شبكات التواصل الاجتماعي

واتساب و فيس بوك الأكثر شعبية في الإمارات

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

أعلنت هيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في دولة الإمارات العربية المتحدة أن واتساب وفيس بوك هما الأكثر شعبية في دولة الإمارات والأكثر استخداما هناك وهذا بناء على استطلاع أجرته خلال الأسابيع الماضية وشمل الكثير من الفئات.

وجاء في استطلاع الرأي الذي أجري أن 97% من متصفحي الإنترنت يفضلون واتساب كما أن 89% يستخدمون فيس بوك ما يعني أن انتشار الشبكة الإجتماعية الاكبر في العالم هو في الحقيقة أقل من تطبيق الدردشة الأكثر شهرة.

أما سناب شات فقد حصد في الاستخدام 27% وهي نسبة جيدة بالنسبة لتطبيق لم يمضي عليه وقت طويل على انتشاره وهو ينمو بشكل متسارع.

فيما نجد أن 16% من متصفحي الإنترنت في الإمارات يستخدمون الشبكة الإجتماعية المهنية لينكدإن، وهي التي حققت انتشارا في الوطن العربي ونجاحا كبيرا خصوصا بعد دعم اللغة العربية الفصحى.

الفئة العمرية من 18 عاما إلى 22 عاما هي أكثر الفئات تفضيلا لمواقع التواصل الاجتماعي وهي الفئة التي تقضي أكثر من 5 ساعات يوميا على هذه المواقع من خلال الهواتف الذكية والحواسيب.

أما الأشخاص بشكل عام فهم يقضون وقتا يصل إلى 3 ساعات يوميا في تصفح هذه المواقع والخدمات واستخدامها للتواصل مع الأهل والأصدقاء بنسبة 88% وللدردشة والمحادثة بنسبة 86% فيما 44% هي نسبة النشاط الخاص بكتابة المنشورات ونشر الصور، ونسبة 37% لأغراض العمل والتواصل مع المؤسسات.

الوسوم

مقالات ذات صلة