أخبار الهواتف

انفوجرافيك: أسباب انفجار جالكسي نوت 7

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

انتهت التحقيقات التي أقدمت عليها سامسونج بخصوص انفجار هواتف جالكسي نوت 7، فقد أوكلت المهمة إلى 3 مؤسسات متخصصة في هذه المهام خارجية كي يكون التحقيق محايدا وذات نتائج جيدة ودقيقة.

وكانت الشركة الكورية قد تضررت كثيرا بفعل هذه الواقعة حيث خسرت على الأقل 19 مليار دولار، وسحب الملايين من الوحدات التي قامت بتوفيرها من الهاتف وذلك من الأسواق العالمية.

وشارك في التحقيق الذي استمر أزيد من شهر 700 باحثا ومحققا وأجيرت الاختبارات على 200 ألف جهاز وأكثر من 30 ألف نسخة من الهاتف.

وتوصلت هذه الجهات التي شاركت في التحقيق إلى أن مشاكل الانفجار تتعلق بالفعل بالبطاريات وأن خلل موجود على مستوى توزيع البطارية هو الذي أدى لهذه الكارثة، ويبدو أن الأمر يتعلق بتضييق مكونات الجهاز على البطارية وجعلها في مكان ضيق جدا ما يزيد من الضغط عليها.

وبالطبع حصلنا على تفسيرات أكبر للمشكلة حيث أن مكونات البطارية الداخلية كانت أكبر بكثير من الهيكل الخارجي الذي يحتويها وهو ما أدى إلى تداخل الأقطاب الداخلية ليحدث إتلاف الدوائر الداخلي وحدوث تماس كهربائي وبالطبع هذا ما يرفع من درجة حرارة البطارية وانفجارها.

هذه المشكلة تتحمل مسؤوليتها الشركة المصنعة للبطارية وهي شركة تابعة لسامسونج كما أنها استخدمت بطاريات من شركات أخرى، فيما ساهم تضييق حجم مكان البطارية في جالكسي نوت 7 إلى انفجاره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.