الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

برنامج مركز تشكيل لموسم خريف وشتاء 2018

قائمة بالندوات الحوارية والجولات التعريفية وورش العمل والمعارض

عين دبي – فعاليات

يضم البرنامج الفني لموسم خريف وشتاء 2018 من مركز تشكيل، قائمة حافلة بالندوات الحوارية والجولات التعريفية وورش العمل والمعارض.سيتميز هذا الموسم بقائمة متنوعة من الفعاليات الفنية التي ستنظم في صالات المركز في ند الشبا، وأبراج الإمارات، وحي دبي للتصميم.

برنامج مركز تشكيل لموسم خريف وشتاء 2018
برنامج مركز تشكيل لموسم خريف وشتاء 2018

ويهدف البرنامج الذي سيتواصل حتى نهاية العام إلى إثراء الذائقة الإبداعية لدى الجمهور في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب إبراز الفنانين الناشئين والمعروفين، والمصممين الذين تساهم جهودهم وإبداعاتهم الفنية في تطوير الممارسات الثقافية والإبداعية المتنامية في الدولة.
ومن الفعاليات المميزة لهذا الموسم يبرز إطلاق نادي الفنون بعد المدرسة، إلى جانب عودة مؤسسة خط بورش عمل لمحترفي الخط العربي، كذلك استضافة معرضيَن مميزَين يستكشفان مشهد التصميم في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة على الإطلاق العالمي لأحدث منتجات برنامج التصميم تنوين لعام 2018.
المبدعون الصغار
على هامش المعرض الفردي قصصٌ تُروى للفنانة دبجاني بهاردواج، سيتمكن للأطفال ممن هم في عمر 4 سنوات فما فوق من الاستمتاع بأجمل الروايات والحكايات والعروض التصويرية في مركز تشكيل بند الشبا أيام السبت بين الساعة 10:00 و11:00 صباحاً لغاية 6 أكتوبر.
كما ستنطلق فعاليات نادي الفنون بعد المدرسة الجديدة كلياً يوم 25 سبتمبر بورشة عمل مميزة لصنع صور ظلية بإشراف الفنانة المتميزة دبجاني بهاردواج. وستقام الجلسات كل يوم ثلاثاء بين الساعة 4:00 – 5:30 عصراً.
كذلك، سيواصل تشكيل تنظيم ورش العمل والحوارات الخاصة بالشباب من عمر 15 إلى 30 سنة في مركز الشباب في جميرا أبراج الإمارات. وتنظم هذه الورشة بإشراف عدد من الفنانين البارزين أمثال أسامة خلف، وجودي شينيك وغيرهم، حيث ستعمل على استكشاف مفاهيم الرسم المختلفة كالرسم باستخدام الباستيل، والرسم الواقعي، والرسم باستخدام الألوان الزيتية، وموضوع رعاية الفن.
المعارض
اعتباراً من 6 نوفمبر لغاية 16 ديسمبر، يقدم تشكيل معرض تعابير التصميم في مركز ند الشبا، وسيتضمن المعرض العديد من التصاميم المبتكرة التي أبدعها 12 من المصممين والفنانين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة؛ حيث سيستكشف المعرض مسيرة تطور العناصر الجمالية لمشهد التصميم في الإمارات العربية المتحدة من خلال برنامج التصميم تنوين، وعبر مسابقة جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط التي تنظمها دار فان كليف آند أربلز.
وخلال الفترة من 12 لغاية 17 نوفمبر سيتواجد مركز تشكيل خلال فعاليات أسبوع دبي للتصميم عبر خلال فعالية التصميم في الإمارات العربية المتحدة، المعرض الخاص الذي يستكشف مفاهيم التصميم في الإمارات العربية المتحدة من بداية وضع أفكار التصاميم وصولاً إلى مرحلة الإنجاز. وسيتميز هذا المفهوم ببرنامج هام من ورش العمل والندوات الحوارية والنقاشية بالتعاون مع مؤسسة خط، وشبكة دبي للفنون والهندسة المعمارية والتكنولوجيا، حيث سيتمكن الزوار من استكشاف محطات المعرض المتنوعة وشراء منتجات وتصاميم المبدعين الإماراتيين بأسعار معقولة.
كما سيتواجد مركز تشكيل خلال الفترة بين 13 لغاية 16 نوفمبر في معرض داون تاون ديزاين الذي سيعرض أحدث المنتجات التي تم تصميمها وتصنيعها عبر برنامج التصميم تنوين من قبل فنانين ناشئين في الإمارات العربية المتحدة هن: علياء سلطان الغفلي، وهالة العاني، وميرتيل لابرون رونتيه، ورناد حسين.
ورش عمل وندوات حوارية
تألق المعرض الفردي قصصٌ تُروى للفنانة دبجاني بهاردواج (الذي افتتح في 18 سبتمبر) بمجموعة من الأعمال الفنية الورقية والتركيبية المستلهمة من التراث والتقاليد الإماراتية والعمانية، ويستمر المعرض لغاية 30 أكتوبر. ويرافق هذا المعرض برنامج متنوع من الندوات الحوارية، والجولات التعريفية، وورش العمل التي تناسب مختلف الأعمار، كما يتضمن المعرض كاتالوغاً وكتيباً مصوراً. وتتوفر الجولات التعريفية عند الطلب.
وستقام ورش عمل تشكيل للمبتدئين والمتقدمين أيام السبت وفي المساء من أيام الأسبوع. وسيكتشف المشاركون هذا الموسم كيفية إعداد كتيب رسومات خلال فعالية تعالوا وارسموا معنا الشهرية، بالإضافة إلى مواضيع أخرى متعددة كالخط العربي، والحفر الضوئي، ونظرية الألوان، والتصميم العصري. ومن الفعاليات الأخرى البارزة ورشة عمل الخط الديواني الجلي للفنان والمصمم وسام شوكت، والنسخة الثالثة من برنامج الشهير الحوارات النقدية مع الفنان كيفين جونز. كذلك تعود مؤسسة خط (المركز الثقافي والبحثي الذي يعمل على تطوير قطاع التصميم والطباعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) لتنظم ورش عمل إبداعية بإشراف الدكتورة هدى الهولندية اللبنانية الأصل سمتهاوزين أبي فارس حول الخط العربي (16 نوفمبر)، وتصاميم الملصقات العربية (17 نوفمبر)، وتصميم المطبوعات ثنائية اللغة (22 – 25 نوفمبر).
تجدر الإشارة إلى أنّ مركز تشكيل، يقع في منطقة ند الشبا 1 في دبي، ويفتتح المركز أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً لغاية الساعة 10:00 ليلاً يومياً عدا الجمعة، وهو مفتوح للجميع.
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم التالي: 97143363313+

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • الفان مركز ودبجاني (1)
زر الذهاب إلى الأعلى