصنيف في هذا الاستبيان إلى العديد من العوامل الاقتصادية والبيئية ومستوى المعيشة والعوامل الاجتماعية والثقافية وريادة الأعمال فمثلا في ما يتعلق بمستوى المعيشة، أوضح المشاركون أن أهم العوامل تشمل السلامة والرعاية الصحية والتعليم، كما أشار غالبية المشاركين (84%) إن الشعور بالاستقرار والأمن جانب مهم جداً، يلي ذلك جودة التعليم (82%)، وتوافر مرافق الرعاية الصحية (81%)، ونوعية مرافق الرعاية الصحية المتاحة (81%)، وحصلت دبي وأبوظبي على الترتيب الأعلى.

يحدث الآن  تجربة الواقع الافتراضي من لوفتهانزا
هل تفكر في العيش بدبي ؟ تعرف على تكلف المعيشة هناك !!
هل تفكر في العيش بدبي ؟ تعرف على تكلف المعيشة هناك !!

وبشكل عام، احتلت دبي وأبوظبي المرتبة الأفضل في جميع النواحي تقريباً، كما سجلتا درجة عالية على مقياس سعادة السكان، حيث أشار أكثر من 3 أرباع السكان إلى أنهم سعداء بالعيش في مدينتهم.

يذكر أنّ مدينة دبي، تعتبر مدينة السعادة العالمية، وتستقبل سنوياً الملايين من جميع أنحاء العالم، سواء أكان للعمل أو للسياحة في مدينةٍ تُعرف بسحرها وجمالها وروعة الحياة فيها.

ما رأيكم في تكلفة المعيشة في دبي ؟ وهل تفكرون للانتقال إليها؟

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم
مقالات قد تعجبك