محركات

إطلاق الجيل السابع من سيارة لكزس ES

في شبكة الفطيم لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة

عين دبي – محركات

أعلنت الفطيم للسيارات، عن إطلاق الجيل السابع من سيارة لكزس ES.

أطلقت الفطيم للسيارات، الجيل السابع من سيارة لكزس ES، وذلك في شبكة الفطيم لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة.

إطلاق الجيل السابع من سيارة لكزس ES
إطلاق الجيل السابع من سيارة لكزس ES

في أعقاب ستة أجيال من فئة سيارات السيدان، حققت سيارة لكزس ES 2019 قفزة استثنائية بفضل تصميمها الشبيه بتصميم سيارات الكوبيه، ومستويات الأداء المحسنة، إضافة إلى التقنيات المبتكرة التي تميزت بها هذه المركبة.
هذا ومن بين إحدى الإضافتين الرئيسيتين لطرازات لكزس ES 2019 طراز ES 300h الـهايبرد الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة هما محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين.
وسيساعد طراز ES 300h الـهايبرد الكهربائي الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند بدء التشغيل.
أما الإضافة الثانية، فهي الطراز الرياضي F-SPORT والذي يرتقي بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة، بحيث يمكن للسائق أن ينعم بشعور الانسجام التام مع المركبة، والذي ينبع من قدرتها على الاستجابة الفورية في مختلف الحالات والظروف المحيطة.
ويتميز طراز F- SPORT الرياضي بمظهره الخارجي الذي يبرز شخصيته الجريئة، بالإضافة إلى خصائصه العديدة، مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلاً عن الزخارف الداخلية الفريدة من الألمنيوم التي تضفي على المركبة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية.
كما سيجد محبو سيارة ES الجيل السابع من هذه المركبة أكثر اتساعاً وهدوءاً وأماناً من أي وقت مضى، وسيكون بمقدورهم الاستمتاع بمستويات فائقة من الأداء، وبتقنية الأمان النشطة.
وبالنسبة للمهتمين بالبصمة الكربونية لسياراتهم ، يتيح الطراز الهايبرد الكهربائي توفيراً أفضل في الوقود بنسبة تزيد على 80% مقارنة بالطراز العامل بمحرك البنزين من الجيل الحالي من سيارة ES.
وتقطع سيارة ES 300h الهايبرد الكهربائية مسافة قدرها 24.1 لكل لتر من البنزين، وبالتالي يمكن قيادتها لمسافة تصل 1205 كيلومتر بخزان وقود واحد من دون الحاجة للتوقف والتزود بالوقود.
التصميم الداخلي
تضم المقصورة مجموعة من المزايا، وهي شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصة، وشاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية LED، ونظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة Lexus Climate Concierge الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، ونظام صوتي محيط من مارك ليفينسون بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة، ومساند أذرع خلفية مزودة بألواح تحكم متعددة الوظائف، بالإضافة إلى صندوق أمتعة خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليدين.
وعلى الرغم من التصميم الداخلي الشبيه بتصميم سيارة الكوبيه، تبقى راحة الركاب في المقاعد الخلفية علامة فارقة وأولوية قصوى في سيارة ES.
وتحافظ نقطة الورك السفلى والخطوط الأمامية التي تم تصميمها بعناية فائقة على مسافة مرتفعة، فيما توفر قاعدة العجلات الطويلة مساحة كبيرة للأرجل. وتأتي ES 350 و ES 300h الهايبرد بزينة من خشب شيمامكو والبامبو، بما يضفي على ES إطلالة لافتة تتميز ببراعة الصناعة اليدوية.
كما يأتي طراز F-SPORT الرياضي بنوع جديد كلياً من الزينة المعدنية للمقصورة الداخلية، مستوحاة من صناعة السيف الياباني التقليدي كاتانا، وباستخدام تقنية التلميع هادوري التي تعتمد على حجر رقيق للصقل، بما يمنح لوحات الزينة مظهراً ثلاثي الأبعاد يختلف حسب زاوية الرؤية.
التصميم الخارجي
ارتقى الشكل الجديد لـ ES الذي جاء أكثر طولاً وانخفاضاً وعرضاً، بأبعاد التصميم في فئة مركبات السيدان، ولهذا الجيل، تمت إضافة عناصر تصميم جريئة للسيارة الفخمة لتفوق التوقعات الاعتيادية للمشترين.
ولإضافة شكل ديناميكي وانسيابي في الوقت ذاته وتعزيز رؤية السائق، تم اعتماد غطاء منخفض للمحرك نتج عنه خطوط تصميم متميزة برزت بوضوح عبر زاوية منخفضة جريئة.
وتبدأ أناقة التصميم من الجزء الأمامي للمركبة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس ، بالإضافة إلى عناصر فردية أخرى خاصة بمركبة لكزس ES، مثل نمط الشبك المغزلي العمودي، وشريط التقليم المطلي باللون اللامع، ومصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة بتصميمها المميز على شكل حرف L.
أما من الجانب، فتتخذ المركبة شكلاً ديناميكياً وسلساً في نفس الوقت، وذلك بدءاً من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق. وفيما يتعلق بالجزء الخلفي من مركبة لكزس ES الجديدة كلياً، فهو يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المميزة المصممة على شكل حرف L، والتي تعمل بتقنية LED وتلتف حول الألواح الجانبية لتضفي انطباعاً بامتداد الخطوط الانسيابية من كافة الزوايا.
وتوجد ثلاثة تصاميم مختلفة للعجلات (17 بوصة، إثنان 18 بوصة) لـ ES 250، ES 350، و ES 300h الهايبرد الكهربائي، فيما تأتي ES 350 F-SPORT الرياضية بعجلات قياسية 19 بوصة.
كما يتوفر التصميم الخارجي بـ 10 ألوان مميزة بما في ذلك اثنين من الألوان الجديدة هما صنليت جرين (الأخضر الساطع) وآيس إيكرو(البيج الثلجي). ويتميز طراز F-SPORT الرياضي باثنين من الألوان البديعة هما وايت نوفا(أبيض) الذي يجسد النقاء المطلق، وهيت بلو(الأزرق الحراري) الذي يعبر عن الطاقة العالية.
الأداء
وضع فريق المهندسين نصب أعينهم تحويل سيارة ES الجديدة المعروفة بصورة رئيسية بمستويات لا مثيل لها من الراحة والهدوء، إلى مركبة قادرة بشكل أساسي على توفير مستوى أعلى من الأداء مقارنة بأي من سابقاتها. وكانت نقطة البداية من منصة GA-K التي تم تطويرها حديثاً، والتي تضم شاسيه صلبة للدفع بالعجلات الأمامية، تنافس منصة GA-L للدفع بالعجلات الخلفية المستخدمة في سيارة LC كوبيه و LS سيدان من حيث الصلابة المقاومة للالتواء.
وللحصول على مستوى محسّن من الأداء الديناميكي، يوفر الطراز الرياضي F-SPORT نظام تعليق قابل للتكيف والتغيير (AVS)، مماثل للنظام الموجود في سيارة LC كوبيه. ويتميز ايضاً بخاصية حصرية هي Sport+ التي تعمل على تنشيط المحرك الأكثر قوة وناقل الحركة وإعدادات نظام التعليق لتحقيق أقصى قدر من مستويات الأداء. كذلك يتم تنشيط ميزة جديدة لتحسين صوت المحرك في نمط Sport+ تضفي طبقة أخرى من ضجيج المحرك بما يعزز من الإيقاعات الطبيعية لقيادة ممتعة.
ناقل حركة أتوماتيكي مباشر جديد بـ 8 سرعات
تم تجهيز سيارة ES 350 بمحرك يتألف من 6 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.5 لتر مع ناقل حركة مباشر جديد بـ 8 سرعات، مع تحديث تقنية حقن الوقود D4-S، التي تهدف إلى التحكم بالتسارع مع صدور صوت قوي. وينتج عن المحرك الذي يتصف بأداء سلس بصورة مذهلة قوة تبلغ 301 حصاناً، بزيادة ملحوظة قدرها 11% مقارنة بالطراز السابق، فيما يوفر كفاءة في توفير الوقود بنسبة تبلغ 16%.
وتأتي سيارة ES 250 الجديدة بناقل حركة أتوماتيكي مكون من 8 سرعات وينتج عن المحرك قوة أكبر بنسبة 13% وكفاءة أفضل في توفير الوقود بنسبة 25% حيث تقطع مسافة 17.2 كلم مقابل كل لتر بنزين.
الجيل الرابع من نظام القيادة الهايبرد الكهربائيه
تتميز السيارة الهايبرد الكهربائية ES 300h بقدرتها على كفاءة فريدة في توفير الوقود، وأداء متجاوب وانبعاثات أقل. ويأتي المحرك الجديد كلياً الذي يتكون من أربع اسطوانات بسعة 2.5 لتر، ويتشمل على تقنية الاحتراق السريع الذي يجعل منه واحداً من المحركات الأكثر كفاءة حرارياً في سيارات لكزس على الإطلاق. أما البطارية الهايبرد الكهربائيه الجديدة بالكامل المصنعة من معدن النيكل فهي أصغر حجماً من قبل بما يتيح تركيبها أسفل المقعد الخلفي وبالتالي لا توثر على مساحة الصندوق الخلفي للمركبة.
معايير السلامة
حرصت شركة لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس+ Lexus Safety System+، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية جديدة لتتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل AHS. وعلاوة على ذلك، تضم المركبة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.
يذكر أنّ سيارة ES الجديدة كلياً، تتوفر في جميع صالات عرض الفطيم لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبأسعار تبدأ من 195,000 درهم.

يحدث الآن  تعرف على مكتب ليفيل لتأجير السيارات مع سائق
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم