برامج و تطبيقاتشبكات التواصل الاجتماعي

قريبا الإعلانات في واتساب

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

بعد أن وافق واتساب على تزويد فيس بوك بالمعلومات عن المستخدمين والبيانات المختلفة لتحسين الإعلانات على المنصة الإجتماعية الأكبر في العالم أصبح هذا التطبيق على أبواب تغييرات كبيرة محتملة.

ومن المعلوم أن تطبيق واتساب مجاني بالكامل ولم يعد يطلب أي اشتراك سنوي كما الأمر سابقا، من جهة أخرى تبحث الشركة الأمريكية عن طرق استغلاله لتحقيق ايرادات منه وزيادة العائدات التي تحققها خصوصا وانها أنفقت أزيد من 21 مليار دولار على الصفقة.

الشركة الأمريكية بعد هذه الخطوة يرى عدد من الخبراء والمتابعين أنها ستعمل على دمج الإعلانات مستقبلا في تطبيق واتاب لتربح منها، ورغم أن التطبيق بني في الاصل على عدم عرضها والابتعاد عن بيع بيانات المستخدمين إلا ان تغير استراتيجية الشركة مؤخرا يوحي بأن هذا ممكن.

وفي هذا الصدد نجد أن فيس بوك تعمل على اعلانات متطورة لفيس بوك ماسنجر ستكون عبارة عن رسائل من المتاجر الإلكترونية التي تزورها تقدم لك فيها منتجات وعروض وتصلك إلى البريد الوارد وعند الضغط عليها تتطلع عليها ويمكن أن توجهك إلى صفحة المتجر للشراء منه.

هذا أيضا غير مستبعد في تطبيق الدردشة الأكبر في العالم والذي يستخدمه أزيد من مليار مستخدم، حيث ستتلقى منه رسائل ممولة من الشركات التي أنت مهتم بأنشطتها ويمكن في هذا الصدد الاعتماد على أنشطتك في فيس بوك بما ان الخدمتين سيتبادلان المعلومات والبيانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.