شبكات التواصل الاجتماعي

رسميا: إختراق واتساب 2017

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

هناك أكثر من مليار مستخدم نشيط لتطبيق واتساب وبالتالي فهو بمثابة هدف للترويج المزعج و السبام وأيضا الإختراق وسرقة الحسابات.

وبالطبع فهناك العديد من المجموعات والمخترقين الذين يعملون على ايجاد الثغرات في التطبيق والبحث عن منافذ يمكن استغلالها لهذا الغرض وهذا لسرقة الحسابات واستخدامها في الترويج وابتزاز الشخصيات المشهورة.

في الهند خلال الساعات الماضية تلقى الكثير من المستخدمين هناك ملفات تبدو وكأنها من جهات حكومية،  مثل أكاديمية الدفاع الوطني وجهاز الإستخبارات الوطنية وهي التي تأتي بإخطارات مهمة وتأتي أيضا بصيغة ملف مايكروسوفت إكسل وملف PDF وعند تنزيله وفتحه يتضمن فيروسا تنفيذيا يتسلل إلى الهاتف تكون مهمته هي الوصول إلى المعلومات المهمة ونها البريد الإلكتروني والحسابات المصرفية والصور ومختلف البيانات المهمة وارسالها في خلفية الجهاز إلى الجهة المجهولة التي تقف وراء هذه الملفات.

هذه الملفات يمكن ان تأتي للمستخدم من بعض أصدقائه أو ايجادها في المجموعات او جهات غير معروفة بالنسبة له لكن مؤسف أن الكثيرون قاموا بفتحها بغرض الإطلاع على محتواها ووقعوا ضحية هذا الإحتيال الإلكتروني.

وللعلم فإن هذه الفيروسات تصيب بالضبط هواتف أندرويد وهي المنتشرة في الهند والدول النامية كما أنها تركز أكثر على اصدارات أندرويد القديمة والتي تتضمن الكثر من الثغرات الأمنية التي لم يتم اصلاحها.

ومن المعلوم أن أندرويد هو المنتشر في الهند وخصوصا الهواتف القليلة التكلفة والتي تأتي بإصدارات أندرويد قديمة كلها ثغرات أمنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.