شبكات التواصل الاجتماعي

تتبع المواقع الجغرافية للأصدقاء مباشرة على واتساب

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تستعد الشركة الأمريكية فيس بوك لإطلاق ميزة جديدة لتطبيقها الشهير واتساب وهذا في سعيها ليحصل التطبيق على أفضل المزايا الممكنة، وهذا على آيفون و أندرويد.

التحديث المرتقب يأتي بميزة جديدة مختلفة عن مشاركة الموقع الجغرافي، وهي تتيح لك كمستخدم بالسماح للأصدقاء في مجموعة معينة بتتبع موقعك الجغرافي في الوقت الفعلي وهذا في حالة قررتم مثلا اللقاء في المقهى أو مكان معين وتريدون أن تكون هناك شفافية على مستوى التنقل وإلى أي وصل بقية الأصدقاء قبل اللقاء.

حاليا هذه الميزة يتم اختبارها لكن سيتم إطلاقها في القريب العاجل، وهي تمكنك من مشاركة موقعك الجغرافي في الوقت الفعلي لمدة دقيقة أو 2 دقائق أو حتى 5 دقائق أو بشكل دائم.

فيما أيضا يمكن للأصدقاء القيام بذلك وتتبعهم بنفس الأمر في مجموعة من الأصدقاء وبالتالي تفعيلها يظهر للأشخاص الموجودين في نفس المجموعة وليس كل أصدقائك الآخرين.

الميزة موجودة حاليا في النسخة التجريبية من التطبيق وهذا إصدار 2.16.399 لهواتف أندرويد و إصدار 2.17.3.28 لهواتف آيفون.

وبالإنجليزية تدعى هذه الميزة Live Location Tracking وهي مبتكرة بالنسبة لهذا التطبيق الذي لم يحصل عليها سابقا، فيما يدعم مشاركة الموقع الجغرافي منذ سنوات طويلة.

وللعلم فإن هذه الميزة ستكون معطلة افتراضيا عند إطلاقها رسميا للتطبيق على الهواتف الذكية، وبالتالي تحتاج للتفعيل من المستخدمين في أي مجموعة يريدونها.

الوسوم

مقالات ذات صلة