الافضل في المدينة

فوائد قانون تأشيرات الإقامة الخاص بالوافدين المتقاعدين

حماية أصولهم وممتلكاتهم واستثماراتهم بعد التقاعد

عين دبي – حول المدينة

يمنح قانون تأشيرات الإقامة الجديد الخاص بالوافدين المتقاعدين، الوافدين في الإمارات وقتاً كافياً لإجراء تخطيط طويل الأمد لتوزّع تركاتهم وثرواتهم.يتوقع سجل الوصايا والتركات في مركز دبي المالي العالمي، زيادة كبيرة في إجراءات تسجيل الوصايا والتركات، ضمن إطار سعي الوافدين إلى حماية أصولهم وممتلكاتهم واستثماراتهم بعد التقاعد.

سجل الوصايا والتركات في مركز دبي المالي العالمي
سجل الوصايا والتركات في مركز دبي المالي العالمي

كما أنه من المتوقع تسجيل زيادةٍ كبيرة في أعداد المقيمين الأجانب الذين يسجلون الوصايا الجديدة، وذلك بعد إعلان الحكومة مؤخراً عن منح المتقاعدين الأجانب تأشيرات إقامة لمدة 5 سنوات.
هذا وتعتبر تأشيرات الإقامة الخاصة بالمتقاعدين الوافدين والأجانب، الخطوة الأحدث ضمن سلسلة مبادرات قانونية أطلقتها الحكومة بهدف ترسيخ مكانة الإمارات كوجهةٍ أولى ورائدة للاستثمارات الخارجيّة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد بات بإمكان الوافدين والأجانب من أصحاب الأعمال والشركات، والذين يختارون البقاء في الإمارة بعد بلوغهم سن التقاعد، بإمكانهم التفرّغ حالياً لإجراء عمليات التخطيط المالي الصارمة وترتيب الأمور المهمّة الخاصة بتوريث تركاتهم وأصولهم، وذلك بدلاً من تأجيل القرارات الهامة.
كما من المتوقع أن يقوم هؤلاء المقيمين بتسجيل ثرواتهم واختيار المستفيدين من تركاتهم عبر الاحتكام إلى سجل الوصايا والتركات في مركز دبي المالي العالمي، وهو ما يسمح لهم باتباع نفس قوانين وأحكام الميراث المطبّقة في بلدهم الأم.
هذا وستمنح تأشيرات الإقامة الجديدة، الوقت الكافي لأولئك الوافدين الذين نجحوا ببناء محفظة من الثروات والممتلكات وتأسيس أعمالٍ خاصة، وذلك من أجل النظر في خطواتهم التالية عند اختتام مسيرة حياتهم العملية.
وبما أنّ الأفراد الذين سيحصلون على تأشيرات الإقامة الجديدة يمتلكون بطبيعة الحال ثروات كبيرة، سيتعين عليهم حالياً التفكير بشكل متعمّق ومركّز حول كيفية حماية أصولهم بالتوازي مع تقدمهم في السن.
وتتجلّى الخطوة الأبرز في هذا السياق من خلال تسجيل وصايا مُعترف بها وقابلة للتنفيذ لدى سجل الوصايا والتركات في مركز دبي المالي العالمي، ونتوقع في هذا الصدد تحقيق زيادةٍ كبيرة في عمليات تسجيل التركات والميراث لدى السجل.
ويأتي قرار منح تأشيرات جديدة للإقامة هذا الأسبوع في أعقاب الإعلان عن تطبيق تشريعاتٍ جديدة خلال العام الماضي لتسهيل إدارة وتنفيذ وصايا وتركات المقيمين من غير المسلمين، والمستثمرين الأجانب في دبي.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الإعلان عن تأشيرات الإقامة لمدة 5 سنوات (قابلة للتمديد) في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسوف يتم منحها للوافدين ممن تتجاوز أعمارهم 55 عاماً، وذلك بما يشمل الذين استثمروا ما قيمته 2 مليون درهم إماراتي في قطاع العقارات، أو الذين يحتفظون بثروةٍ لا تقل عن مليون درهم، أو ممن يحصلون على دخلٍ شهري يتخطّى 20 ألف درهم إماراتي.

يحدث الآن  عروض منتجع ون آند أونلي ون زعبيل لشهر رمضان المبارك 2024
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • دبي المتقاعدين (1)
  • قانون الاقامة الجديد دبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى