برامج و تطبيقاتشبكات التواصل الاجتماعي

تطبيق جديد بديل سناب شات من شركة آبل

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لدى شركة آبل خطط من أجل المنافسة في قطاع الشبكات الإجتماعية بقوة خلال الفترة القادمة وهي تفكر في ذلك بطبيعة الحال خصوصا وأن لديها من قبل تطبيق الدردشة والمراسلة الفورية iMessage والذي حصل على الكثير من المزايا خلال الفترة الماضية خصوصا في مؤتمر المطورين الذي أعلنت فيه عن الكثير من المميزات الجديدة للتطبيق.

ويبدو أن الشركة الأمريكية لا تريد المنافسة في قطاع التواصل الإجتماعي فقط بتطبيق iMessage بل لديها أيضا خطة من أجل إصدار تطبيق بديل ومنافس للتطبيق الشهير سناب شات تستهدف به هذه المرة الشباب والمراهقين من محبي تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو.

موقع بلومبيرغ الإقتصادي أكد في تقرير بناء على مصادره الخاصة أن شركة آبل بدأت في تصميم وبرمجة تطبيق جديد منها لمنافسة المارد الأصفر العام القادم، وهي خصصت من الآن فريق عمل من المهندسين والتقنيين للعمل عليه.

التطبيق سيكون مجانيا بالتأكيد ولا نعرف إن كان سيتوفر فقط على أجهزة آيفون أم أنه سيشق طريقه أيضا إلى هواتف أندرويد مع العلم أن iMessage لا يتوفر على أندرويد بل هو حصري على آيفون فقط ولا تريد الشركة توفيره على المنصات المنافسة للأسف.

أما عن مميزات التطبيق المرتقب فهي بالتأكيد ستكون عبارة عن تسجيل فيديو مدته دقيقة كما يؤكد التقرير، بل ويضيف أيضا أنه سيدعم الفلاتر واضافة التأثيرات على الفيديوهات وإمكانية ارسالها أيضا على الشبكات الاجتماعية الأخرى ومنها فيس بوك وأيضا تويتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.