الفعاليات

لنصمّم للخير من حي دبي للتصميم

لتعزيز الترابط في مجتمع التصميم

عين دبي – فعاليات

أطلق حيّ دبي للتصميم، مشروع لنصمّم للخير، الذي يهدف إلى تعزيز الترابط في مجتمع التصميم من خلال التعاون الإبداعي.يقوم مشروع لنصمّم للخير من حيّ دبي للتصميم، على ثلاثة ركائز رئيسية، هي التصميم من أجل تهيئة المساحات الذي يهدف لإعطاء الأولوية لحلول التصميم التي تشجع الإبداع والتعاون في البيئات العامة، والتصميم المستدام وينص على أن حلول التصميم المقدمة يجب أن تزيد من القيمة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المدى البعيد، والتصميم من أجل التمكين الذي ينص أن حلول التصميم المقدمة يجب أن تمكّن الناس وتتحدى التصورات القائمة.

لنصمّم للخير من حي دبي للتصميم
لنصمّم للخير من حي دبي للتصميم

هذا وسيتم خلال عام 2018، في إطار برنامج لنصمّم للخير، طرح مشروعين، الأول بعنوان الشبكة وهو تعاون بين مبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد والمصممة الإماراتية روضة الشامسي، حيث قام حي دبي للتصميم بتكليف روضة بتصميم ثلاثة هياكل تظليل لحي دبي للتصميم والتي ستنتجها النساء الأفغانيات من خلال مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد.
وسوف يستفاد من العائدات لتعليم النساء ومساعدتهن في مواصلة تطوير وتعزيز مهاراتهن. وسيتم عرض الهياكل الثلاثة خلال أسبوع دبي للتصميم في نوفمبر 2018 ومن ثم بشكل دائم في حي دبي للتصميم.
وأما في المشروع الثاني ديزاين 100، دعا حيّ دبي للتصميم مصممين من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصميم قطعة من الأثاث أو أداة وظيفية، حيث ستقوم لجنة التحكيم المختارة باختيار القطعة الفائزة التي سيتم إنتاج 100 قطعة منها من خلال حيّ دبي للتصميم بالتعاون مع الشريك العلمي المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة وبيعها لعامة الناس خلال أسبوع دبي للتصميم، حيث وسيتم تخصيص جميع عائدات البيع لدبي العطاء من أجل تخفيف معاناة اللاجئين السوريين.
يذكر أنه في عام 2016، قدم حيّ دبي للتصميم مع نقاش غاليري، معرضاً فنياً تم فيه توزيع 100 مجسم على هيئة غنمة باسم شيك شيب حول الحيّ لتمثل العطاء والخير، وقد شارك في هذا المشروع العديد من الشركاء في الحي، بما في ذلك All Things Mochi وآية البيطار وفادي سريّ الدين وMonogram وSauce الذين ساعدوا في تصميم مجسمات الأغنام، وقد تم منح جميع عائدات المزاد العلني للمجسمات إلى مؤسسة الجليلة الخيرية.

يحدث الآن  عروض منتجع ون آند أونلي ون زعبيل لشهر رمضان المبارك 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى