أخبار الهواتف

آيفون 8 مقاوم للصدأ والماء والغبار

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

تعمل شركة آبل على تغييرات وتعديلات كبيرة في هاتف آيفون 8 الذي ستكشف عنه خلال سبتمبر المقبل، وفي هذا الصدد اشارت العديد من التقارير الجديدة أننا سنرى جهاز جديد كليا بتصميم مختلف لكن الأهم أن هذه أول مرة ستتخلى فيه عن استخدام الألومنيوم في هواتفها المقبلة.

أحد المعاهد المتابعة للمجال التقني بشرق آسيا هو الذي يقف وراء التقرير الجديد يؤكد أن الشركة الأمريكية ستستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ في الهاتف المرتقب منها وهو ما يعني أنه سيكون هاتفا مقاوم للصدأ بشكل مختلف عن الهواتف الأخرى المصنوعة من الألومنيوم.

إضافة لما سبق فإن الجهاز سيكون مقاوما للماء والغبار وفق تقنية تستخدم في هواتف سوني و سامسونج والشركات الأخرى التي تقدم الهواتف المقاومة للماء.

تأتي هذه الخطوة لتكون ايجابية بالنسبة للشركة التي تواجه مشكلات مع الألومنيوم منها أنه يضعف في حالة كان نحيفا للغاية، ومن المعلوم أن الشركة لديها خطط لجعل هاتفها الأنحف في العالم وبالتالي فالألومنيوم لا يناسب طموحاتها.

ويبدو أن الشركة لا تريد استخدام الزجاج في الجهة الخلفية كما أشارت العديد من التقارير السابقة وهذا لأن هذه الطبقات الزجاجية عادة ما تتعرض للكسر الكامل في حالة تعرضت للسقوط على الأرض كما رأينا مع جالكسي اس 6 وأيضا جالكسي اس 7.

وتستمر التقارير التي تتحدث حول آيفون 8 والمزايا التقنية التي سيأتي بها هذا الجهاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة