مشاكل و حلول

حل مشكلة توقف جالكسي نوت 7 عن العمل في الخليج العربي

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

مع إطلاق جالكسي نوت 7 في السعودية والإمارات وسلطنة عمان وأيضا قطر والكويت والبحرين، اشتكى العشرات من المستخدمين لهذا الهاتف في الخليج العربي من توقف الجهاز عن العمل وتعرضه أيضا للعطل المفاجئ.

ومن المعلوم أن النسخة التي طرحتها الشركة الكورية في السوق الخليجية هي التي تحمل معالج سامسونج، فيما تتوفر نسخة معالج كوالكوم الأمريكي في أسواق أخرى خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا جمهورية الصين الشعبية.

المشكلة أن جالكسي نوت 7 في الحالات التي تم التبليغ سامسونج عنها توقف نهائيا عن العمل وعجز الدعم الفني والمتاجر المتخصصة في اصلاح هواتف العملاق الكوري في ايجاد حل لهذه المشكلة الكبيرة.

تحدث هذه المشكلة بعد اعادة المصنع والانتقال إلى الوضع الآمن، حيث يعمد الكثير من مستخدمي الهواتف إلى ضبط المصنع للتخلص من العديد من التطبيقات والمحتويات التي تأتي مع الهاتف والتي أضافتها سامسونج او الشركة المصنعة باتفاق مع الشركات المطورة للتطبيقات والتي تدفع المال مقابل استضافة تطبيقاتها على الهواتف الجديدة لزيادة عدد مستخدميها وشهرتها.

وبالطبع حاول العديد من المتخصصين اصلاح المشكلة أو معرفة سببها دون جدوى، كذلك فإنه تم تعويض المستخدمين المتضررين ممن أبلغوا بالمشكلة بالحصول على نسخة جديدة من الهاتف فيما ننتظر من سامسونج بيانا رسميا توضح فيه المشكلة.

أما في السوق الأمريكية والصينية فلم يحدث أن قام أحدهم بالتبليغ عن هذه المشكلة في هاتفه، وبالتالي يمكن القول أنها مشكلة نسخ معالج سامسونج بالضبط.

الحل المقترح في الوقت الحالي في حالة واجهت هذه المشكلة هو التواصل مع المتجر الذي اشتريت منه الهاتف أو الذهاب إلى أقرب متجر معتمد من سامسونج للتبليغ عن المشكلة والحصول على نسخة أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.