العودة إلى المدارسالفعاليات

عمل فني تفاعلي في دبي مول ضمن حملة العودة إلى المدارس

الممارسات الثقافية في الشرق الأوسط بين الماضي والحاضر

عين دبي – فعاليات

احتفاءً ببد الدراسة، كشف معهد دبي للتصميم والابتكار، عن عمل فني تفاعلي في دبي مول.ضمن حملة العودة إلى المدارس في دبي مول، أزاح معهد دبي للتصميم والابتكار، الستار عن عمله الفنّي تحت مسمى خيط والمصمّم خصيصاً لدبي مول، والذي بدوره يلقي الضوء على العادات والممارسات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط بين الماضي والحاضر.

عمل فني تفاعلي في دبي مول
عمل فني تفاعلي في دبي مول

هذا وقد عمل فريق متعدّد التخصصات من المبدعين وطلاب معهد دبي للتصميم والابتكار، على إنجاز هذا العمل الفني، الذي يعيد إحياء حرفة حياكة نسيج السدو وهو عبارة عن نسيج من الخيوط التقليدية يتم استخدامه بكثرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وباقي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليظهر النسيج بحلّةٍ جديدة ومعاصرة، من خلال ممارسات وتقنيات مبتكرة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد.
ويحتفي العمل الفني المبتكر بالافتتاح الرسمي لـمعهد دبي للتصميم والابتكار وبدء الدراسة في المعهد، وإعلان الفائزة بمنحة دبي مول الدراسية، حيث يعكس هذا العمل التركيبي التحول الحضاري المبتكر الذي عاشته مدينة دبي من خلال التأكيد على الروابط بين الماضي والحاضر.
ويتكون هذا العمل الفني التفاعلي، الذي سيكون في الجراند اتيريوم بالطابق الأرضي من دبي مول، من 14 كيلومتر من الخيوط، و110 أمتار من الفولاذ المطلي، وسيبقى مفتوحاً للجمهور لغاية 11 سبتمبر.
وسيتحول خيط ويتطور على مدى أسبوعين، حيث سيدعى زوار المركز التجاري لمشاهدة عرضٍ حي لأعمال الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق كبير، وللمساهمة في حياكة النسيج، وسيتم بعد ذلك نقله لعرضه في حرم معهد دبي للتصميم والابتكار في حي دبي للتصميم.

يحدث الآن  إحتفالات عيد الفصح 2024 في منتجع خور دبي

تجدر الإشارة إلى أنّ معهد دبي يقدم تعليماً في مجال التصميم، على شكل برنامج بكالوريوس في التصميم مدة الدراسة فيه أربع سنوات، وقد تم تصميم منهاجه الدراسي بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتقنية وكلية بارسونز للتصميم.

أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
زر الذهاب إلى الأعلى