أبوظبي

روزنامة فعاليات حلبة مرسى ياس للموسم الجديد

مجموعة من الفعاليات الرياضية والمجتمعية

عين أبوظبي – فعاليات

أعلنت حلبة مرسى ياس، عن إطلاق روزنامة فعاليتها لموسم 2019/2018، والتي تضم مجموعة من الفعاليات الرياضية والمجتمعية.يشهد موسم 2019/2018 إضافة مميزة إلى قائمة الفعاليات على مسار حلبة مرسى ياس، إذ تستضيف الحلبة السباق الافتتاحي من بطولة العالم للرالي كروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات.

روزنامة فعاليات حلبة مرسى ياس للموسم الجديد
روزنامة فعاليات حلبة مرسى ياس للموسم الجديد

وتقام فعاليات هذا السباق خلال عطلة الأسبوع الموافقة ليومي 5 و6 أبريل، 2019، لتكون هذه المرة الأولى التي تحل فيها سباقات هذه البطولة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وتؤكد حلبة مرسى ياس على مكانتها الرائدة في عالم الرياضة وإرثها الغني في رياضة سباق السيارات.
وتقدم جولة أبوظبي في بطولة العالم لسباقات الرالي كروس لمتابعي السباق في الحلبة عطلة أسبوع حافلة بحماس سباقات السيارات وتشويقها، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية في المناطق المحيطة بمسار السباق، إذ تخوض نخبة من أفضل السائقين في العالم منافسة قوية في هذه البطولة التي تتضمن عدة فئات من السيارات الرياضية وفئة آر إكس ومجموعة من السيارات المعدلة.
وتمنح منطقة الكارتينج في حلبة مرسى ياس، بعد انتهاء عمليات إعادة التجديد التي خضعت لها والتي بلغت تكلفتها 24 مليون درهماً إماراتياً، حافزاً جديداً للمبتدئين من محبي السرعة، ويبلغ طول المسار الجديد لحلبة الكارتينج 1.2 كيلومتراً ويوفر للزوار من الكبار والصغار مرافق سباقات متطورة، بالإضافة إلى مجموعة متجددة من المطاعم، ومنصات المتابعة.
ويتزامن شهر أكتوبر هذا العام مع تحقيق إنجاز كبير في حلبة مرسى ياس، إذ شهدت فعاليات الرياضة واللياقة البدنية المجتمعية، التي تتضمن ابدأ في ياس والرياضة في ياس وتدرب في ياس، في الحلبة مليون زيارة، لتؤكد حلبة مرسى ياس مكانتها الرائدة باعتبارها أكبر منصة لفعاليات الرياضة واللياقة البدنية في المنطقة.

كما تستضيف حلبة مرسى ياس، مجدداً في هذا الموسم، مجموعة واسعة من الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية التي تناسب الرياضيين من مختلف الأعمار والقدرات، بالإضافة إلى العائلات في أبوظبي ومختلف أنحاء الدولة ضمن إطار سعيها لتشجيع جميع شرائح المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي.
كما تشهد حلبة مرسى ياس في موسم 2018/2019 إضافة فعالية رياضية صحية جديدة تؤكد مكانتها كوجهة رئيسية لمحبي الرياضة وأنشطة اللياقة البدنية، مع انطلاق برنامج ركوب الدراجات الهوائية الجديد في هذا الموسم.
ويعد برنامج التدرب في الصباح ثمرة شراكة تجمع حلبة مرسى ياس مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، ويفتح البرنامج الجديد أبوابه لمختلف فئات المجتمع وطلاب المدارس في جميع أنحاء أبوظبي مقدماً لهواة ركوب الدراجات الهوائية ومحترفي هذه موقعاً آمنا وفريداً لممارسة التدريبات على رياضتهم المفضلة.
ويشهد موسم 2018/2019 عودة أنشطة رياضة سباق السيارات المفضلة لدى عشاق السرعة، ابتداء من بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد، ووصولاً إلى سباقات التحمل الشهيرة وسباقات الدراج، وتتضمن روزنامة هذا الموسم عودة بطولة كأس تي آر دي 86 وسلسلة سباقات ياس وسباق الخليج 12 ساعة، بالإضافة إلى سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، إلى جانب تحدي ياس سوبر ستريت وسباقات الدراج ذات الانطلاق المتحرك.
وفي مبادرة تعد الأولى من نوعها في حلبة مرسى ياس، يخصص القائمون على الحلبة يوماً مخصصاً لقيادة السيادات، تحت إشراف طاقم متكامل من المدربات والمشرفات على القيادة، وتهدف الحلبة من وراء هذه المبادرة إلى تشجيع السيدات على دخول عالم رياضة سباق السيارات، والاحتفاء بالمواهب النسائية التي تحفل بها المنطقة في هذا المجال، وتوفير منصة تدعم السائقات الراغبات بالاطلاع بشكل أكبر على هذه الرياضة المشوقة. وتتولى أربع مدربات خبيرات ضمن طاقم العمل في مرسى ياس مهمة الإشراف على تدريب السيدات، اللواتي سيتمكن من المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة التي تتضمن الكارتينج، بالإضافة إلى تجارب القيادة والركوب على مسار السباق في حلبة مرسى ياس، والاطلاع على المعلومات الوافية التي توفرها مجموعة من السائقات والمدربات الخبيرات في عالم رياضة سباق السيارات، ومنهن سائقتين تشاركان في نسخة هذا الموسم من بطولة كأس تي آر دي 86.
كما يعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2018 في أبوظبي، الحدث الأهم على حلبة مرسى ياس في هذا العام، كما في المواسم السابقة، ويختتم السباق الذي يحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاقه.
هذا ومن المتوقع أن يشهد موسم 2019 من بطولة العالم للرالي كروس انطلاقة رائعة في حلبة مرسى ياس، بفضل الدعم الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيون، ومن ضمنهم مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة وميرال والدار.
وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من أفضل سائقي الرالي كروس يخوضون منافسات محتدمة جنباً إلى جنب، تقدم البطولة لعشاق رياضة سباق السيارات منافسات مشوقة وإثارة قصوى إذ تنطلق مجموعة من السيارات المعدلة ونسخ رياضية لطرازات مختلفة من السيارات بأقصى السرعات على مسار السباق في حلبة مرسى ياس.
كما يحظى محبو الكارتينج بأخبار رائعة، إذ خضعت منطقة الكارتينج ياس كارت زون لعمليات إعادة تجديد بلغت كلفتها 24 مليون درهماً إماراتياً، وتتضمن حلبة الكارتينج الجديدة والمطورة، التي يبلغ طولها 1.2 كيلومتراً، ثلاثة مسارات جديدة، صممت لتوفر مزيداً من الخيارات للسائقين الكبار والصغار، بالإضافة إلى مجموعة من عربات الكارتينج الحديثة، كما توفر المرافق الجديدة تجربة متطورة للضيوف، وتتضمن منطقة جديدة للتسوق ومنصات مطورة لمتابعة الأحداث على مسار الكارتينج.
وكشف المنظمون عن تفاصيل الجدول الحافل بفعاليات رياضة سباق السيارات، والتي تتضمن الموسم الخامس من بطولة كأس تي آر دي 86، للسيارات من طراز واحد، التي انطلقت للمرة الأولى عام 2014 لمساعدة السائقين الهواة على المشاركة في السباقات ضمن أجواء احترافية وتنافسية، وتشهد البطولة في أحدث نسخها مشاركة سائقتين اثنتين.
كما يعود سباق الخليج 12 ساعة مجدداً إلى حلبة مرسى ياس وتقام منافساته ما بين 13 و15 ديسمبر، 2018، فيما يعود تحدي ياس سوبر ستريت، بطولة سباقات الدراج المحلية، مجدداً إلى مسار الدراج في حلبة مرسى ياس ليشهد منافسة محتدمة على مدار أربع جولات.
كما يشهد موسم 2018/2019 مزيداً من التطوير على الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية الدورية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس، بإضافة مزيد من الأنشطة التي تدعم فعاليات الجري والمشي ركوب الدراجات الهوائية الأسبوعية، فيما يعمل المنظمون للبناء على النجاحات التي حققتها هذه الفعاليات خلال العام الماضي باستقطاب مليون زائر.
وبالإضافة إلى كل من الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تتضمن ابدأ في ياس وتدرب في ياس والرياضة في ياس والتي تحظى كل منها بشعبية هائلة، مؤكدةً على مكانة الحلبة الرائدة في تشجيع مختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي، توفر فعالية التدرب في الصباح لمحبي رياضة ركوب الدراجات الهوائي في أبوظبي بموقع يمارسون في التدريبات على رياضتهم المفضلة في الصباح.
وتنظم حلبة مرسى ياس هذه الفعالية بالتعاون مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وتفتح فعالية التدرب في الصباح أبوابها أمام محبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية من مختلف الأعمار والمستويات، وتحظى بالدعم الكامل الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيون، من ضمنهم الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، ومجلس أبوظبي الرياضي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.
يذكر أنه مع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2018 في أبوظبي، تستعد حلبة مرسى ياس لعطلة أسبوع ناجحة حافلة بالمتعة والتشويق، سواء على مسار السباق أو في حفلات مهرجان ياسلام لما بعد السباق والتي يحييها نخبة من كبار نجوم الموسيقى العالميين، من ضمنهم بوست مالون وذا يوكند وسام سميث وغنز أن روزز.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • التدرب على حلبة ياس (2)
زر الذهاب إلى الأعلى