شبكات التواصل الاجتماعي

اختراق حساب أمانة منطقة المدينة المنورة على تويتر

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

ليس مطلوبا أن تتواجد على تويتر ولكن أيضا أن تتفاعل مع الجمهور وهو ما يطلبه الجمهور السعودي من أمانة منطقة المدينة المنورة التي تتواجد على هذه المنصة من خلال حساب رسمي.

لكن الأمانة تكتفي بنشر التغريدات وتتجاهل الردود والتعليقات والإشارات والرسائل من المتابعين، بل يبدو انها أيضا تقوم بحظر المتابعين الذين ينتقدونها.

من هنا جاء رد أحد القراصنة السعوديين الذي قام باختراق حساب الأمانة على تويتر فجر اليوم، ومن ثم قام بنشر العديد من التغريدات التي يؤكد فيها أن سبب الاختراق هي المشاكل التي ذكرناها سابقا.

وقام المخترق بإطلاق وسم “ماذا_تريد_من_أمانة_المدينة” وهو ما تفاعل معه بقوة متابعي الحساب، وأطلق أيضا وسم “#فريق_دعيج_المدينة”.

وقد أقدم على نشر قائمة من أسماء المتابعين الذين تم حظرهم من الحساب، مؤكدا أنه سيقوم باختراق المزيد من حسابات الجهات المعنية والتي تتعامل مع المتابعين بالإستعلاء ولا تتفاعل مع شكاياتهم وردودهم.

ويبدو أنه تمت استعادة الحساب من طرف الجهة المعنية حيث تم حذف التغريدات بعدها والتي انتشرت، ولم يعلن الحساب عن الاختراق أو استعادة الحساب.

يذكر أن حساب أمانة منطقة المدينة المنورة لديه أكثر من 47 ألف متابع، ولدى الفريق الذي يديره مشكلات عديدة منها عدم التفاعل مع المتابعين واعتباره منصة لنشر الأخبار فقط وليس منصة لتلقي الشكايات ومعالجاتها، وهو ما تفعله الكثير من الجهات في المملكة والتي عليها أن تعيد حساباتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.