شبكات التواصل الاجتماعي

تطبيق فيس بوك للفيديو والمحتوى المرئي بالدرجة الأولى

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

أقدمت شركة فيس بوك على إصدار تحديث جديد للخوارزمية الخاصة بصفحة آخر الأخبار وذلك على الويب والتطبيق الرسمي لإعطاء الأولوية للمحتوى المرئي.

ومن المعلوم ان الصفحات العامة والشخصيات يبثون المزيد من المحتوى المرئي والفيديوهات على المنصة بشكل متواصل، وهناك اقبال كبير على مشاهدة الفيديوهات والمحتويات المرئية من خلال نسخة الويب والتطبيق الرسمي على الهواتف الذكية.

والآن أكدت الشركة أنه مع التحديث الجديد للخوارزمية ستركز على إظهار الفيديوهات حسب تفضيلات المستخدمين، فمثلا عن كان المستخدم يحب الفيديوهات الطويلة عادة أن يشاهدها حتى النهائية ستظهر له المزيد من المحتويات المشابهة سواء من الصفحات العامة أو من خلال البحث والمهم أنه سيجلبها إلى آخر الأخبار.

أما إن كان من عشاق الفيديوهات القصيرة ستظهر له بنسبة أكبر الفيديوهات القصيرة والتي يتفاعل معها أكثر، مؤكدة في ذات الوقت أن هذا لن يؤثر سلبيا على عدد المشاهدات وأيضا نسبة وصول الفيديوهات إلى المستخدمين على الشبكة.

وقالت الشركة أنها تسعى إلى جلب الناشرين الذين ينشرون الفيديوهات الطويلة أيضا خصوصا وأن مختلف الصفحات التي تنشر الفيديوهات على المنصة تنشر في العادة فيديوهات قصيرة.

وتنافس فيس بوك بشكل أكبر يوتيوب وهي تسعد لمزايا مختلفة حيث أطلقت مؤخرا المزيد من الإحصائيات للمستخدمين عند البحث الحي وأيضا تخطط لدمج الإعلانات في الفيديوهات ومشاركة الأرباح مع الناشرين خلال الفترة المقبلة.

ويمكنك تحميل أحدث نسخة من تطبيق فيس بوك لهواتف أندرويد و آيفون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.