الشارقة

العروض السينمائية لموسم خريف 2018 من الشارقة للفنون

في الفترة ما بين 6 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر 2018

عين الشارقة – سينما

ضمن برنامج الأفلام لخريف 2018، تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون، عروضاً سنيمائية تشمل مجموعة متنوعة من الأفلام المستقلة والأفلام التي نالت إشادة النقّاد.تنظم الشارقة للفنون، عروضاً سنيمائية متنوعة سيجري عرضها الجمعة والسبت في الفترة ما بين 6 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر 2018، وذلك في سينما سراب المدينة في ساحة المريجة.

العروض السينمائية لموسم خريف 2018 من الشارقة للفنون
العروض السينمائية لموسم خريف 2018 من الشارقة للفنون

هذا ويتضمن برنامج الأفلام لخريف 2018، عروضاً سنيمائية تركز على الحكايات الشخصية لبضع شخصيات تتحلى بالعزيمة والإصرار، وتنحدر من مشارب حياتية شتى، حيث تواجه مجموعة متنوعة من التحديات الاجتماعية المعاصرة.
ويخصص البرنامج إحدى أمسياته لعرض باقة من الأفلام القصيرة من جنوب شرق آسيا، ومنها: النشيد، ورسالة إلى طائر، والمكان، وأياد تتحرك في يانغون، وغيرها.
وتهدف هذه العروض إلى تقديم أفلام تجريبية وفنية من جنوب شرق آسيا إلى شريحة واسعة من الجمهور.
كما يقدم البرنامج عدداً من الأفلام الروائية الطويلة ومن ضمنها فيلماً بعنوان فيليسيتي للمخرج آلان غوميس، والذي يقدم قصة مغنية كونغولية تبحث عن المال بشكل محموم لدفع تكاليف الجراحة الطارئة لابنها البالغ من العمر 14 عاماً، الذي أصيب في حادث دراجة نارية.
إضافة إلى فيلم البحث عن أم كلثوم من إخراج شيرين نشأت وشوجا آزاري، والذي تؤدي دور البطولة فيه الممثلة المصرية ياسمين الرئيس، حيث تروي أحداث الفيلم حكاية أسطورة الغناء العربي أم كلثوم، وتجد نفسها أمام عقبات شبيهة بالعقبات التي واجهتها بطلتها.
ويأتي فيلم فيلا توما للمخرجة سهى عرّاف ليروي قصة ثلاث شقيقات يعشن في حالة من العزلة بعد احتلال رام الله في نكسة 67، إلا أنهن ينشطن بعد وصول ابنة أختهن للسكن معهن. بينما يستعرض فيلم ابنة قصة هروب أم وابنتها الصغيرة في محاولة لمنع زواج رتب لها لتسوية نزاع قبلي، وهو من إخراج عافية ناثانيل.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى