شبكات التواصل الاجتماعي

مكافحة التحرش ومنع الإساءات على تويتر

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يعاني الملايين من مستخدمي منصة تويتر من التحرش والإساءات والمحتوى الإباحي والمسيء أيضا عند استخدام هذه المنصة بشكل عام، وهناك الكثير من الهاشتاغات الشائعة التي تضم هذه النوعيات من المحتويات ناهيك أيضا عن المتابعين بأسماء مجهولة وبصور اباحية وبمحتويات لا علاقة لها بمحتواك تظهر من وقت لآخر.

الأسوأ أن هذه المنصة التي ترسل رسالة يومية أو من حين لآخر تتضمن التغريدات الشائعة في شبكتك ومعارفك تتضمن أحيانا تغريدات اباحية من حسابات لا تتابعها ولا تتابعك أيضا ولا ندري على أي معيار تحدث هذه الأمور في تويتر.

على كل حال فإن الشركة الأمريكية تلقت الكثير من التبليغات الفترة الماضية عن هذه المشكلات وأكدت رسميا الآن انها ستعمل خلال أيام قليلة على إصدار حزمة من المزايا والحسينات التي تعمل على مكافحة التحرش ومنع الإساءات عند استخدام المنصة بل أيضا العمل على حذف الحسابات اليت تزعج المستخدمين ومنع اصحابها من إنشاء حسابات مزيفة أخرى.

لا نعرف ما هذه المزايا التي ستعلن عنها الشركة لكن حسب نائب الرئيس لقسم الهندسة في الشركة فإن هذه المميزات ستكون مهمة جدا وسيكون لها تأثير كبير على مكافحة المحتويات المسيئة للمستخدمين وحجبها أيضا.

ومن المعلوم أن الشركة بذلت جهودا في اطار سعيها لحل هذه المشكلة لكن اعترفت أن الاجراءات السابقة التي أطلقتها ومنها زر الغاء المتابعة والحظر لم تكن كافية لحل هذه المشكلات في الحقيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.