أخبار الهواتف

جالكسي اس 8 بميزة مسح قزحية العين الموجودة في جالكسي نوت 7

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

من المعلوم أن هاتف جالكسي نوت 7 الملغي كان قد جاء بميزة مبهرة وهي مسح قزحية العين التي تعد من أحدث التقنيات التي تعزز من الأمان في الهواتف الذكية وتمنع المتطفلين من الوصول إلى محتويات الهواتف الذكية واستخدامها سواء في حالة سرقة الهاتف أو ايجاده أو في أي حالة أخرى يمكن لأي شخص ايجاد هاتف المستخدم الاصلي ومحاولة الولوج إليه.

تقنية مسح قزحية العين ستكون حاضرة في جالكسي اس 8 كما تؤكد مصادرنا، هي طريقة مؤتمنة للمصادقة البيومترية تستخدم نظام التعرف على الأنماط الرياضية لصور قزحية العين إما بالإعتماد على عين واحدة أو عينين وهذا للحصول على الصور، وبالتالي التحقق من بصمة قزحية العين على أنها للمستخدم الأصلي أم لشخص آخر.

وليس هذا الهاتف أول من سيحصل على هذه الميزة أو حصل عليها، فقد رأينا العديد من الهواتف الذكية سابقا جاءت بهذه الميزة، فيما تقول تقارير أن الشركات تعمل حاليا على ميزة أقوى وهي التحقق من وجه المستخدم، وهذه الميزة يقال الآن أن آبل تعمل عليها لأجل آيفون 8 فيما يقال أنها تعمل عليها لأجل آيفون مستقبلي ربما آيفون 9.

على كل حال فإن تزويد الهاتف بماسح البصمة مع مسح قزحية العين من شأنه أن يعزز الأمان في جالكسي اس 8 ويجعله من أقوى الهواتف على مستوى الخصوصية ومنع المتطفلين من الولوج إلى محتوياته.

الوسوم

مقالات ذات صلة