خليك عالموضة

حذاء Zoom Pegasus Turbo الجديد من Nike

تحديث حذاء Nike Air Zoom Pegasus

عين دبي – ستايل

أعلنت Nike، عن طرح حذاء Zoom Pegasus Turbo الجديد.طرحت Nike، طراز جديد متمثّل بحذاء Nike Zoom Pegasus Turbo، وذلك بعد أن خضع حذاء Nike Air Zoom Pegasus لتحديث سريع.

حذاء Zoom Pegasus Turbo الجديد من Nike
حذاء Zoom Pegasus Turbo الجديد من Nike

هذا وسيتم طرح حذاء Nike Zoom Pegasus Turbo، عالمياً في 2 أغسطس على الموقع الالكتروني الخاص بشركة Nike وفي متاجر محددة.
يتشارك حذاء Turbo الجديد عدداً من الصفات التي يتميز بها حذاء Nike Zoom Vaporfly Elite، حيث أنه مناسب لسباقات الماراثون، و يستخدم في النعل الأوسط بطانة ZoomX الشديدة المرونة ذاتها ويتخذ الكعب الشكل الديناميكي الهوائي ذاته.
بطانة ZoomX من Nike
• توفّر عائد طاقة بنسبة 85% وهي أفضل بطانة متوفّرة في أحذية Nike
• تعتبر أخفّ بطانات Nike (تزن 238 غراماً في حذاء رجالي مقاسه 10، و196 غراماً في حذاء نسائي مقاسه 8)
• تُستخدم حالياً في ثلاثة طرازات أحذية هي Zoom Vaporfly Elite و Zoom Vaporfly 4% و Zoom Pegasus Turbo.
عائد الطاقة
يمكن للبطانة الحدّ من كمية الطاقة التي يمكن فقدانها بسبب الحذاء كلما ضغطتم عليه (عند الركض، تؤدي المشية والسرعة والوزن دوراً في العملية).
هذا وتحدّ البطانة من فقدان الطاقة من خلال اتخاذها من جديد شكلها الأصلي كلما فارقت قدمكم الأرض، وكلما اقتربت البطانة أكثر من اتخاذها شكلها الأصلي، تستردّ كمية أكبر من الطاقة.
يذكر أنّ حذاء Turbo يفتقر إلى قاعدة ألياف الكربون الموجودة في Nike Zoom Vaporfly Elite و4%، لكنّ هذه الخطوة استراتيجية نظراً لأنّ القاعدة تزيد الصلابة وتوفّر إحساساً بالدفع إلى الأمام، ما يتيح للعدائين الانطلاق بسرعة على الطريق.
امتصاص الصدمات
يعتبر حذاء الركض بمثابة جهاز امتصاص الصدمات في الجسم، وتستخدم عادةً مخمدات الصدمات في السيارات من أجل الحدّ من الارتجاج والحفاظ على السيطرة عندما ترتطم سيارة بمطبّ أو تعبر حفرة.
هذا وتعمل مخمدات الصدمات في سيارات السباق على الحفاظ على القوة الضاغطة على الحلبة من أجل توفير سرعة أكبر وتحكماً أفضل بالسيارة، بينما تتطلب الشاحنة امتصاصاً للطاقة عند بلوغ القوى مستويات أعلى وذلك بواسطة أجهزة أكبر حجماً.
هذا ويختلف نوع مخمدات الصدمات وكذلك وظائفها لكنها بالضبط ما تحتاج إليه كل سيارة. وبالتالي، يجب تعديل حذائكم تماماً مثل السيارات، بما يتناسب مع مختلف أنواع الركض الذي تمارسونه خلال التدريب.
تجدر الإشارة إلى أنّ حذاء Nike Zoom Pegasus Turbo، سيصبح متاحاً لأعضاء NikePlus في الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة والبرازيل في 19 يوليو وذلك عبر تطبيقي Nike ونادي Nike للركض، كما سيكون متوفراً في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا عبر تطبيق Nike فقط.

يحدث الآن  بدء عملية تشييد مركز تجربة المبيعات المتطوّر والتابع لمشروع والدورف أستوريا
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى