حول المدينة

أين تذهب للتنزه خلال فصل الشتاء في دبي ؟

حدائق و مساحات خضراء في دبي

عين دبي – حول المدينة

ما أجمل التنزه خلال فصل الشتاء خاصة إذا كانت مدينتك تحتوي حدائق مخصصة لذلك تماماً مثل إمارة دبي .

تشتهر دبي بمناخها الصحراوي والحرارة الشديدة ، وهي تفتخر بالشتاء الشتوي الذي يعتبر استثناءً للقاعدة حيث بحلول أوائل شهر نوفمبر ، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض و آنذاك قد تفكر في التنزه قليلاً و كما نعلم فإن الإمارة تحتضن الكثير من الحدائق المشذبة بعناية ومسارات المشي المخصصة لهذا الغرض، وفي ما يلي سنقدم لكم أفضلها :

1 – حديقة البرشا بوند بارك Roam Al Barsha Pond Park

حديقة البرشا بوند بارك Roam Al Barsha Pond Park
حديقة البرشا بوند بارك Roam Al Barsha Pond Park

تعتبر خياراً رائعاً للتنزه ليلاً أو نهاراً ، وذلك بفضل الإضاءة تحت أشجار النخيل والفوانيس المعلقة الملونة وتضم هذه الحديقة مسار جري يغطي حوالي 1.4 كم ، مع فدان من المساحات الخضراء و برك مياه زرقاء صافية.

تشتهر الحديقة بالعائلات المحلية والمغتربين على حد سواء ، وتتميز البحيرة بإطلالة جميلة على ناطحات السحاب الشاهقة في مدينة الإعلام وقمة برج العرب كخلفية مثيرة للإعجاب.

2 – بحيرة القدرة

بحيرة القدرة
بحيرة القدرة

تعتبر الوجهة الأولى لمحبي الطبيعة الساحرة في دبي ، وتقدم تجربة تنزه مميزة بالقرب من مياه البحيرة التي يمكن استخدامها للسباحة أو الصيد، و تشتهر هذه البحيرة أيضا بكونها ملاذا للطيور المهاجرة، حيث يقطنها 130 نوع من الطيور منها الطيور المهاجرة التي حطت في البحيرة بهدف الراحة لاستكمال هجرتها، ومنها الطيور التي باتت مستقرة مثل طير المهذار و البط نظراً إلى توافر الأمان والأكل والشرب لها .

3 – دبي القديمة

دبي القديمة
دبي القديمة

تنزه في دبي القديمة و تعرف على التاريخ القديم لهذه الإمارة ابدأ في بر دبي حيث يمكنك المرور عبر الأزقة الضيقة ومنازل فناء الفهيدي قبل أن تدخل متحف دبي ، في قلعة الفهيدي ، أقدم مبنى في المدينة ، والذي يعود تاريخه إلى حوالي 200 عام و تجول في سوق الغزل والنسيج و غيرها من الأسواق .

4 – حديقة الإتحاد

 

يحدث الآن  فوائد قانون تأشيرات الإقامة الخاص بالوافدين المتقاعدين
حديقة الاتحاد
حديقة الاتحاد

تمتد على مساحة 1.1 مليون قدم مربع، يحيط بها ممشى بطول 3 كيلومتر تم تصميمه بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة، ويضم أكثر من 60 صنفاً من النباتات والشجيرات التي تتخذ من أراضي دولة الإمارات موطناً لها على اختلاف تضاريسها سواءً كانت جبالاً، ودياناً، صحاري أو مناطق ساحلية. كما تفتح الحديقة أبوابها 24 ساعة لذلك يمكنك التنزه فيها وقت ما شئت .

5 – جميرا الساحلية

جميرا الساحلية
جميرا الساحلية

إلى الشرق بجانب نادي الشاطىء البحري في دبي ، ستجد شاطئ الجميرا غير معروف نسبياً ، وهو مكان جيد للتنزه بعيداً عن الحشود , تجوّل على طول الساحل ، مروراً بالمراكب الشراعية حتى ينتهي بك الأمر في مجموعة ضخمة من الصخور حيث يمكنك التوقف لتناول المشروبات في إطلالة خلابة على المحيط.

6 – حديقة مشرف الوطنية

حديقة مشرف الوطنية
حديقة مشرف الوطنية

هي حديقة عائلية في دبي في الإمارات العربية المتحدة تبلغ مساحتها 5.25 كيلومتر مربع و تقع في الجزء الشرقي من المدينة (بالقرب من الخوانيج) وعلى بعد 16 كم من وسط دبي التقليدي .

7 – قناة دبي المائية

قناة دبي المائية
قناة دبي المائية

يعتبر هذا المكان موقع مثالي للتجول حيث يضم مسار يمتد على طول 3.2 كم ، ويشمل مسارات ركوب الدراجات والركض ومسارات المشي التي توفر إطلالات مذهلة على وسط مدينة دبي.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم