شبكات التواصل الاجتماعي

استعد لمشاهدة الإعلانات على فيس بوك ماسنجر

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

حاليا هناك مليار مستخدم لتطبيق الدردشة الشهير فيس بوك ماسنجر، وبالطبع تريد فيس بوك أن تربح من التطبيق كما هو الحال مع الشبكة الإجتماعية التي تحقق من خلالها العائدات وذلك من خلال عرض الإعلانات على الصفحة الرئيسة حيث تظهر المنشورات من الأصدقاء والصفحات، كما أنها قررت بدء عرضها على المجموعات التي يستخدمها 500 مليون مستخدم نشيط.

والآن تختبر الشركة الأمريكية الإعلانات على تطبيق الدردشة الخاص بها والذي يأتي في المرتبة الثانية وراء واتساب على مستوى الشعبية، في سباق حقق فيه ماسنجر نموا هائلا منذ أن طرحت الشركة التطبيق الرسمي للخدمة وقررت فصلها عن الشبكة الاجتماعية والعمل على تطويرها بشكل مستقل.

الإعلانات لن تظهر عند المحادثة أو الدردشة وهي لن تزعج المستخدمين أثناء التواصل مع الأصدقاء والأحباب، لكن ستلاحظها في رئيسية التطبيق، حيث تظهر قائمة جهات الإتصال المفضلة لديك وهم من تتواصل معهم كثيرا، ثم تبويب الإعلانات حيث تظهر إعلانات المقالات والأخبار والمنتجات والخدمات والشركات وهي ستظهر بالطبع حسب اهتماماتك والإعجابات وسجل البحث في الشبكة الاجتماعية.

وتأتي هذه الإعلانات مع العنوان وصورة للخدمة أو المنتج أو المقال والذي يصف محتوى الإعلان، إلى جانب زر الفعل، حيث يأتي مع عبارة إقرأ المزيد، أو الشراء الآن أو الحجز الآن أو اتصل بنا الآن.

ولا نعرف حاليا ردود أفعال المستخدمين إزاء هذه الخطوة لكن يمكن أن يكون هناك تخوف ازاء استخدام المحادثات في استهداف المستخدمين بالإعلانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة